إغلاق
 

Bookmark and Share

الاسم:   حاتم 
السن:  
15-20
الجنس:   ??? 
الديانة: مسلم 
البلد:   مصر 
عنوان المشكلة: السحر الأسود: أبيض مع مجانين 
تصنيف المشكلة: نفس اجتماعي: سحر وحسد وتلبس، جهل نفسي 
تاريخ النشر: 9/10/2004 
 
تفاصيل المشكلة


لغز هروب حبيبتي من أهلها ثم رجوعها غريبة الأطوار

مشكلتي بوضوح: أنا شخص أشك في كل النساء وأراهن كلهن شكلا واحدا وطبعا واحدا، وهو الخيانة والكذب. من فترة صغيرة، تعرفت على آنسه 17 سنه وقالت أن أول تجربه في حياتها وسمعت نفس الاسطوانة التي سمعتها قبلها كثيرا..... قلت يا رب يكون كلامها صح وبعد يومين كلمت والدتها واتفقنا على زيارة لهم وكانت زيارة الارتباط وعشان يكون ارتباطي في وضوح وليكون الله في عوني وينجح هذه العلاقة، وسرعان ما والدتي أظهرت شعورا غير القبول من ناحية هذه الأسرة، وفي يوم الزيارة ليلا عندما ذهبت إلى البيت، والله أعلم هربت أم هي كانت تحت تأثير سحر أسود طبقا لكلام أهلها.

وزادت الشائعات واختفت مدة ليلتين أخرتين وفي آخر ليلة ذهب أهلها إلى الشرطة، وبلغوا باختطاف بنتهم وكان الخاطف هو ابن خالتها.... في نفس اليوم الساعة 6.15 اتصلت البنت عليَّ وكانت تتكلم بكل عقلها وكانت في غاية الاتزان.

الساعة 12 رجعت المنزل وكانوا أهلها يقولون أنها كان تحت تأثير مخدر أو سحر عندما رجعت، وكانت لا تتذكر العنوان وظل الكلام غير المقبول الذي لا يصدق; وكلمت البنت وقلت لها أنك كنت بكامل عقلك وقالت -نعم- لكن لا تريد أن تقول لي أين كانت بمفردها وأنا أحبها أرجوكم تفهموا هذه المشكلة أنا محتار هل أكمل معها الطريق أم أقول هنا النهاية.

حاتم
20/08/2004

 
 
التعليق على المشكلة  


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
يوجد في ثقافتنا مثل شعبي يقول "اللي بيشرب من بير ما بيرمي فيه حجر" هل سمعته من قبل يا ترى؟؟

يحض المثل على حفظ الجميل حتى للبئر الذي لا يملك أن يمنع عنا ما فيه من ماء، وذلك لتشجعينا على شكر من له فضل علينا ولو بشربة ماء، فما بالك بمن لها عليك فضل حملك ووضعك والسهر عليك حتى تشب عن الطوق وتذهب إلى المدرسة لتتعلم الكتابة ومن بعدها التعامل مع النت ويكون ردك لجميلها عليك أن تسبها (وأعني والدتك)!!!

وستقول أنا لم أسب أمي، بل فعلت يا بني حين وصمت كل النساء بالكذب والخيانة، فكل من يسمعك تتحدث سيقول لا بد بأن أول امرأة في حياته كانت كذلك (وهي أمك) فهل ترضى بأن يصف أحد والدتك بما وصفت به جميع النساء فهي منهن
!!!

ولعلك تنتمي إلى تلك الفئة من المجتمع التي تنظر للنساء (كجزء من ثقافته الخاصة) على أنهن شر، ولكن لابد منه، وإن كان الأمر كذلك أقول لك تعلم من الحياة شيئا صحيح وهو ألا تعمم، أي لا تقل كل النساء كذلك فهل كل الحياة ليل أو كل الحياة نهار، وهل كل الرجال ملائكة أطهار؟؟؟!!!!

فمثل هذه الأفكار المبالغ في تعميمها تفقد معناها ومصداقيتها، وستقول لم أعترض عليها أو التفت إليها إذن؟
وأجيبك بأن فكرتك السلبية هذه عن النساء هي المسئولة عن اختيارك لنماذج سلبية من النساء، فأنت لا تستطيع أن تميز إلا الخبيثات منهن لجهلك بمميزات الطيبات منهن لتبحث عنها، وعليه إذا أردت أن تجد زوجة صالحة وطيبة ابدأ بالتفكير بوجودها حتى تستطيع أن تعثر عليها، فالإنسان يعثر على ما يعتقد بوجوده.

راجع من أين أتتك هذه الأفكار كي تستطيع أن تتخلص منها قبل أن تسمم حياتك فقط دون أن تؤثر على النساء اللواتي خلقهن الله مثل باقي خلقه منهن الصالحة ومنهن الطالحة. تذكر هل هي كلمات تكررت في طفولتك أثناء مشاجرات والديك؟؟

لا تحكم على الحياة من منطلق تجربة ضيقة مثل تجربة والديك، وحرر نفسك من مثل هذه الأوهام كي تسعد. أم تراك تحكم على الآخرين من منطلق ذاتك فتظن أن الآخرين يتصرفون بنفس طريقتك، فسبحان الله ومن عدله أن من يخون يشك في نزاهة الآخرين، ومن يكذب يشك في صدق الآخرين، وهكذا ما يفعله المرء في الناس يرده بيده على نفسه!!! فراجع نفسك.

بني رغم سوء ظنك بالنساء فأنت تحب أحداهن (من تريد خطبتها) وتثق في رأي واحدة أخرى ثقة مطلقة (والدتك) وخضوعك لمن لا تحترمهن مسئول عن تشوش أفكارك.

أما عن هذه الفتاة إذا كانت تعني لك شيئا فاذهب واستمع لما ستقوله لك، وعلى الأغلب سيكون اعترافا منها أو من والديها بما تعانيه الفتاة من مرض نفسي غالبا ما سيكون الفصام، وهو المسئول أما عن إخفائهم لها حتى لا تراها ووالدتك في وقت الزيارة بسبب معاناتها من انتكاسة في ذلك اليوم، أو قد تكون نسيت بسبب الحالة كيف تعود للمنزل. ولتعرف المزيد عن مرض
الفصـــام راجع بعض الاستشارات والمقالات على موقع مجانين، واحتمالية وجود مرض نفسي من أي نوع تفوق بملايين المرات موضوع السحر الأسود (إن وجد أصلا من يقوم به في هذه الأيام) وتابعنا بأخبارك.

*ويضيف
الدكتور وائل أبو هندي، الأخ العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به مجيبتك الدكتورة حنان طقش، غير الإشارة إلى التأكد من رغبة البنت فيك، وأنها ليست مرتبطة بابن خالتها، وإليك بعض الإحالات عن بعض الاحتمالات التشخيصية الممكنة تفسيرا لما حدث من البنت التي تقدمت لخطبتها، إضافة إلى بعض الروابط عن السحر وإرجاع سلوكنا لتفسيرات غيبية، فقط قم بنقر العناوين التالية:
تعدد الشخصية: أرجوك افهمني الصـــرع
سرقةٌ وكذب وعدوانية: اضطراب التصرف
أختي وأعمال الشعوذة والفُصَام
اعترافات مجنون: أقوى من الفصام!
خطيبتي والجن!! "التفكير الخرافي"
التفكير العلمي في مقابل التفكير الخرافي والأسطوري
السحر والحسد والشياطين، وأمة المساكين
السحر والشياطين وقول الأطباء النفسيين
السحر وكيفية كشفه؟
الجن المخفي: التفارق وادعاء العلم بالغيب
خلطة القلق والاكتئاب ومسرح الجن!
حقيقة الجن والرقى الشرعية
قيمة العقل في الإسلام! ماذا جرى؟


وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعنا بأخبارك

 
   
المستشار: د.حنان طقش