إغلاق
 

Bookmark and Share

الهاتف المحمول والقتل البطيء(4) ::

الكاتب: د.أحمد الموجي
نشرت على الموقع بتاريخ: 10/29/2005


الهاتف المحمول والقتل البطيء(1)
الهاتف المحمول والقتل البطيء(2)
الهاتف المحمول والقتل البطيء(3)

المحمول والدماغ
تشير دراسة أسترالية حديثة قام بها كل من الدكتور "هوكينج" والدكتور "ويستر مان" إلى حدوث اضطرابات عصبية في أحد المرضي نتيجة لاستخدام المحمول لفترة طويلة ؛ مما تسبب في فقدان الإحساس بصفة دائمة في الجانب الذي تعرض للمحمول.

إلا أن هناك دراسات بريطانية بقيادة "ألان بروك" من جامعة بريستول تشير إلى أن تعريض الإنسان للهاتف النقال لفترة زمنية محددة يزيد من سرعة استعادة المعلومات من الدماغ على المدى القصير، وكانت هذه النتيجة غير متوقعة؛ إذ وجد أن استجابة الناس لأسئلة مطروحة على الكومبيوتر أفضل لدى مستخدمي الهواتف النقالة بنسبة 4 في المائة.

ولقد علق الأطباء على أن نتائج الدراسة الجديدة لا يسقط احتمال أن يقود استخدام الهواتف النقالة إلى الأعراض الجانبية المذكورة أعلاه، فسرعة استدعاء المعلومات تعود إلى سرعة السيالة العصبية أو التيار الكهربائي في القشرة الدماغية، خاصة في المناطق المسئولة عن اللغة والإبصار.

وقد قال العلماء إن زمن الاستجابة يتحسن بسبب بروتينات التوتر التي يحركها أحد الجينات، وذلك يحتاج لمزيد من البحث، وقد يؤدي التعرض المتكرر لترددات الأشعة إلى أضرار صحية غير مرغوب فيها.

يشار إلى أن بروتينات التوتر تنتج عندما ترتفع درجة حرارة الجسم ولكن بريس وعلماء آخرين قالوا إنها يمكن أن تنتج عن ترددات الأشعة بينما تكون درجة حرارة الجسم طبيعية.

سماعات الأذن هل تحل المشكلة؟

أِشار بحث حديث إلى أن بعض سماعات الأذن زادت بمعدل ثلاثة أمثال من كمية الإشعاعات التي تنتقل إلى الإنسان بدلاً من أن توفر الحماية من المخاطر الصحية المحتملة من استخدام الهاتف المحمول …وكانت أبحاث علمية سابقة قد ربطت بين استخدام الهاتف المحمول وبعض الأعراض المرضية مثل أورام المخ رغم استمرار انقسام العلماء بشأن هذه القضية ..إذا كان مستخدمو الهاتف يخشون من كمية الإشعاعات التي تنتقل إليهم فلا يجب أن يعتمدوا على سماعات الأذن.

واقي جهاز الهاتف المحمول
وهو عبارة عن قطعة ملتصقة بالهاتف من سبيكة معدنية خاصة ذات قدرة على الامتصاص الطاقة الكهرومغناطيسية الصادرة من الهاتف, و تنتقل هذه من السبيكة لليد لتتوزع على الجسم و يتجنب تأثيرها المباشر على الرأس, و بالتالي يقل الضرر الناتج من المحمول على دماغ الإنسان.

المواصفات
1- قطعة من سبيكة معدنية من عـــدة معادنه بأخلاط و نسبة محددة.

2- يتم تركيب هذه السبيكة على جسم الهاتف المحمول بحيث تلتصق بأحكــام بيد المستخدم عن الاستخدام .

طريقة العمل
تعمل السبيكة المعدنية على استقطـــاب الموجات الكهرومغناطيسية الصادرة مــــــن جهاز الهاتف المحمول, و يتم تسريب هــــذه الطاقة إلى جسم المستخدم عن طريق يـــــده الملتصقة, وبذلك يتــــــم تجنيب دمــــــاغ المستخدم للهاتف الضـرر المحقق اثر انبعاثها داخل الدماغ, ومن ثم يسلم الدماغ مــــــــــن أضرار الهاتف المحمول.



الكاتب: د.أحمد الموجي
نشرت على الموقع بتاريخ: 10/29/2005