إغلاق
 

Bookmark and Share

اعترافاتي الشخصية:الأطفال يهدون الدمار ::

الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 25/07/2006

 

كم آلمتني صور الأطفال الممزقة في لبنان وفلسطين من جراء القصف الإسرائيلي على الأحياء والبلدات وبقدر مماثل وأنا أطالع صور فتيات إسرائيليات ما بين الثامنة والعاشرة من العمر من قرية كريات شمونة على الحدود مع لبنان وهن يكتبن بابتسامات سعيدة وبريئة رسائل لأطفال لبنان علي قذائف صاروخية....

ثم أقرأ رسالة من امرأة محبطة من رجلها وتعايره بحسن نصر الله... وإذا بصديقي الصحفي العربي في واشنطن وهو يبثني ألمه واحتراقه أمام الإعلام الأمريكي الذي يبث صور الجرحى الإسرائيليين ويتجاهل متعمدا الإبادة والتدمير الإسرائيلي في لبنان وفلسطين..... ثم أتابع عبر وسائل الإعلام هتافات المتظاهرين المصريين في الأزهر الشريف يهددون الحكام ويتوعدون بمحو دولة إسرائيل ويطالبون بفتح باب الجهاد..

أما المظاهرات في البلاد الديمقراطية في الغرب والتي تشارك فيها الجاليات العربية مع قوى السلام في تلك الدول فتنادي بوقف العدوان على لبنان هذا البلد الجميل الصغير المعذب وفي لبنان نجد المناداة بتوحيد الصفوف لأن ذلك ليس وقت المراجعة أو الحساب.... وأواجه ذاتي ليل نهار لأحسب أين أقف الآن وماذا علي أن أفعل فأجد أن تخفيف الألم والمعاناة هو ما أتمنى أن أفعله, أن أنضم إلى حركات السلام العالمية..

وأفيق على الواقع والممكن فأتوجه إلى السفارة اللبنانية لأسأل كيف أساعد وأعلن تعاطفي مع الشعب اللبناني رغم إدراكي أن الألم أكبر من مجرد التعاطف الذي لا أملك سواه... كما أشارك في تنظيم أمسيات في حب لبنان فألتقي بأصدقاء قدامى تعرفت عليهم منذ حوالي خمسة وعشرين عاما من خلال لجان مناصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني وقت الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام اثنين وثمانين كما ألجأ إلى أصدقاء جدد فأجد الحس الإنساني يرتع في القلوب والرغبة في الدعم تفور وتبحث عن السبيل.. وكلي أمل حين نلتقي أن نخلص إلى أشكال أرقى وأعمق ونعلن مطلبنا "أنقذوا لبنان"، بالكلمة والقصيدة والأغنية والفيلم السينمائي والحكايات، بكل ما نملك من وسائل لوقف واحدة من أبشع المجازر في تاريخ الإنسانية.

الأصدقاء في لبنان قلوبنا معكم.

للتواصل:
maganin@maganin.com

اقرأ أيضاً:
اعترافاتي الشخصية:هل للمريض العقلي...؟ / اعترافاتي الشخصية: حرية الإعلام / اعترافاتي الشخصية(لا للفساد..لا للتعصب) / اعترافاتي الشخصية:"الوعود التي لا تتحقق" / اعترافاتي الشخصية:ميونخ / إعترافاتي الشخصية:تحيا الثرثرة / الهروب من الصراع / اعترافاتي الشخصية بثينة تتألم / ماذا لو صدَّق مبارك أنه رئيس منتخب؟ / يا ما في الدنيا جاري...يا مجاري[1] / إعترافاتي الشخصية مخلصشي..لسه / اعترافاتي:بابا وماما فين يا محمد؟ / اعترافاتي الشخصية: خارج التصنيف / اعترافاتي الشخصية:سيوة التي لا نعرفها / اعترافاتي الشخصية عار علينا يامصريين... / اعترافاتي:فعلا السودانيون أشقاء لنافي القهر / إعترافاتي الشخصية: نحن جمهور واعٍ / اعترافاتي الشخصية:مادلين القبطية / اعترافاتي الشخصية: صديقاتي الوحيدات / الكدب ساعات مش كدب بس ده كدب / اعترافاتي الشخصية رب ضارة نافعة / اعترافاتي مرثية على أبواب اللجان الانتخابية / اعترافاتي الشخصية:الشفافية هي مطلبي / إعترافاتي: خلاص..يعني..خلاص / اعترافاتي:عُقدُنا كيف نتخلص منها؟(2) / اعترافاتي الشخصية:أفكارنا السلبية ضرورية؟ / اعترافاتي: جراح الحب لا يمكن تجنبها / كله يشبهللو...وأنا تبع نجيب محفوظ / اعترافاتي اللي يفوت ما بيموت / اعترافاتي الشخصية يا سابل الستر / اعترافاتي الشخصية: إلى هشام .... / اعترافاتي الشخصية: يحيا البشر / اعترافاتي الشخصية: مين إللي بيدفع التمن؟  / اعترافاتي الشخصية: فاطمة من دحروج / اعترافاتي الشخصية: وادي الكباش  



الكاتب: بثينة كامل
نشرت على الموقع بتاريخ: 25/07/2006