الخجل من الآخرين
إنني فتاة في السابعة عشرة من عمري، إنني أعاني من أنني انطوائية ولا أعرف أن أعبر عن حبي للآخرين فلي زميلة في المدرسة أنني أعجب بشخصيتها وبأسلوبها ولكني إلى الآن لا أستطيع أن أكلمها ولا كلمة واحدة وإنني خجولة حتى مع والديّ وإنني أحاول أن أخرج من الخجل اللي أنا فيه ولكنني لا أستطيع
فماذا أفعل لأكون متكلمة مع أصدقائي.
24/1/2008

رد المستشار
تحية طيبة؛
إنك خجولة حتى بكتابة حالتك التي لا تتجاوز سطرين، يا "داليا" إن أسباب الخجل كثيرة ومتنوعة، وإنك لم توضحي شيئا عما مررت به في طفولتك ولكن أقول لك ما مررت به في طفولتك ضعيه في ذاكرة النسيان.
كوني جريئة وواثقة من نفسك وتحدثي بأسلوب طيب مع الآخرين سوف تحققين نجاحات كثيرة وهذا ما سوف يساعدك أن تكسري حاجز الخجل، لا تترددي، انطلقي بثقة واجعلي لنفسك شخصية متميزة سوف تنالين ما تريدين إن شاء الله
مع التقدير.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الابنة العزيزة أهلا بك على مجانين مزيد من الإصرار والصبر والثقة بالله والمثابرة هذا ما تحتاجين بداية وأما ما يلي فاقرئي فيه على مجانين:
الخجل المتعمم أم خجل الإناث؟
صعوبات اجتماعية لأنني بنت متابعة
الخجل الرهاب أرشيف حافل مشاركة
بين الخجل والرهاب مشاركة في الشجاعة الأدبية
أريد التخلص من خجلي ؟ برنامج علاجي
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعينا بأخبارك.