Header ad



تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ  | طلب استشارة | بحث مفصل | تصفح الاستشارات بالتصنيف



* رواد الموقع الأعزاء,نظرا للكم الهائل من الرسائل التي تصلنا يومياً قد يتعذر أحياناً الرد عليها مباشرةً, ونعدكم بالرد عليها تباعاً في أقرب وقت ممكن بإذن الله ..


هذه الصفحة هيَ عبارة عن صفحة إرشادات لطريقة إرسال الأسئلة أو المشكلات النفسية
على المتصفح أن يقرأها قبل أن يكتب المشكلة ويرسلها

 - دورنا إرشادي في الأساس، فلا نحن، ولا غيرنا يستطيع تقديم العلاج النفسي الكامل من خلال الإنترنت، فلسنا بأي حالٍ من الأحوال بديلاً عن العلاج النفسي لمن هو بحاجةٍ إليه.

 -
على مرسل المشكلة أن يوقنَ أن المستشار النفسي سيتعامل مع المادة المكتوبة التي سيرسلها صاحب المشكلة على أنها تمثل معظم ما يمكنُ وصفه من جوانب المشكلة، وكلما أعطانا صاحب المشكلة معلوماتٍ أكثر كلما أصبحنا أقدر على مساعدته.

 - من المهم مطالعة صفحة الأسئلة المتكررة قبل إرسال المشكلة عبر هذا الرابط: أسئلة متكررة FAQ منعا لتكرار ظهور الرد على صفحة تصفح الاستشارات.

 - من حق صاحب المشكلة إخفاء البيانات التي قد تدل على شخصيته في حالة خوفه من أن يعرفه المتصفحون وذلك بالنسبة للبيانات التي ترد داخل تفاصيل المشكلة، وعليه في حالة الرغبة في السرية أن يذكر ذلك صراحةً.

 - للموقع الحق كاملا في نشر كافة المشكلات التي ترد إلينا وعلى مرسل المشكلة تجنب الإشارات الدالة على شخصيته إذا أراد سرية البيانات وهذا بالنسبة للتفاصيل داخل المشكلة، أما البيانات الشخصية التي نجمعها عند طلب الإرسال فالموقع يضمن سرية هذه البيانات تماما.

 - يفضل ترتيب الأعراض ترتيبًا زمنيا، مع بيان التاريخ التقريبي لبداية ظهور الأعراض.

 - يراعى ذكر مسار كل عرض من الأعراض بمعنى هل زادت شدته مع الوقت أو قلت أو ظلت كما بدأت وهكذا.

 - من المهم الإشارة إلى علاقات صاحب المشكلة بأفراد أسرته خاصةً إذا كان يعيش معهم، ومن المهم أيضا الإشارة إلى التاريخ العائلي للأمراض النفسية أو العصبية.

 - في حالة المشكلات المزمنة والتي تم عرضها على أحد الأطباء النفسيين، فإن من المفضل ذكر أسماء الأدوية وطريقة الاستجابة لها.
هذه بعض التفاصيل التي يستحب أن يستوفيها من يرسل أي استشارة

 0 بيانات شخصية:
 - البلد حاليا، محافظتك حاليا.... جنسك، الديانة، عمرك، وزنك، طولك.... وظيفتك، مدى كفاية الدخل المادي.. نومك، أكلك وشهيتك

 - أفكار غريبة: كالشك في بعض الناس؟ (بالتفصيل).... أو أفكار غير منطقية؟...... أو الشعور بالعظمة؟....... أو الشعور بالاضطهاد؟
أو أفكار غريبة عن الدين؟

 - تهيؤات، أو هلاوس سمعية أو بصرية؟ (بالتفصيل)

 - سلوكيات غريبة؟ كالإهمال في نظافتك وملبسك؟ أو جمعك لأشياء تافهة لا قيمة لها كالعلب الفارغة؟ سلوك جنسي شاذ أو غريب؟

 - عائلتك
(بالتفصيل): العلاقة مع الوالد، الوالدة، الأخوة، الأخوات

 - أي أحداث صادمة وفاجعة في حياتك كمحاولات اعتداء (بالتفصيل) أو حوادث طرق، وفاة عزيز عليك

 - أي علاج نفسي سابق؟، واسم الطبيب المعالج والعلاج والمدة؟ ومدى التحسن على العلاج؟

 - أي اضطراب نفسي سابق؟ أي مرض نفسي لشخص ما في العائلة؟ (بالتفصيل)، وما العلاج الذي تناوله؟، وما مدى تحسنه؟

 - أي مرض عضوي كالصرع أو مرض بالقلب أو ربو أو سكر؟

 - منذ متى وأنت مريضة؟

 - أريد وصفاً أكثر تفصيلا للاكتئاب (بالتفصيل) أو القلق... بدايته، زيادته، ما يقلله أو يزيده، مدته، شدته..... كثرة لوم النفس وتأنيب الضمير؟... طبيعة نومك؟ هل لديك قلق وتوتر وخوف من المستقبل؟ رهاب اجتماعي؟

 - أو الرغبة في الموت أو الانتحار (بالتفصيل)

 - الطريقة.....، كم محاولة؟؟.... اسم المستشفى التي تم إنقاذك فيها... هل تفكرين في محاولات أخرى؟... كيف؟ (بالتفصيل)

 - هل تتعاطى أي نوع من المخدرات: حشيش، بانجو، هيروين ، أفيون حبوب مهلوسة، أو منومة أو منشطة أو أدوية كحة، أو المواد الطيارة كشم الكلة أو الإيثير.... أو.... أو...؟ ولو مرة واحدة أو مرات قليلة؟ أريد التفاصيل؟

 - هل لديك نوبات هوس: انبساط زائد ومرضي وغير طبيعي مع قلة نوم، وزيادة في الرغبة الجنسية، ونقد للآخرين، وعدم أكل، وشعورك أنك فوق كل الناس وأعظم منهم، وأنك مضطهدة وشكاكة في كل من حولك؟

 - هل لديك وساوس؟ ما هي؟ منذ متى؟ وكم من الوقت تقضيه في الأفكار الوسواسية؟ وكم من الوقت تقضيه في الأفعال القهرية؟ وهل تلك الوساوس أو الأفعال القهرية تؤثر على عملك أو دراستك أو علاقاتك الاجتماعية مع الناس؟؟، وإلى أي مدى تؤثر على حياتك؟

 - هل لديك نوبات هلع؟ توهم مرضي؟

 - ما هو تصورك لنوعية المساعدة التي يمكنني أن أقدمها لك؟

 - هل ترغب في وصفي علاجا دوائيا لحالتك؟

 - الموقع مختص أساسًا بالمشكلات النفسية، أو المشكلات النفسية الثانوية لمشكلات اجتماعية، ودورنا في حالة المشكلات الاجتماعية هو المساعدة على حل المشكلة إن كانت قابلةً للحل.
 



المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com