إغلاق
 

Bookmark and Share

اعترافاتي النفسية: أنا ناوية أتعالج نفسيا! ::

الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 19/04/2005


يربطني وإبراهيم عيسي قدر مشترك فيتوقف الدستور عن الصدور ثم يوقف برنامج اعترافات ليلية عن الإذاعة وأعود بمشاكل على القناة الأولي فيعود إبراهيم بالدستور في نفس الأسبوع وربما يعود اعترافات ليلية بعد رحيل عمر بطيشة بالتقاعد و هو من كان وراء إيقافه"شهادة للتاريخ والتأريخ"

ومع ذلك أجدني وأنا في أزهى حالاتي النفسية -المفترضة منطقيا- أفكر بعمق في أنني بحاجة إلى سند نفسي..مما؟ من وجع الدماغ, ليس وجع الدماغ الذي ستسببه الدستور كما جاء في إعلانها المنشور ولكن من وجع دماغ تلك الحياة التي نعيشها. التي أجد نفسي معها غير قادرة علي التوافق أدفع من روحي وجسدي وأعصابي فأعاني صداعا متصلا وأعيش أياما معه, لا يفارقني فينبهني د.فاروق لطيف الوالد الرحيم والطبيب النفسي لخطورة المغالاة في تعاطي المسكنات وينصحني بتعاطي المهدئات التي أرتعب منها ولتلك مساحة أخري في اعترافاتي الشخصية القادمة.....ولأول مرة أخشى على نفسي بحق وحقيق خصوصا بعد ما ألم بدكتور جابر عصفور من كثرة الضغوط والتفاني والجنون في العمل.

أخاف علي نفسي وأتساءل في حواري الداخلي,كيف أتعلم أن أتحكم في غضبي في مواجهة كل أشكال عدم الاحتراف والتي تساوي بالتمام والكمال "التخريب" وتلك نظريتي الجديدة من قراءتي لأحوالنا المصرية الحكومية والأهلية والخاصة والشخصية والمهنية والحياتية والنفسية"عدم الاحتراف=تخريب=مصر يا عبلة" وأؤكد عدم الاحتراف وليس الهواية فالهواية للخلاقين المبدعين .

أينما وليت وجهي طسني عدم الاحتراف.أنا عارفة إني بأخسر كتير فلأحاول أن أقلل الخسائر مع العلم بأن لا أحد يكسب على طول الخط بس المهم تكسب نفسك...كل ذلك مقدمة لما سأخبركم.. فقد كان هذا الحوار بيني وبين طبيب نفسي الذي حدد لي موعدا لجلستنا الأولى بعد أن سألته: عندكم حصص لتعلم المناورة والمداورة؟

فأجابني: اللؤم, طبعا عندنا وطلب مني اختصارا لوقته ووقتي أن أعد له قائمة بخمس وعشرين صفة كويسة تميزني بشرط ألا آخذ رأي أحد وألا أكتب بعدها "ولكن" أما القائمة الثانية فبخمسة عشر حلما فقلت له: كل أحلامي لبنتي فقبل بواحد فقط لها والباقي أحلام لي وكانت الصفات الكويسة:طيبة-صادقة-ناجحة-عملية-أم-صديقة عند الأزمات-حمارة شغل-متقنة لما أفعل-جذابة-لماحة-حمالة أسية-قوية-حنونة -رفيعة الذوق-مترفعة عن الصغائر-شريفة-واضحة-بسيطة-موهوبة-راضية وقنوعة إلى حد كبير-محبة للحياة-شغوفة بالمعرفة-عقلانية وعاطفية وتلك ناري ونوري......

للتواصل:
maganin@maganin.com

اقرأ أيضاً على مجانين :
اعترافاتي الشخصية السل أول خبطة



الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 19/04/2005