تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ   | طلب استشارة | بحث مفصل | تصفح الاستشارات بالتصنيف
تعليقات الأعضاء
العنوان: وأنا أيضًا
التعليق:
fiogf49gjkf0d
ما زلت أقرأ بهذا الموضوع رغم قدمه، سأكتب من أجل أي أحد يعاني من مثل هذه المشكلة أو حتى لأسجل للتاريخ!
أنا ما زلت أعاني من هذه المشكلة، لكني تطورت كثيرًا، عمري 33 عاما ولم أتزوج بعد.
و عندما أنظر للخلف أجد أني قادرة على فهم تصرفاتي أكثر، لكل شخص تجربة نضوجه الخاصة، وأنا لم أشعر أني بلغت سن تقبل الزواج إلا مؤخرًا، بعد الثلاثين بكم سنة! قبل هذا كنت أعتبر نفسي تحت السن القانوني للزواج!
و مع ذلك ما زلت أعاند كلما تقدم أحد الآن لكن أخف من قبل، أشعر أني أريد أن أرتبط وأحب برغم المخاوف.
كانت لي أيضا أحلامي الخاصة التي أرفض التخلي عنها، ولم أكن أستطيع أن أبلغ مرحلة الرغبة بالزواج قبل تحقيق بعضها. لذا أعتقد أن التقدم بالسن والخبرة الحياتية أهم عامل للتحسن.
اقرئي عن نظرية إريكسون في النمو النفسي والاجتماعي، لكل عمر صراع معين يجب تجاوزه لكي يستطيع المرء الوصول للمرحلة التالية بأمان.
هناك مفتاح آخر هو عدم إغلاق الأبواب أمام أي فرصة، قابلي الكل من باب اكتساب الخبرة، التعرف، لن يجبرك أحد على شيء لكن كوني عادلة بقراراتك وصادقة بنية التغيير، قد يحمل أحدهم أحد أحلامك أو يحمل معه شعلة الحب.
أرسلت بواسطة: Samaa بتاريخ 03/12/2013 19:28:48
العنوان:

رد المستشارة
التعليق:
fiogf49gjkf0d
يااااااه يا صديقتي، لقد أرسلتني مشاركتك لزمن فات تصورته قد ولَى!، كم كبرت أنا الأخرى؟، وكم تطورت أنا الأخرى؟، وهممت أن أرد عليك بنضوجي الآن ولكنني تراجعت حتى يظل مذاق تلك الاستشارة كما هو، خاصة حين وجدت لديك اختلافا "مريح"؛ جعلك تعترفين بتغير في مقاومتك السابقة غير أنك كنت تحتاجين المرور بتجربة نضوجك الشخصية، وأنك تتقبلين وجود رجل في حياتك التي كتبت سطورها بنفسك، وعلمت أن هناك رجًلًا "ما" قد يحمل أحد أحلامك، أو يحمل لك شرارة الحب؛
سعدت كثيرًا بمشاركتك وإن كنت ألمس مذاق مرارة ما فيها؛ كنت فقط أتمنى أن أسألك إن أردت الإجابة: هل لازلت ترين أن الزواج سجن لملامح حياتك الخاصة؟، هل تجدينه شهوة حيوانية وأن الأتقياء يفقدون تقاهم حين يمارسون العلاقة الحميمة؟!، وهل قلبك..عفوا أقصد والدك كان من الأفضل له ألا يتزوج فلا تأتي تلك الفتاة الرائعة الناضجة هذه؟، وما هي أحلامك التي تحققت بسبب عدم زواجك فقط؟، وهل كتبت قصص أدبية؟ ..مرحبًا بك من جديد.
أرسلت بواسطة: المستشارة بتاريخ 10/12/2013 08:46:30
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك
المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com