إغلاق
 

Bookmark and Share

الاسم:   عاشق الأقدام 
السن:  
15-20
الجنس:   ??? 
الديانة: مسلم 
البلد:   الأردن 
عنوان المشكلة: فيتشية القدم والميول المثلية متابعة2 
تصنيف المشكلة: اضطرابات التفضيل الجنسي Sexual Preference Disorder 
تاريخ النشر: 8/29/2003 
 
تفاصيل المشكلة


الأستاذ الدكتور وائل أبو هندي أنا صاحب مشكلة:
فيتشية القدم والميول المثلية ومشكلة فيتشية القدم والميول المثلية متابعة، لا أعرف كيف أعبر عن شكري وسعادتي بما أوضحت لي في آخر رد، ولكن ما يؤرقني هو أنني أخشى أن يكون ذهابي للطبيب النفسي لفترة لا تقل عن عام سيشغلني عن الدراسة، فما نصيحتك لي؟.

هل أبدأ في العلاج الآن (مستغلاً آخر شهر في الإجازة)، ولكن لا أدري إذا كنت فعلاً سأستطيع الاستمرار أثناء انشغالي في الدراسة أم لا؟ أم أنتظر سنتين حتى أنتهي من دراستي؟ وهل انتظاري هذا قد يجعل علاجي أصعب؟ أم أختار الحل الوسط وهو أن أبدأ في العلاج المكثف المستمر أثناء الإجازة، وأقلل منه في الدراسة أو أجعله غير منتظم، أم أن عدم الانتظام في العلاج عموماً لا يعطي نتائج إيجابية؟.

بالنسبة للطبيب الذي نصحتني بالذهاب إليه؛ أرجو من سيادتكم أن توضحوا له ما عرفتموه عني لأنني لن أستطيع أن أعيد هذا الكلام تحديداً على أحد، أو أن تعطني بريده الإليكتروني لأتمكن من الكتابة له ما لن أستطيع التعبير عنه كلامياً، كما أرجو أن يكون طبيباً في مثل خبرتكم، وأن يكون قد تعامل فعلاً مع حالات مشابهة لي وكانت النتائج إيجابية بالنهاية.

وإذا كان البحث صعباً أو سيتأخر، أو حتى أنكم غير متأكدين من خبرات ذلك الطبيب في التعامل مع حالة مثلي، أرجو ألا تعطيني أي اسم لمجرد المساعدة، وفي تلك الحالة سيكون لي الشرف أن يتم علاجي عند سيادتكم.

أنا أعلم أنني أثقلت عليكم، أنا آسف جداً، ولكن كل هذا لأنكم بصراحة آخر محاولة مني في التمسك بالحياة، لذا أرجو أن تسارعوا بالرد في أقرب وقت ممكن حتى أستطيع استغلال أوقات الإجازة الفارغة.
جزاكم الله خيراً عن كل ما فعلتموه وما تفعلونه من أجلي.

 
 
التعليق على المشكلة  


الأخ السائل العزيز أهلا بك وشكرًا على ثقتك المتجددة في
صفحتنا استشارات مجانين، الحقيقة أن معاناتك حسبما أحسها أنا شخصيا لن تسمح لك بتأجيل العلاج، خاصةً وأن رغبتك في الخلاص من معاناتك صادقةٌ وقوية، وهذا ما يجب استغلاله بل وربما تقديمه على الدراسة ولو جزئيا؛

لا أقصد بالطبع أن تهمل دراستك ولكنني أقصد أن تأجيل العلاج من أجل الدراسة أمر مرفوض من حيث المبدأ وأما الطبيب النفسي الذي أقترح عليك العلاج عنده نظرًا لعلمي بقدرته على مساعدتك وخبرته في ذلك المجال فهو أخي وزميلي 
الدكتور أحمد عبد الله
، والمسألة ليست انتظامًا في العلاج بقدر ما هيَ انتظامٌ في تطبيق ما يطلبه منك طبيبك المعالج وما تتفقان عليه، إضافةً إلى انتظامك على ما يقرره لك من أدوية إذا رأى أنك بحاجةٍ إليها.

ما أنصحك به فعلاً هو أن تزيد من تقربك إلى الله وتطلب منه العون في تخليصك من معاناتك، وبالمناسبة لقد عرفت الترجمة المقابلة لكلمة الفيتيش وهي الكَلَف بفتحتين فتكون فيتشية القدم هي الكلف بالقدم.
 
وبالمناسبة يا أخي، مصدر هذه المعلومة هي الطبيب الذي أرشحه لك وهو الدكتور أحمد عبد الله، وسوف أقوم إذا أخبرتني بعزمك أن تبدأ العلاج النفسي السلوكي معه بإيصال كل المعلومات التي أخبرتني بها إليه، وإن شاء الله يكونُ لك الخير في الدنيا وفي الآخرة ولا تنسانا من الدعاء.

 
   
المستشار: أ.د. وائل أبو هندي