إغلاق
 

Bookmark and Share

على باب الله: خرائط العشق القاني ::

الكاتب: د. أحمد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 12/11/2006

على باب الله: خرائط العشق القاني 11/11/2006
مازال وائل يصرخ بي في كل مكالمة: اكتب مدونات!! وإصبعي المصاب يؤلمني، ويجعل الكتابة أصعب!!
كان في نيتي أن أكتب ـ قبل إصابتي ـ قصة خيالية بين الرواية والقصة القصيرة عن ثورة السيس، "السيس" هو اسم متداول على نطاق محدود، ويطلق على أبناء الشوارع، وكنت سأجعل للقصة عنوانا آخر هو: سيناريو يوم القيامة، وفيه أتصور حركات عشوائية واسعة تقلب القاهرة، وربما مصر كلها، رأسا على عقب، وهي أفكار وخيالات أيقظتها حوادث وسط البلد!!

وأذهلني مقال قرأته على النت منقولا عن "السفير" اللبنانية، وفيه تكتب "سحر مندور"، وأبحث عمن هي!!
كتبت نصا مهولا ومهيبا عن القاهرة، واستفزتني فقلت أحييها أو أحكيه، أو أعارضها متعمقا في روح هذه المدينة القاهرة فعل، كما هي اسما!!

وربما ـلو كانت إصبعي سليمةـ كنت كتبت عن "اليمن" من وحي حوار لكاتب يمني قرأته فأيقظ أحلامي كلها، وأشواقي كلها إلى هذا البلد الذي أعشقه، وأتمنى لو أزوره. أو ربما كنت أكتب عن المغرب وسحره، أو الشام وأمجاده، وكلها أماكن في الروح والقلب والخيال. لكنها "فلسطين أبدا" الجرح الأول، والحب الأول!!

أيقونة الألم النبيل، ودرة ـ العشق المستحيل!!
شاهدت المقطع المصور للاستشهادية الشابة التي قامت بعملية ردا على مجازر "بيت حانون"، وإسرائيل تذكرنا كل يوم بمن هو العدو، وأين ينبغي أن تتوجه البنادق، والبلهاء والحمقى وأهل الحماس الأعمى، والإخلاص الأرعن، والجهاد الخاطئ ما زالوا يتخبطون، ويحسبون كل صيحة عليهم، ويجترون خطابات أجهزة المخابرات، أو ينفذون برامجها قتلا للمسلمين السنة في العراق بأيدي المسلمين الشيعة، أو عصابات إجرامية بالأحرى، والتشيع لآل البيت منهم براء، مثلما يبرأ الذئب من دم ابن يعقوب!!

أنصار التشيع الصفوي كما أسماه د.على شريعتي هم الذين يمارسون القتل، وفينا من يخلط بين هؤلاء المجرمين، وبين إخواننا من الشيعة المحترمين، وكثير ما هم، ووسط ضجيج القتل والجهل تتوارى المعاني والحقائق في أمة مشكوك في قواها العقلية الجماعية أصلا!!

تأتي إسرائيل لتصفح أولئك المخدورين أو الموتورين أو عملاء السي أي إيه C.I.A من الجانبين على أقفيتهم، وتقول لهم: المعركة ها هنا يا أغبياء!!

أنسى ألم إصبعي، وأنا قلبي يطير من صدري، وعقلي ينفلت من رأسي، وروحي تنسحب من جسدي إلى حيث الماجدات في "بيت حانون"، ولا فارق في ديننا بين رجل وامرأة إذا كان المشهد جهاد، والتاريخ يذكر "أم سليم" التي قاتلت بجوار الرسول الذي لم يصرخ فيها: اذهبي والزمي بيتك يا امرأة، لكن مدعي التدين المنقوص والمغشوش يفعلون!!

مئات من "أم سليم" يتدفقن فتسميهم السي أي إيه، ووسائل الإعلام الغربية: "نساء الإرهاب"، وكذبوا فما هؤلاء النسوة إلا وجه من وجوه الإسلام العظيم الذي حين يختلط دينا وحضارة وضميرا بالأرض والعرض والشرف والكرامة والحياة، والمقاومة والموت يصبح شيئا لا يمكن الوقوف بوجهه، وكذلك يعرفون، هؤلاء الأعداء الذين لنا يكيدون، ونحن عن ذلك غافلين غالبا!!

توقظنا إسرائيل بالمذابح اليومية وأنهار الدماء، بوخز الرماح والخناجر، وزخات الرصاص، ودانات المدافع، وقذائف الدبابات، وتقول لنا الرسائل المعمدة بالدم الطاهر: أن كفوا أيديكم عن دمائكم الحرام، وكفوا عن اللغو والهذر، وتبديد الطاقات، واستجيبوا لربكم، وانتظموا، أجمعوا كيدكم، وتوكلوا على ربكم، انبذوا الفرقة والخلافات السفيهة، دعوا الخليفة وقصر الخليفة وعائلة الخليفة وحاشيته، لا تنشغلوا في كلامكم بهم كثيرا الآن، ركزوا على رص الصفوف، ورفع الكفاءة، والتدريب على كل وسائل دفع العدوان بكل أنواع القوة، هل أقول لإسرائيل شكرا أم سحقا؟!!ِ.
11\11\2006
للتواصل:
maganin@maganin.com

واقرأ أيضًا:
على باب الله: لبنان في القلب / على باب الله أثينا..لأول مرة -2 / لبنان.. رحلة الحياة 5  / على باب الله نعمة رمضان30/9/2006  / البابا ... والذي أسأنا فهمه(2) / على باب الله: مشروعان / أقول لهم نصرٌ.. فيقولون شيعة / على باب الله: قمر فالنسيا / على باب الله: الإنسانة / عاجل من لبنان 29، 30 /8/ 2006 / على باب الله: الأرض البور  / حروبنا وقتلانا 21/8/2006  / عاجل من لبنان 28/8/2006 / عاجل من لبنان 27/ 8 / 2006  / أنا والجهاد وهواك  / حروب الإدراك والكرامة  / نصر المقاومة... ومضة أم مسار؟!  / على باب الله: أمة في حرب  / على باب الله خدعوك فقالوا: أجازة / وحملوها.... فطارت في الهوا الإبل / وجع المخاض 2/8/2006  / قانا وما بعدها بيروت يصل ويسلم / أجندة دعم المقاومة 28/7/2006 / الإعلام الشعبي 30/7/2006  / على خط النار كلنا مقاومة 26/7/2006  / أجساد ساخنة 24 7 2006  / رسائل فك الحصار 24 /7 /2006  / هذا الذي أفعله..المجد للمقاومة / على باب الله أشباح بيروت  / على باب الله: معركة الخيال/على باب الله التعبير والتفكير /على باب الله يوم الخامس من يونيو /على باب الله: وائل خليل 10/5/2006  / على باب الله: أخيرا... براغ / على باب الله: بيروت، خيالات ونفحات / على باب الله: في انتظار خديجة / على باب الله الثقافة والسياسة / على باب الله في زمن الموبايل 25 /3/ على باب الله:موقعي / على باب الله : التفكيك والتشكيك/ على باب الله: مغامرات في السليم  / على باب الله: جريمتان / على باب الله: مصر في كلمتين/ على باب الله: فجأة ..... / على باب الله: في بيتنا هيفا !!!!!!!!!!! / على باب الله:المشي / على باب الله ---------- كيف نقرأ ؟! /  على باب الله مع المراهقين / على باب الله: حكايات أصحابي / على باب الله: كيف تسافر بأقل التكاليف؟!! / على باب الله: الطبخ الثوري/  على باب الله: لندن دفء الحب / على باب الله: عائد من استانبول / على باب الله: (أحداث كنيسة الإسكندرية ) /على باب الله: رمضان العهد والوفاء/ على باب الله: عن العسكرة والأقدمية / على باب الله التعويذة  / على باب الله: الأصل والواقع / على باب الله الحوار / على باب الله جواز سفر / على باب الله: الطريق إلى بودابست / على باب الله بودابست  / على باب الله: وداعا بودابست / على باب الله: بنية وبيئة / على باب الله رسل النور/ على باب الله: إفتكاسات:29/ 5/2006 / على باب الله: أنهار سرية /على باب الله من منازلهم، وموقعي المفضل / على باب الله قطار الليل والنهار / على باب الله العيش موتا في أوطان تنتحر / على باب الله: دماغك فين؟!!على باب الله: قالت لي  / على باب الله عن التركيز والنسيان 7/10/2006  / على باب الله: الإيمان؛ قصة ومناظر  /  على باب الله: ماذا نقول إذن؟!  / على باب الله: أنا والجهاد وزويل!!  / على باب الله: وطن في التيه / جرى إيه يا ((بابا)) ؟ زعيم عربي تقولش؟!! / الإعلام وصناعة تاريخ بديل 15/10/2006  / على باب الله: رائحة العيد
 / على باب الله: غاوي شعب!!



الكاتب: د. أحمد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 12/11/2006