إغلاق
 

Bookmark and Share

يوميات ولاء : تساؤلات مؤلمة ::

الكاتب: ولاء الشملول
نشرت على الموقع بتاريخ: 13/03/2006

 
* لماذا لا نرى العلم المصري يرفع وينتشر بهذه الكثافة إلا في مباريات الفريق "الوطني" ؟

ولماذا نراه متهرئا ممزقاً في ساحات المدارس والجامعات ؟

* لماذا لم نرَ غضباً عارماً يجتاح العالم العربي ودعوات للعمل المضاد للغرب عند سحق الشعب الفلسطيني أو تمزيق وتفتيت الشعب العراقي ، ونكتفي بحرق العلم الدانمركي عن الاعتداء على شخصية الرسول ، فهل العمل بأخلاقه والسير على دربه والدفاع عن أمته أقل أهمية من الدفاع عنه شخصياً ؟

* هل لأن الدانمارك دولة صغيرة تعدادها 5 مليون نسمة وأمريكا هي القوى العظمى في العالم ؟ أم انه وقت تكالب الأمم علينا ؟

* لماذا سمحت هيئة الموانئ المصرية للعبارة المشئومة السلام 98 بالعبور بموانيها وهى تعلم إنها غير مسجلة لمعايير السلامة التي تشترطها للعبور ؟

*
لماذا لم يتم إنتاج فيلم سينما محترم عن الإسلام منذ وقت إنتاج فيلم الرسالة في بداية الثمانينيات للمخرج المبدع الراحل مصطفى العقاد ؟ وتنفق ملايين الجنيهات على أفلام التفاهة والسطحية التي تنتجها السينما من فترة ؟

* ما هي الأرقام الحقيقية للمعتقلين المصريين بدون توجيه تهمة ولا محاكمة ؟ ولماذا لم يتم الإفراج عنهم حتى الآن ؟ مع كل الوعود المكررة ؟

الإجابة على هذه التساؤلات المؤلمة قد تكون معروفة، ولكنها حتماً أكثر إيلاماً !

*للتواصل:
maganin@maganin.com

*اقرأ أيضاً :
 
يوميات ولاء حكايتي مع الكتابة (2)  / يوميات ولاء حكايتي مع الكتابة (1) / رجل وإمرأة (1)/
رجل وامرأة...(2) / يوميات ولاء : نيولوك أم قولبة ؟ / يوميات ولاء: اسمه أحمد ! / اعترافات أنثى : وأنا ...مسترجلة ! / اعترافات أنثى: متهمة بــ..الرومانسية ! / عندما تقول المرأة :"والنبي أنا عتريس..!" / يوميات ولاء: لو كنت كفيفة / ليسوا وحدهم أصحاب الديك البلاستيك ! / لسه جوانا شيء يعشق الحياة ! 



الكاتب: ولاء الشملول
نشرت على الموقع بتاريخ: 13/03/2006