إغلاق
 

Bookmark and Share

ماذا قدم موقع مجانين؟ ::

الكاتب: د.داليا مؤمن
نشرت على الموقع بتاريخ: 8/29/2005

رسالة الموقع هي: تقديم أفضل خدمات نفسية عبر الإنترنت، وقد استطاع موقعنا مجانين.كوم تقديم مشكلات حقيقية موجودة في الواقع، بعضها كنا نعرفه ونراه في حياتنا اليومية أو في العيادات النفسية، والبعض الآخر مشكلات موجودة لدى الناس لم نكن نعرفها!! ...

ربما لأن الناس لم تتح لهم الفرصة للتحدث عنها مع الآخرين( لمدى خصوصيتها ) كالمشكلات الجنسية، والوساوس المتعلقة بالدين أو لأن كل من لديه مشكلة يعتقد انه الوحيد من نوعه أو أن مشكلته ستحل من تلقاء نفسها... وتظهر هذه المشكلات على صفحة استشارات مجانين، ويعتبر هذا القسم هو الأكثر من حيث المراسلات والجهود المبذولة فيه ومن خلاله يقوم مستشارو الموقع بالرد على رسائل القراء وتقديم العون والمشورة لهم ويمكن لأصدقاء الموقع المشاركة في الحلول أو الكتابة عن تجارب ناجحة .. ويتم استقبال كافة المشكلات النفسية بأبعادها المختلفة في موعد محدد على أن تنشر تباعًا ..نقدم استشارات اجتماعية، تربوية، نفسية، طبية.

كما قدم الموقع عدد من المستشارين الأكفاء في تخصصات مختلفة نفسية واجتماعية وتربوية وغيرها، كما كون الموقع صلات بعدد من المتخصصين في بلدان عربية مختلفة مما أثرى الموقع وأفاد أصحاب المشكلات، وساعد في نجاح الموقع زوار الصفحة الذين أصبحوا يقدمون مواد مفيدة ويشاركون بشكل فعال ويقدمون خدماتنا للغير وفي بلاد أخرى.

لقد ظهر في السنة الثانية للموقع باب جديد ولطيف وهو تقارير وأخبار مجانين... فلا يقتصر هذا القسم على مشاركات المستشارين وإنما يفتح المجال أمام المفكرين والمهتمين بالطب النفسي من أصدقاء الموقع يجمع مابين مقالات خفيفة على شكل (يوميات) فيها من الفائدة والمتعة الشيء الكثير .. وأخبار الموقع وإنجازات المستشارين... إضافة إلى أبواب أخرى تقدم فكر جديد يظهر في كتابة المقالات وعرض الإبداعات الأدبية والفنية،في رأيي يعتبر موقع مجانين أول موقع يستعرض بشكل واسع ومتخصص بعض المجالات مثل الوسواس القهري، وموضوع البدانة والنحافة بشكل يجمع بين الدراسات الأجنبية والعربية التي أجريت حول الموضوعين، وبين الخبرة الإكلينيكية مع المرض سواء من خلال الموقع أو العيادة النفسية ويعرفها بشكل مبسط وجديد.

ومن فترة قصيرة بدأ الموقع في إصدار سلسلة للنشر الورقي لمجانين فصدر العدد الأول بعنوان (الوسواس القهري  ) وهو كتاب جمعت فيه معظم الحالات التي نشرت عبر الانترنت بهدف أن تعم الاستفادة من لا يستخدم الانترنت أو الكمبيوتر مع المحافظة على سرية بيانات صاحب المشكلة...

أزف إليكم أخيراً خبر سار،سيظهر قريباً –بإذن الله- باب الاختبارات النفسية وهو خدمة جديدة يقدمها الموقع لمن يحب أن يتعرف على جوانب من شخصيته، دون أن يطلع عليها الآخرين، أو يجيب عليها بحيث نتعرف مستشارو الصفحة على شخصيته... بحيث تخدم الإجابة على مشكلته التي يبعثها علي باب استشارات مجانين.

اقرأ أيضا:
سنة تانية مجانين

لبنان ... ما أجملك
من مستشفى شرم الشيخ الدولي ... أحييكم
إعترافاتي الشخصية: من شرم الشيخ

المسلمون و تفجيرات لندن
 عن الانتخابات العراقية !
السحر والحسد في العلاقات الزوجية
آه ه يا سنتي ... آه من المستشفى النفسي
الهوية العربية ...الأمل.. أسئلة ذكية..!!
 



الكاتب: د.داليا مؤمن
نشرت على الموقع بتاريخ: 8/29/2005