أمي تحب الفلوس أكتر مني
المشكلة إن أمي بتحب الفلوس أكثر منى ومن أختي، فمثلا عندما تشترى حاجة لينا نكون في الأول مبسوطين لكن بعد كده هي بتتعصب وبتمِن على الحاجة اللي اشترتها وتصوت فينا.
فأرجو المساعدة، بسرعة Help!!!!
9/9/2004

رد المستشار
أهلا بك آنستي على صفحة الاستشارات، الحقيقة أن الدكتور وائل قد أمطرني بقدر كبير من الاستشارات بعد عودتي من لبنان وها أنا أبدأ بمشكلتك. أشعر أنك تنظرين إلى تصرفات والدتك من زاوية واحدة! اسألي نفسك لماذا تتصرف أمي هكذا؟ هل حب المال هو السبب الوحيد؟ أم أنه قد توجد أسباب أخرى؟
ولتجيبي على هذا السؤال يمكنك أن تلاحظي المرات التي تصرخ فيها أمك فيكما أياً كان السبب ثم تحسبي عدد المرات التي صرخت فيها بسبب المال. فقد تكتشفين أن الأمر يتعلق بسلوكك أنت وأختك أكثر من كونه يتعلق بالمال في حد ذاته.
تقولين أن أمك "بتمن على الحاجة اللى اشتريتها" ولكن هل تتصرف بهذه الطريقة بدون سبب؟ أم أن سلوكها هذا يكون تابعا وربما نتيجة لسلوككما؟ ولنفرض أننا وصلنا إلى أن والدتك تحب المال، فما المشكلة؟
أنت أيضاً تحبينه... كما أن الكمال لله وحده. ولكن حل أي مشكلة هو الرغبة في حلها... فهل ترغبين في تحسين علاقتك بأمك؟
إذا كانت الإجابة نعم فهنا تكون الخطوة الثانية من الحل وهي أن تبدئي بنفسك فتطيعينها وتحسنين الحديث معها وتستمرين على ذلك، وهنا ستجدين أن علاقتها بك قد تحسنت.
آنستي أنت في سن تتمتع فيها الأنثى بحساسية عالية فلا تجعلي رهافة إحساسك تنغص عليك حياتك، ركزي على أمور أخرى بدلا من التركيز على تصرفات والدتك، لقد قاربت الدراسة على البدء وهذا جميل لأن المدرسة تساعدنا على أن نوجه طاقتنا في أكثر من اتجاه.
يمكنك أن تقرئي ما ورد على صفحتنا استشارات مجانين تحت العناوين التالية:
أبكى وأمي وأبى لا يبالون:
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بالتطورات