إغلاق
 

Bookmark and Share

الرجال المنحرفون جنسيا والإيذاء الجنسي للنساء ::

الكاتب: زهراء الموسوي
نشرت على الموقع بتاريخ: 05/06/2005

الانحرافات الجنسية تشمل طيفا وسيعا من الانحرافات منها الجنسية المثلية, العادة السرية و... ولكن في هذا المجال نحن لا نتصدى لذكر أمثال هذه الانحرافات التي تشمل فقط الشخص أو شريكه الجنسي بل نريد أن نتعرض إلى الانحرافات التي يتعرض فيها الرجال إلى النساء ولا يختلف كونها امرأة في الشارع أو شريكته الجنسية وهذه الانحرافات هي :

السادية :

وتعني الانحراف الجنسي الذي يأخذ طابع القسوة والشدة وإيلام الطرف الآخر. فالألم الجنسي الذي يمارسه (الطرف الناشط) علي الطرق السلبي يثير عندهما اللذة أو عند أحدهما النشوة .
مع أن هذا الانحراف عادة يشمل الشخص وشريكه ولكن بما أن هناك الكثير من الحالات التي يتعرض فيها الشخص المريض إلى أي امرأة و يغتصبها ثم أحيانا يقتلها إذا يجب ذكرها في هذا المجال .

تدل الإحصاءات علي أن أكثر المصابين بهذا المرض هم من الرجال

الاستعراء (الاستعراضExhibitionism)
هنالك أشخاص لا يجدون اللذة إلا في حالة الاستعراء و الاستعراض لأجسادهن أو أجسادهم أمام الآخرين
أيضا الإحصاءات تدل علي أن تقريبا 100% من هؤلاء المرضي هم من الرجال .

هؤلاء المرضي يترصدون الفرصة لكي يجدوا امرأة في مكان يخلو من الناس فيتعرون و بذلك يجدون اللذة وأما تلك المرأة المسكينة فتنفزع وتشعر بالاشمئزاز .

البصبصة (التلصص Voyeurism)
وهو رؤية الآخرين وهم يمارسون (العلاقات الجنسية) بشكل علني أو من وراء الأبواب والنوافذ أو الأفلام والمجلات مما يستثير علي المتلصص رغبته وغريزته وبدون ذلك لا توجد إثارة لديه. والصورة الجديدة لهذا الانحراف هو وضع الكاميرات الخفية في أماكن تخلو بها النساء ثم مشاهدة هذه الأفلام . وكل ذلك تعرض علي المرأة وانتهاك لكرامتها وإيذائها .

الإحصاءات : هذا الانحراف يوجد بين الرجال أكثر من النساء.

التزنيق (المسح frotteurism)
وهي حالة يجد فيها المصاب اللذة الجنسية فقط عندما يمسح قضيبه بامرأة سواء كانت عارية أو كاسية. عموما يبرز هذا العمل في الأماكن المزدحمة مثل الباصات و...

الإحصاءات: فقط في الرجال

التكلم بالكلمات البذيئة عبر الهاتف :telephone Scatalogia
في هذه الحالة يتصل الشخص عشوائيا وما أن يجد امرأة تتكلم معه حتى يبدأ بالكلام حول الجنس الذي عادة ما يكون مع الاستمناء ومع التقدم التكنولوجي يستخدم بعض هؤلاء المرضي الانترنت للوصول إلى مقاصدهم .

الإحصاءات : عادة ما يكونون من الرجال .

الاغتصاب :
وهو التعرض الجنسي للمرأة دون أن ترضي بذلك وتتم عادة بواسطة الترغيب أكثر من القوة والإكراه أي أن الرجل يغوي المرأة ويهديها إلى مكان مناسب مثل شقة خالية أو ... وبعد أن يجد الفرصة المناسبة ودون أن ترضى المرأة يعتدي عليها.

هذه هي أكثر الانحرافات الجنسية شيوعا والتي تتعرض فيها المرأة (مع اختلاف الشدة والضعف) إلى إيذاء جنسي من قبل الرجل .
وهنا تطرأ الكثير من التساؤلات مثل: كيف نعالج هؤلاء المرضي؟؟ ما هو سبب شيوع هذه الانحرافات بين الرجال أكثر من النساء ؟؟ كيف يجب أن نحمي النساء من هذه الاعتداءات ؟؟ كيف يجب أن نقي الرجال من الوقوع في هذه الانحرافات ؟؟

سوف نجاوب علي هذه الأسئلة في الأسابيع القادمة ونستقبل آراء المشاركين بسرور بالغ

ملاحظة هامة:
نحن لا نقصد خلال هذه المقالات الاستهتار بالجنس المذكر أو التقليل من شأنه فالجنس المذكر والمؤنث سواء من ناحية القيمة الذاتية والمجتمع تحتاج إلى كلا الجنسين لكي تعيش و تتكامل .

ولا نريد أيضا أن يحس الرجل بالإحساس بالذنب تجاه ما يعمله أقرانه فكل شخص مسئول عن أعماله وليس مسئولا عن أعمال جنس .

ما نريده هنا هو تحليل المشكلة والوصول إلى أفضل الحلول لكي يسعد الرجل والمرأة ويعيشا بسلام في مجتمع آمن وسليم .
 

 



الكاتب: زهراء الموسوي
نشرت على الموقع بتاريخ: 05/06/2005