Header ad
المشاهدات 4586  معدل الترشيح 0    تقييم

تعليقات الأعضاء

العنوان: تناقض نعيشه
التعليق: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا أسجل إعجابي الشديد بأسلوبك في الكتابة وخصوصا استشهادك بحياة النبي صلى الله عليه وسلم وزوجاته وصحبه الكرام. أظن أنه الآن لا يوجد النموذج الذي تتمنين من الرجال، أقصد هؤلاء الرجال الذين يحترمون زوجاتهم ويستشيرونهن ويرون أن لهن رأيا معتبرا في الحياة. الرجل بطبيعته لا يحب فعلا أن تكون زوجته أعلى منه عقليا ولا علميا ولا اجتماعيا.. وأصبح هذا هو الطبيعي..ولا يحب الزوجة التي تبدأه هي بالنصيحة ولا أدري لماذا؟ هل لأن الرسول قال أن النساء ناقصات عقل ودين؟ فلم يفهم الرجال معناها؟
لقد أرقني هذا الحديث فترة حتى اشتريت كتابا اسمه سنة التفاضل وما فضل الله به النساء على الرجال لمؤلفته عابدة المؤيد العظم وهي حفيدة الشيخ علي الطنطاوي. أراح الكتاب قلبي قليلا وشفى غليلي.
التناقض الذى أعيشه هو أنني إذا رأيت زوجة أعلى عقلا من زوجها فأشعر وقتها بالخوف على هذا البيت وأن الرجل يجب أن يكون هو الأعلى من زوجته وهو الأرشد والأفهم للحياة حوله؟ ترى هل تأثرت بالواقع حولي وبما أراه؟
أحد الأخوات نصحت زوجة أخي يوم فرحها أن تتغابي مع زوجها وأن تظهر وكأنها غبية حتى تكون موفقة في حياتها!
أرسلت بواسطة: Nawara بتاريخ 20/11/2011 22:42:56
العنوان:
التعليق: بارك الله فيك... لكنني حينما كتبت هذا الكلام لم أقصد أن أوصل رسالة أن الرجال "كلهم كده" ، فكما أن هناك نماذج سلبية انتشرت بأسباب عدة فصلنا بعضها في المقال غير أن التعميم غير صحيح فأنا أعرف الكثير من الرجال الذين ضربوا أمثلة رائعة في احترام زوجاتهن ومشاركتهن في جميع أمور الحياة.
نحتاج لكثير من الفهم والوعي وأن ننشر هذا الوعي والفهم مع تفهمنا للأسباب التي جعلت النماذج السلبية هي الأبرز على السطح.
تحياتي لك مرة أخرى
أرسلت بواسطة: nermeen بتاريخ 25/11/2011 20:27:42
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com