إغلاق
 

Bookmark and Share

على باب الله: أنهار سرية ::

الكاتب: د. أحمد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 31/05/2006

 

قالت لي يوما: بعد أن عرفتك حمدت الله أنني لست من ذويك!!
وأخرى قالت لي أمس في العيادة: هل وهبت حياتك لسماع شكاوى الناس؟ ولم أجد ردا، لكن هذا الكلام يلامس أوتارا حساسة بداخلي.

ومن قبل هذه وتلك يتردد نفس المعنى الذي أشار إليه صديق جاءني يشكو عقدة السفر فهو يشعر بالاختناق والقلق كلما غادر البلد، رغم أنه يكون في أحسن فنادق، وغالبا ما يسافر في عمل أو لهدف نبيل!!

قلت له: لماذا لا تتزوج؟! قال: أنا!!
تكون في حياتي امرأة وأولاد، ومطالب أن أعود إليهم كل ليلة؟!

إما هذا وإما ما أريد من الكتابة والإبداع، الزواج ليس لمثلي، أو ليس الآن على الأقل!! أو كما قال. أردت أن أقول له أن المرأة يمكن أن تكون وطناً بديلاً، أو وطناً داخل أو خارج الوطن، وكان هو يشير إلى أن تكاليف هذا باهظة، وربما صدق!!

هي نفس عقدتي مع من أحب، وهكذا يشتكون, عقدة الأنهار السرية. أين أنت؟! أريد وقتا أطول، لماذا لا تسأل؟! لماذا لا نتكلم أكثر؟! بابا.. نريدك معنا.. ولو في عطلة نهاية الأسبوع، نكاد لا نراك، وكل طرف يعتقد أنني لا أعطيه حقه في مقابل عطاء أكبر للآخرين!! وأحيانا يشعر البعض أنني متململ، وأن ما بيننا قد صار عبئا علي، وربما علينا معا!!

قلت من قبل أن التعبير المتبادل هو وقود أية علاقة، وإذا غاب فإن أغلب الناس يرون أنه لا علاقة هناك ولا يحزنون!!
وعندهم نهر الحب يفيض ويفيض لا تخطئه العيون، وأنا أنهاري كلها سرية مدفونة تحت طبقات من المشاغل والاهتمامات والهموم، وربما أكون هاربا من تكاليف المحبة والوداد، والمسئولية، وثنائية القرب والبعاد، ربما ما أزال رافضا لكل قيد، طامحا أبدا للتحليق، عاشقا فقط لتلك التي لا تطلب شيئا، ولا تقطع صمتها منذ آلاف السنين، وربما ما زلت أبحث عمن ترضى بأن تكون محبتنا مجرد أنهار سرية.

 12 / 12 / 2005 

للتواصل:
maganin@maganin.com 
 

اقرأ أيضا:
على باب الله: وائل خليل 10/5/2006
 / على باب الله: أخيرا... براغ / على باب الله: بيروت، خيالات ونفحات / على باب الله: في انتظار خديجة / على باب الله الثقافة والسياسة / على باب الله في زمن الموبايل 25 /3/ على باب الله:موقعي / على باب الله : التفكيك والتشكيك/ على باب الله: مغامرات في السليم  / على باب الله: جريمتان / على باب الله: مصر في كلمتين/ على باب الله: فجأة ..... / على باب الله: في بيتنا هيفا !!!!!!!!!!! / على باب الله:المشي / على باب الله ---------- كيف نقرأ ؟! /  على باب الله مع المراهقين / على باب الله: حكايات أصحابي / على باب الله: كيف تسافر بأقل التكاليف؟!! / على باب الله: الطبخ الثوري/  على باب الله: لندن دفء الحب / على باب الله: عائد من استانبول / على باب الله: (أحداث كنيسة الإسكندرية ) /على باب الله: رمضان العهد والوفاء/ على باب الله: عن العسكرة والأقدمية / على باب الله التعويذة  / على باب الله: الأصل والواقع / على باب الله الحوار / على باب الله جواز سفر / على باب الله: الطريق إلى بودابست / على باب الله بودابست  / على باب الله: وداعا بودابست / على باب الله: بنية وبيئة / على باب الله رسل النور 



الكاتب: د. أحمد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 31/05/2006