Header ad



تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ   | طلب استشارة | بحث مفصل | تصفح الاستشارات بالتصنيف

تعليقات الأعضاء

العنوان: ولا يهمك
التعليق:
fiogf49gjkf0d
أود أن أضيف لكلام د. حنان طقش الرائع، أنا أيضًا بدأت دراستي الجامعية في سن 22 لظروف التغرب، وعندما كنت بالسنة التمهيدية كنت حساسة لأن صديقاتي وقريباتي بعمري بدؤوا حياتهم العملية وأنا ما زلت أبدأ الدراسة، بمرور السنين الدراسية تراجعت هذه الحساسية لأن الناس غير متفرغين لمراقبتي ولديهم همومهم ولم تعد تهمني هذه الفروق لأني بدأت أقتنع أننا مختلفين.
بعد تخرجي بقيت عاطلة عن العمل كنت أقاوم فيها العمل بمجال أكاديمي كوالديّ لأني لم أشعر بعد باحترامي لنفسي بقدرتي على عمل شيء بعيدًا عن الأسرة، الآن والحمد لله أعمل بمجال مختلف تمامًا عنهما و علاقتي بهما أكثر قربًا من قبل.
لا أدري ماهو التخصص الذي تدرسينه لكن ادرسي وانجحي فيه، تدربي في هذا المجال خلال إجازات الدراسة، حاولي أن تقومي بأنشطة أو دورات أو تطوع في محيطك، وعندما تصنعي لنفسك محيط خاص وناس لا يعرفهم أحد من عائلتك ستشعرين بالاستقلال والتسامح وكل ماحدث لكِ سيبدو بعيدًا وصغيرًا.
حاولي قدر الإمكان ألا تعملي في مكان أو مجال به أحد من أفراد عائلتك أو معارفهم، صدقيني إن شاء الله عندما يجدون نجاحك ستتغير العلاقة بينكم لاحترام ومودة أكثر.
أرسلت بواسطة: Samaa بتاريخ 11/12/2012 6:04:27 PM
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com