وسواس الطهارة واغتسال لا ينتهي م1
وسواس الطهارة واغتسال لا ينتهي م
الاغتسال
أنا في العادي أوسوس على كل شيء بما فيهم الاغتسال بعد أن أنتهي وأثناءه أوسوس هل وصل الماء هنا وهنا أم لا؟ وبعد الانتهاء أفكر كثيرا وحاليا لا أتذكر هل قمت بتخليل شعر الحاجب أم لا فأنا أستخدم شفشق الغسل أو ما يسمى كوب كبير وقمت بملئه وصب الماء على جميع أنحاء وجهي هذا ما أتذكره ولا أتذكر هل خللت شعر الحاجب أم لا فهل الصب كافي لإيصال الماء للبشرة تحت الحاجب؟
حاجبي متوسط الكثافة لا خفيف ولا ثقيل جدا فأنا أشك هل وصل الماء للشعر وما تحته ويكفيني أم أقوم بالنية وأخلل حاجبي ولكني لا أريد فعل ذلك لأنني لن أقتنع فسأعيد كل الغسل
فهل لا ألتفت ولا أهتم في المرة القادمة؟
أم أعيد غسل الحاجب بالتخليل؟
19/12/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "قمر" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
عليك فقط ألا تلتفتي ولا تهتمي لا هذه المرة ولا المرة القادمة؟ وليس مطلوبا منك أبدا أن تعيدي غسل الحاجب بالتخليل، طبعا لا منك ومن غيرك من أصحاء العقول لأن ما يطلبه الشرع من الإنسان الصحيح هو أن يغلب على ظنه أن الماء عم أنحاء الجسد، فإذا اقتصرنا على غسل الرأس والوجه فإن صب الماء من الكوب الكبير يكفي ويزيد ليغلب على الظن أن الحاجب تم غسله.
استشارتك الفائتة وهذه المتابعة تشيران بوضوح إلى أنك مريضة باضطراب نفساني قد يكون مجرد اضطراب وسواس قهري ديني ذي أعراض دينية وقد يكون اضطرابا أشمل.
معنى هذا يا "قمر" هو أن حالتك تحتاج إلى فحص طبي من طبيب نفساني تزورينه أو تتواصلين معه بالصوت والصورة، وبعد استكمال وتأكيد التشخيص يبدأ التخطيط للعلاج لكن المؤكد أن مشكلتك لا يمكن حلها بالتواصل مع المواقع الإليكترونية.
اقرئي على مجانين:
وسواس الغسل: وسواس الاحتلام في البنات!!
وسواس الغسل والاستنجاء هلك المتنطعون!
وسواس الغسل ، طلاء الأظافر ، ومسح الرأس
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.