إغلاق
 

Bookmark and Share

ساعات سكينة: ساعة الأخبار ::

الكاتب: سكينة
نشرت على الموقع بتاريخ: 22/07/2006

واحتمال تكون ساعة الإخبار لا الأخبار بما أنها شبه يوميات محدش يسألني مالك!!!والكل يسألني مالك؟؟!! معنديش جواب أصل الحقيقة تكسف!!! مش عارفة أسكت ومكسوفة أقولها
ببساطة أنا رجعت يا جماعة...... أتفرج على الأخبار!! مش قلت حاجة تكسف ومكسوفة منكم والله إنما هي الحقيقة، الناس جنبي تسأل مالك وأنا ببساطة لم يجد علي جديد ولم يزل عني قديم ولكن فقط عدت لمشاهدة الأخبار ونحن فعلا لا نفعل سوى المشاهدة في جوانب وأحوال كثيرة ولا نستثني منها الأخبار.

كنت في لحظة من حياتي توقفت عن متابعة الأخبار قلت بس يعني عشان اعرف أكمل وأعيش أصل الانتحار حرام، فجأة اكتشفت أن هذه اللحظة مرت عليها سنين طويلة بدأتها بعد اغتيال محمد الدرة أمام العالم أجمع موته أمر عادي ولكن يؤرقني بكاؤه ورعبه وانكساره قبل موته، تعرضت مقاطعتي للأخبار لنكسة في بداية احتلا ل العرق لكن شفيت الحمد لله وعدت للمقاطعة لكن شدتني الأخبار ثاني، توقفت عن مشاهدة الأخبار لعدة أسباب:

* تأثيراتها السلبية على الصحة مثل رفع الضغط, وزيادة الأرق, وزيادة جرعة الاكتئاب.
* عجزي عن فهم تناقض السياسة أنا شايفة بعقلي المتواضع أنها متناقضة.
* مشاهدة الأخبار تشعرك بعجزك، تشعرك بأن الحياة قد طالت بك دون سبب إلا لتسخر بك مبتكرة طرقا جديدة كل يوم.
* مشاهدة الأخبار لا تشعرك بالظلم ولكن أيضا بالتفاهة.

عندما ترى الدماء تسيل دفاعا عن قناعة لا بد أن تسأل نفسك ماذا تفعل أنت لقناعاتك، خياراتك مع الأخبار محدودة إما مع الوقت ستمرض دون تأمين طبي يسندك، أو ستشحن بغضب لا يجد له منفذ إلا ربما بالدعاء كالعجائز، أو ستسحق تحت حذاء حشرة تنفذ الأوامر، لا تشاهد الأخبار عملا بمبدأ من خاف سلم ومالي أنا بيك يا جاري أنت في حالك وأنا في حالي، توفير كهرباء في مشاهدة ما يضر ولا ينفع، لا عين تشوف ولا قلب يحزن، ومن باب الجهل نعيم يرتع فيه الجهلاء.

فوائد تجاهل الأخبار تفوق فوائد مشاهدتها فما يجعلنا بعد ذلك نشاهد الأخبار لو كنا عاقلين؟!!
شد اللحاف وتغطى ونام مش مهم لو الدنيا حر لازم تتغطى يا أخي الاحتياط واجب عشان لو ضربت وأنت نائم يكون شكلك معقول أما تطلع صورتك في الأخبار وقبل ما تنام لا تنسى دعاء النوم.

اللهم اهدي أمتي فإنهم لا يعلمون, اللهم جمع شملهم ووحد صفهم, اللهم اعلي كلمة الدين وانصر المجاهدين واربط على قلوبهم وافرغ عليهم صبرا ولا تجعلهم من القانطين, اللهم انصرهم وما النصر إلا من عند الله (وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاَّ بُشْرَى لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ * لِيَقْطَعَ طَرَفاً مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْ يَكْبِتَهُمْ فَيَنقَلِبُواْ خَآئِبِينَ (آل عمران: 126،127)، اللهم أنت الحق وقولك الحق أنت السميع المجيب وخير الراحمين باسمك أحيا وباسمك أموت.

تصبحوا على خير....... أو كما شاء الله لكم......... أو كما تستحقون!!!!

للتواصل مع ساعاتي
 
maganin@maganin.com

أقرأ أيضا:
ساعات سكينة: ساعة حزينة / ساعات سكينة: فرح أم عزاء / ساعات ساعة الصفر / ساعات سكينة: ساعة مع أصلع / ساعات سكينة : ساعات وساعات / ساعات سكينة: ساعة استقرار / ساعات سكينة: ساعة ضيق   



الكاتب: سكينة
نشرت على الموقع بتاريخ: 22/07/2006