وسواس قهري قديم وسواس الشذوذ الآن!
الوسواس القهري
السلام عليكم؛ قد أرسلت لكم استشارة منذ أسبوع ولم أحصل على الرد وأتمنى أنكم تساعدوني. منذ فترة أشعر بشعور الانزعاج والضيق في القلب ورجفة في الليل وهذه الرجفة تزعجني كثيرا وتصعب علي النوم وأشعر بالوحدة وأني أريد التكلم مع أي أحد، وبنفس الوقت أشعر أني أعاني من وسواس الشذوذ الجنسي بالرغم من أني أحب الجنس الآخر ولكن لم أقم أي علاقة من قبل فقط إعجاب، وأشعر بتعب دائم وأرتاح أكثر عندما أنام؛
مع العلم أني عانيت من قبل من الوسواس القهري مثلا أني أفكر أني مصابة بمرض خطير أو أنني سأفقد شخص عزيز وكلما أرى مشكلة أخاف أني أكون مصابة بها، ولكن هذا لم يحدث منذ فترة طويلة لأني كنت في حرب ولم يكن لدي فراغ لأفكر. والآن بعد انتقالي للعيش في السويد منذ سنتين الآن بدأت بتعلم اللغة والروتين اليومي منذ شهر وبدأ هذا الشعور وذكر أمامي موضوع الشذوذ الجنسي وصادفت فيلما أيضا عن فتاتان يحبان بعضهما وبدأت بالخوف من هذا الموضوع، مع أني لم أشعر بشيء تجاه أي فتاة من قبل وكنت أحب شاب على الإنترنت ولكنه لا يبالي بي فتعبت وفقدت ثقتي بنفسي وأصبحت أقارن نفسي بجميع الفتيات بعدها صرت أكره الشعور الذي أشعر به ولا أريد أن أرى فتاة جميلة كي لا أتهم نفسي بالشذوذ إذا قلت أنها جميلة.
لا أعرف ما الذي يحصل معي؟.
أتمنى منكم أن تساعدوني بأقرب وقت.
26/9/2016

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ماري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك. خمسة أيام فقط هي المدة بين إرسالك استشارتك التي كنت أرد عليها اليوم وأتممتها وأرسلتها لك..... نحتاج عادة إلى أسبوعين على الأقل..... وعذرا إن لم نكن عند توقعاتك فالموقع تطوعي مجاني..... لكنه يعتز بأهل الشام أينما وجدوا لأن نبينا عليه الصلاة والسلام أوصى بذلك.
هذه المرة أيضًا نقول لك أن ما تصفين من أعراض هي أعراض معتادة من بين أعراض اضطراب الوسواس القهري المتمحور حول الخوف من الشذوذ،... ولم تقدمي جديدا للقارئ العابر في إفادتك المتعجلة هذه إلا تطور الأعراض المرضية السريع وهو كيف بدأت أعراض الانعزال تجنبا للضيق وكيف بدأت وساوس وقهورات التحاشي وهذا قد لا يظهر بسهولة لغير القارئ المتفحص..... لكننا لأجله ننشر إفادتك هذه كمتابعة.....
نتمنى أن تكوني تحركت بسرعة لطلب العلاج النفساني ولا تغفلي من التاريخ المرضي شيئا مع معالجتك حتى لو كانت غير عربية..... شفاك الله وعافاك وتابعينا بالأخبار.
التعليق: الأخت الكريمة "ماري"..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أسال "الله تبارك وتعالى" أن يفرِّج همَّكِ وييسر أمرك ويسعدك في الدارين "يارب"..
أوَّل خطوة لعلاج الوسواس القهرى ..هى إشغال نفسكِ بما ينفعك في الدنيا والآخرة ألا وهو "ذكر الله "
حافظي على أذكار الصباح والمساء والأذكار بعد الصلوات الخمسة, واجعلي لكِ ورداً من "القرآن", قدر ما تستطيعين, ولو صفحة في اليوم..
وأكثري من الصلاةِ على "النبي" صلى الله عليه وسلَّم, وابتعدي من مشاهدة ما حرَّم الله
وبعد ذلك لن يجد الشيطان إليك سبيلاً