المتكلم بعصبية..!
الشذوذ.. سجن صنعته بيديك
الشذوذ.. سجن صنعته بيديك ..قصة نجاح
الشذوذ..سجن صنعته بيديك مشاركة2
الشذوذ..سجن- صنعته-... مشاركة3
الشذوذ..سجن صنعته بيديك مشاركة4
السلام عليكم وأما بعد، إلى الأخت اللي أضافت مشاركتها على المشكلة مع احترامي لك بس مبين عليكي بتحكي بقمة البساطة وما بتعرفي إي شي عن المرض هذا بس المرض هذا مش مجرد أنه وسوسة شيطان بل له أسباب نفسية وأحيانا عضويه والطب له رأيه بالموضوع....
ومش لازم الواحد يبدي رأيه من غير ما يكون مطلع جيدا على الموضوع مش بس مجرد أنه بدو يحكي
مع احترامي للجميع وشكرا...
26/3/2006
رد المستشار
أهلاً بمشاركتك يا "أحمد"، وأهلاً بهذا النقد العنيف قليلا، ولكنني أتفهمك، "فاللي بيأكل العصي مو متل اللي يبعدهم" هذا مثل من أمثالنا الشعبية يبين كيف أن من يخضع للضرب ومن يتفرج عليه كلاهما يتألم، ولكن الفرق كبير بين ألمه وبين ألم المتفرج عليه..
ولهذا أتفهم لهجتك العنيفة مع اختنا المشاركة، ولكن يا عزيزي الأجدر بنا أن نرفق ببعضنا، فكما أنك ترى أنها أساءت التقدير في هذا الأمر لأنه– كما تقول- لا خبرة ولا علم لها به، فكثيراً ما نسيء التقدير في الجوانب التي لا علم ولا خبرة لنا بها، وبالتأكيد عندما نكون في ذلك الموقف فإننا أحوج ما نكون إلى مرشد رفيق ينقذنا من إساءة فهمنا وتقديرنا وليس إلى معنّف.. على كل حال، شكراً لمشاركتك التي ستحفز أختنا لتزيد معلوماتها في شتى المجالات، وإن كنت أوافقها الرأي فيما ذهبت إليه، ولكن بدون تعميم، فكما قلتَ بأن هناك حالات مرضية فعلا، ولكن كم تبلغ نسبة حالات الشذوذ الجنسي المرضية من حالات الشذوذ التي تحدث فعليا؟
الحقيقة أن النسبة ضئيلة جداً مما يدل على أن كلام أختنا عن الشيطان ووساوسه كلام صحيح، ثم تعال نتفكر في الأمر من زاوية أخرى، يقول الله عز وجل في قرآنه الكريم " لَيْسَ عَلَى الْأَعْمَى حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلَا عَلَى الْمَرِيضِ" ورفع الحرج عن المريض قانون إلهي ينتهجه الله عز وجل مع البشرية كلها، فكيف سيعاقب الله عز وجل قوماً سبب معصيتهم هو مرضهم؟؟ وأقصد طبعاً قوم لوط عليه السلام.. إذاً للشيطان ولإستجابة الإنسان لوساوسه يدٌ طولي في هذا الانحراف الخطير. شكراً لمشاركتك.. وأهلاً بك دائماً.