إغلاق
 

Bookmark and Share

اعترافاتي الشخصية يومي في الشوري ::

الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 21/06/2007


كأي مواطنة منهكة محبطة وزهقانة من النفخ في قربة مقطوعة ومحاطة بأخبار عن القبض علي مرشحين وعالمة بعدم وجود إشراف قضائي ومشاهدة لكم الأموال المهدورة ومذيلة بخيبة التعديلات الدستورية الأخيرة، تحاملت علي نفسي وتوجهت إلي مقر لجنتي الانتخابية كي أدلي بصوتي في انتخابات مجلس الشوري.

لم يكن لدي مرشح أؤيده ومع ذلك أصررت علي عدم قطع العادة والمحافظة علي لياقتي الديمقراطية وصوتي رغم أني متأكدة أن صوتي مغدور في ظل كل المناخ السائد الذي لن يقبل التخلي عن مقاعده إلا بحرق الأخضر واليابس والقضاء علي الحركة البسيطة المحاولة لاستنهاض الشعب المصري من أجل مراقبة صناديقه الانتخابية خاصة وأن الغالبية العظمي لا تذهب من أصله بعد أن فقدت الأمل في التغيير وتوهتها وسائل الإعلام في بحور من الرمال...

مع ذلك صحبت أمي و أختي كي نمارس حقنا في الإدلاء بأصواتنا. وأمام الصندوق الذي لم يكن به سوي ستة أصوات بعد مرور ست ساعات ونصف علي فتح باب الاقتراع، تناولت بطاقة الاقتراع ثم مزقتها إربا وألقيتها في الصندوق الشفاف جدا في ظل صيحات السادة الموظفين المشرفين علي الانتخابات بأن ذلك ما ينفعش وبيني وبينكم أنا ذاتي لا أعرف هل هذا ينفع والا ما ينفعش فلم أكن قد فكرت وأنا متوجهة إلي اللجنة أني سأقوم بذلك بس هو كان مجرد "فش خلق".

ونظرت داخلي فوجدت حالة من الإحباط الشديد لم ينتشلني منها سوي التفكير في المشاريع القادمة من أجل تعليم أطفال المدارس مناهج الديمقراطية و البرنامج الذي أعمل عليه حول خلافات الثقافات، فأتأمل الأحوال وأؤكد لنفسي أن المشوار مازال طويلا. سأربي ابنتي وأقرأ رواية صديقتي سحر الموجي الجديدة "نون" فأتعلم منها ضرورة أن أواجه ذاتي وأتصالح معها وهذا لا يعني أن أظل محلقة... سأفرح بنجاحات صغيرة ولن أضع توقعات هائلة وسأناضل من أجل منع الانحدار وعندما أتوقف عن الأمل سأكون قد مت... لكني حتى النهاية سأستمسك بعبارة الإمام الشافعي "إذا أردت أن تكون غنيا فلا ترضي عن حالة إلا أن تكون بدونها"

اقرأ أيضاً:
اعترافاتي الشخصية: مين إللي بيدفع التمن؟ / اعترافاتي الشخصية: فاطمة من دحروج / اعترافاتي الشخصية: وادي الكباش / اعترافاتي الشخصية:الأطفال يهدون الدمار / إعترافاتي الشخصية: لماذا هم قصار القامة؟ / اعترافاتي الشخصية: لحظة لإعادة النظر / جولة في شرايين القاهرة / أجمل معزوفة ضد الفساد / الضحك قال ياسم ع التكشير / اعترافاتي الشخصية:أيام بيروت السينمائية / خسارة الصديق هي الحل الوحيد؟ / الطفل.. أكبر محترف لتتغيير الأقنعة 
/ أفلام العيد أمام سينما مترو / اعترافاتي الشخصية: حتى لا نخسر أصدقائنا / الفرق بين المُزَّة والمناضلةهل تعاني من المخاوف المرضية؟ / اعترافاتي الشخصية: متى نشعر بالخوف؟تقليل الضغوط يحمينا من الأمراض/ اليوجا، وما وراء المادة: قاعدة الانتشار في الفراغ / اعترافاتي الشخصية: تعبت من كثرة التفكير؟ / اعترافاتي الشخصية آه يا قلبي / اعترافاتي الشخصية بنت مصر / انطباعات أولية من السويد / اعترافاتي الشخصية: العودة إلى الوطن.



الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 21/06/2007