هل خطيبي بخيل؟
السلام عليكم ورحمة الله، أنا فتاة ملتزمة 20 عامًا، أحتاج مساعدتكم بشدة. أنا على علاقة منذ عشرة أشهر، وخطيبي هو كل ما أتمناه حقًا. إنه حنون، مخلص، داعم، ومحترم للغاية. الشيء الوحيد الذي يقلقني هو أنه قد يكون بخيلًا، ولا أعرف كيف أتأكد من ذلك.
على سبيل المثال، خلال فترة علاقتنا التي دامت عشرة أشهر، لم يشترِ لي أي هدية إلا في عيد ميلادي، وكانت هدية باهظة الثمن. بعد ذلك، لم يشترِ أي هدايا، ولا حتى هدايا بسيطة.
مع ذلك، عندما نخرج، لا يتردد أبدًا في إنفاق المال ويصر دائمًا على الدفع. أحيانًا، عندما نكون مع الأصدقاء، يدفع حساب المجموعة بأكملها. في الوقت نفسه، لا يشتري هدايا، حتى البسيطة منها، مما يجعلني أفكر كثيرًا.
أيضًا، أحيانًا عندما يطلب سيارة أجرة من هاتفه، لا يستخدم بطاقة فيزا، وهذا يزيد من حيرتي.
تعتقد والدتي أن هذا يعني أنه...." بخيل وتصرّ على أن أتركه. لكن الحقيقة هي أنني لم أشعر من قبل بهذا القدر من الأمان والراحة والسعادة الحقيقية مع أي شخص، وهذا ما يجعل الأمر صعباً للغاية بالنسبة لي.
ماذا أفعل؟ أرجوكم أشيروا علي
والسلام عليكم ورحمة الله
12/1/2026

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "ليلى" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
في حين تشير تصرفاته في كل المواقف إلى شخص عادي إن لم يكن كريما يا "ليلى" يا ابنتي. فإن العلامة الأولى التي ترين أنها قد تشي بأنه بخيل هي أنه لا يشتري هدايا ولو بسيطة إلا في المناسبات، والحقيقة: ليس هذا علامة على البخل بقدر ما هو علامة على قلة الخبرة في التعامل البنات والنساء بصفة عامة.... فما رأيك ها تريدين خبيرا في فنون التعامل مع الجنس اللطيف؟!!
وأما أنه لا يستخدم بطاقة فيزا عندما يطلب "أوبر" من هاتفه فليست أيضًا دليلا على شيء أكثر من الخوف من سرقة بياناته بشكل أو بآخر، كثير من الناس يخاف من إدخال بيانات الفيزا على المحمول!! فلماذا يكون هذا من البخل؟؟!