إغلاق
 

Bookmark and Share

مؤتمر الشباب وبناء المستقبل ::

الكاتب: ولاء الشملول
نشرت على الموقع بتاريخ: 29/11/2006

 

يوميات ولاء: مؤتمر الشباب وبناء المستقبل

أرهقتني على مدار ثلاثة أيام تغطية المؤتمر العاشر للندوة العالمية للشباب الإسلامي لموقع لها أون لاين باعتباري مراسلته في القاهرة، والذي عقد في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر الحالي بأحد فنادق الخمس نجوم على كورنيش القاهرة، وإن كانت ليست المرة الأولى التي أقوم فيها بتغطية مؤتمر إلا أن اجتماع هذا العدد الضخم من العلماء والدعاة والذي وصل إلى 700، أدهشني وفاجئني، وطرح بعقلي الكثير من التساؤلات!

والمؤتمرات تكون فرصة رائعة للتعرف على الكثير من الشخصيات من أصحاب العلم والمعرفة والشهرة أيضاً من أكثر من بلد ومن أكثر من لغة وثقافة، كما تكون فرصة للالتقاء بالزملاء المهتمين بمثل هذه الأحداث. كما تكون فرصة للتعرف على العديد من الشخصيات الجديدة وتكوين الصداقات الخالية من الأغراض أو المصالح.

وممن سعدت بلقائهم في هذا المؤتمر الدكتور الفاضل على جمعة مفتي الديار المصرية، وإن لم تكن المرة الأولى التي التقيه فيها إلا أن هذه المرة حادثته فرحب بي، والحقيقة أن الرجل تحيط به هالة من الوقار والنور تزرع في قلوب محدثيه الرهبة والاحترام. كما التقيت عن قرب الداعية عمرو خالد والذي رحب بي بدوره، والتقيت بعدد كبير من العاملات في مجال التعليم الأكاديمي بالمملكة العربية السعودية من السيدات.

وتناول المؤتمر العديد من القضايا التي تخص الشباب، والتي ناقشها وعرضها عدد كبير من العلماء، وهو ما جعلني أتساءل ما دمنا نملك كل هذه العقول وكل هؤلاء العلماء لماذا لا نطبق ما يقولونه؟ ولماذا لا يحقق الشباب بناء أمته ولا يحقق النهضة المنشودة؟

هل اعتدنا في كل تجمعاتنا الإسلامية والعربية على الكلام والتوصيات وفقط؟ وهل أدمنا الالتقاء للحديث فقط بدون وضع آليات حقيقية تفرز أعمالاً على أرض الواقع؟
وماذا ينقصنا على وجه التحديد لنتحرك للأمام؟ ماذا ينقص الشباب كي يتحرك لينهض بأمته؟

واقرأ أيضا:
عندما سُئِلْت: هل أنتِ مجنونة؟ / يوميات ولاء: الطريق إلى أوربا 3 / يوميات ولاء: الطريق إلى أوربا 3 / على اسم مصر...يقدر الأمن يفعل ما شاء! / اعترافات أنثى: فارس أحلامي / يوميات ولاء: عن (رجل وامرأة)...سألوني3 / ماذا فعل الإعلام بالمرأة؟  / يوميات ولاء: تساؤلات مؤلمة / يوميات ولاء حكايتي مع الكتابة (2) / يوميات ولاء في عيد ميلادي ...أنا متفائلة / المصالحة مع النفس /
اعترافات أنثى: وأنا ...مسترجلة!اعترافات أنثى: متهمة بــ..الرومانسية!  /  عندما تقول المرأة :"والنبي أنا عتريس..!" / يوميات ولاء: لو كنت كفيفة / ليسوا وحدهم أصحاب الديك البلاستيك!  / لسه جوانا شيء يعشق الحياة!  / يوميات ولاء: اسمه أحمد!  /  يوميات ولاء: الخدعة الكبرى



الكاتب: ولاء الشملول
نشرت على الموقع بتاريخ: 29/11/2006