إغلاق
 

Bookmark and Share

ليه مش بتمسك إيدي مشاركة2 ::

الكاتب: أ.د.وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 30/09/2006


شيزلونج مجانين: ليه مش بتمسك إيدي؟  
ليه مش بتمسك إيدي، مشاركة  

تحية طيبة للدكتور أبو هندي، لإثارته نقطة هامة وبما انك صرحت أنك ترحب بالمشاركات فإليك مشاركتي أنا آنسة عمري انتصف.
قابلت سيدة هي تلك المتزوجة التي تقول الزوج في (الوش مراية وفي القفا سلاية) أوضحت لي الكثير عن العلاقة الزوجية أولا يا سيدي صديقتي لها ثقافة البيئة الشعبية التي تقول إذا كانت الزوجة مثلا شكلها صغير إلى حد ما وجميلة هل كل من في الشارع يعرفون أنه زوجها؟

فتقول أنا أرفض أن يمسك زوجي يدي فينظر لنا الناس نظرة غير مستحبة أو يقتدي بنا المراهقون في الشارع مثلا فمن أين يعرفون بزواجنا هذا؟
رأيي ولكن أيضا ربما أكون مخطئة ولكن أنا أطالب بحسن معاملة الزوج لزوجته في منزلها فما أكثرهم من يكون منظرهم خارج البيت عشاقا وداخله أشواكا هل هناك زوج يمسك بيد زوجته في هيام لا أعتقد؟؟ إذا حضرت الطلبات من الباب هرب الحب من الشبك وكل ده تمثيل في تمثيل.
(يا مآمنة للرجال يا مآمنة للمية في الغربال)

وعندما ناقشتها في مقال حضرتك قالت لي لدي سؤال لكل آدم في الدنيا بل أسئلة:
1 - هل الرجال ملائكة!!!!
2 -
هل الرجال يصدقون !!!!!!
3 -
هل عين الزوج لا تزوغ
4 - هل بين الأزواج رجل لا يتمنى أن يتزوج بأخرى؟؟!! أو يغازل هذه وتلك
5 - إذا كنا نخرج بأولادنا فيد من نحبذ أن نمسكها؟؟؟

أما أخي الذي كان جالسا عن بعد والتقط بعض الكلمات أتى ليشارك ويقول، لا بأس من أن يمسك الزوج يد زوجته بس بشرط ألا يضعفه حبه أمامها فقلت له كيف يا أخي؟؟؟ فقال لي هل يدرك الرجال حكمة أن إعطاء الحب لحواء يجب أن يكون بالقطارة وإلا سيأكل التفاحة لأن حواء ستعلم إبليس الفضيلة؟؟؟

وقال لي أيضا أن حواء مع الحب الشديد الزائد عن الحد المندفع تنقلب إلى حرباء فالتعامل مع حواء هكذا يقول أخي يستوجب المزيد من التعقل وإلا رحم الله آدم (حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا أخي) ما المانع أصلا من أن يكون الزوجان عصفورين يا لها من سعادة إذا التقت يد حواء بيد آدم شكرا لك يا دكتور أنصفتنا.

20/9/2006

الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك وشكرا على مشاركتك، لا أستطيع في الحقيقة الرد على أسئلتك لأسبابٍ كثيرة أهمها أنني أفتح الموضوع للنقاش بين المجانين إناثا وذكورا ولا أود إعطاء الرأي الآن. 



الكاتب: أ.د.وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 30/09/2006