وساوس الشرك : كفرية وكفرجنسية متى نحاسب ؟ م13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
آسفة على الإزعاج بس عندي سؤال بسيط كنت جاسة وتذكرت إنو بالجنة في حور عين للرجال ورجع في نفسي كلمة كفرية واستهزائية والعياذ بالله بس ما بعرف كيف ضحكت عنجد ما عارفة كيف ضحكت هيك كان لازم انتبه وهيك وكأنو شيء عادي زي الهبلة بس رجعت انتبهت وانقهرت إني ضحكت، هل وقع كفر؟؟؟ يعني أنا كأني سرحت (شردت)أو يمكن ما انتبهت؟؟
وآسفة على الإزعاج يا دكتور وإن شاء الله معش أبعت إلا إذا اضطرت مثل هؤلاء لو ما مضطرة ما بعتت
بس أنا إلي عملتو رجعت تشاهدت بس لأني قبل شوي تحممت ما رح اتحمم تشاهدت بس.
29/10/2017
وسواس
السلام عليكم... يا دكتور ساعدني والله انا كتير كتير مخنوقة حاسة حالي رح اختنق بس مش بسبب الوسواس بسبب إني زعلت من حدا... هلا أنا عم ببكي بس لما إجاني الوسواس قلت(خلص يارب) بس رجعت قلت يا رب ما قصدي شيء أنا بعرف الوسواس من المرض وهاد ابتلاء من عندك....
هل الذي قلته كفر أو شيء بترجاك
جاوبني قبل أي حدا عم بترجاك دكتور.....
3/11/2017

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "ريم"
أجبتُ على أول رسالة أرسلتِها إلينا، ثم ها أنا ذا أعود في متابعتك الرابعة عشرة!
استعرضتُ ما تفضل الدكتور وائل وأجابك به، وخلصت إلى سؤال أريد أن أسألك إياه: ماذا تريدين بالضبط يا بنيتي؟
هل تريدين العلاج؟ أم الإرشاد؟ أم طلب الطمأنة؟
إن كنت تريدين العلاج فنحن في غاية الأسف؛ لأن العلاج عن طريق الشبكة غير ممكن، ولا يعطي نتائج مرضية.
وأما إن كنت تريدين الإرشاد إلى حل، فقد أرشدك الدكتور إلى الحل مرارًا وتكرارًا: (ذهابك إلى طبيب)، ولكن لا يعجبك هذا الحل!
وإن كنت تريدين طلب الطمأنة أنك لست كافرة في كل فكرة تطرق ذهنك، فطمأنتك من أضرّ الأمور على الموسوس، حيث يطمئن ويزول قلقه لفترة وجيزة، ثم يعود أقوى مما كان، وهذا شيء لا ينتهي....
عزيزتي: أصبحتِ في سنّ تؤهلك لتحمل مسؤولية نفسك، ولمعرفة صالحك، وللسعي وبذل الجهد لتحقيق ما تريدين
لا يوجد شيء في الحياة اسمه (أحصل على ما أريد دون أن أتعب أو أتنازل عن أمور أحبها)
لا يوجد نجاح دون تعب الدراسة، والتنازل عن النوم والراحة....
لا يوجد طعام دون تعب الشراء والطبخ والتنازل عن بعض النقود وعن الجلوس خلف التلفاز أو التمدد على الأريكة.
لا يوجد شفاء يا صغيرتي دون أن تأخذي بأسبابه، فتناضلي بحكمة لإقناع أمك بالذهاب إلى الطبيب، وتتحملي ألم كلمة (أذهب إلى الطبيب النفسي) ريثما تكتشفين أنه أمر عادي وبسيط وغير مشين.
لن تحل مشكلتك، بأن تصرخي، وترسلي آلامك بكبسة زر إلى بلد آخر....، لن تحصلي على ما تريدين بهذا... انتهى عهد الطفولة الذي يصرخ فيه الولد في طلب حاجاته، فيأتيه منها ما يريده أبواه، لا ما يريده هو....
الشفاء يأتيك عبر طريق واضحة، لكنها شاقة بعض الشيء، ومشقتها أقل من مشقة الوسوسة، قال لك الدكتور وائل: (اذهبي إلى الطبيب)، وبهذا يكون الموقع قد أدى دوره تجاهك في الإرشاد والتوجيه. لكنه لن يستطيع علاجك! واعذريه إن لم يطمئنك في كل مرة ويقول لك: (إنك مؤمنة)؛ لأن هذا يضرك، والموقع لا يضر أحدًا....
فمهما أرسلت لنا، سنقول لك: اذهبي إلى الطبيب وفقط، حتى لو بلغت متابعاتك مئة متابعة.
فقولي لي يا عزيزتي، ماذا تريدين؟؟