وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: عندي سرطان م90
سلام دكتور أتمنى تكون تمام
-كتلة الثدي حميدة وفقط تحتاج معاينة وفحص كل سنة تبينت النتيجة بعد الخزعة وكل شيء تمام.
+ الأعراض التي خبرتك عنها موجودة من سنين ومنذ فترة وليست فقط في تلك اللحظة قلق وستريس نتيجة انتضار النتيجة: أقصد أن الناس صديقاتي بالضبط بالضبط البنات التي أتقاسم معهم السكن يحاولون إيذائي في الطعام + أصوات في رأسي تدفعني القيام بأشياء وتشجعني عليها + أرى حشرات دائما وأشياء في الأكل....
- البارحة في القطار خالطت طفلة صغيرة بها داء الحصبة ولم تشفى بعد خبرتني أمها، والآن خايفة أنه ينتقل لي لأنني لست متأكدة من أخد لقاح في الطفولة، سوف أذهب غدا لآخده في مركز صحي عمومي لأنه يجب آخده قبل أن تنتهي 72 ساعة من مخالطة شخص مصاب ولكن خايفة أن يسبب لي أعراض سيئة أو أفقد ذراعي بسببه، على أي سأقوم به مهما كانت النتائج لأنني لن أستطيع العيش مع الخوف من هذا المرض
- ابن خالتي تبعه كلب في البادية وقال لي أخوه الأكبر أنه عضه كلب ولكن فوق الملابس ولكن في قدمه وجدت خدوش وقال لي أخوه الأصغر إنها بسبب سقوطه على الدرج ولكن أنا خايفة عليه أنه سيصاب بداء السعار أرى وجهه وأبكي لأنه سيموت
- سيموت قريبا وأنه ممكن أن ينقل لنا العدوى
- عدة أمور تشغل بالي، أمور بدون فائدة، أنا الآن في عطلة، ولكن لا أستمتع بها لأنني أوسوس وأوسوس وأوسوس
وتعبت جدا والله أعاني اكتئاب شديد
- أفكر الذهاب للطبيبة النفسية الشهر المقبل لأنني وجدت واحدة ممتازة ولكن خايفة أن تقول لي أنني بيا فصام (هذا هو السبب الخقيقي الذي يخليني لا أذهب للطبيب لأني أخاف أن يكون هناك احتمالية فصام في قصتي أي عقلي به خلل لا أريد هذا الشيء، أنا أعرف جيدا أنه عقلي ليس مريض، لا أريد علاج فصام وهو ليس فيني أصلا، أعراضي تتشابه مع هذا المرض....)
-هناك شاب شرطي كان يريد الزواج بي وابتعد عني بدون سبب وشاب آخر كنت أحبه جدا لكن تبين أنه يريد الجنس فقط أتعرف مؤخرا على شاب آخر ولكن يظهر هو التاني رغبته في علاقة عابرة وجنسية.
-:أنا مؤخرا لم أعد أقدر الصمود أكثر لهذا أرغب زيارة الطبيبة لأنني إذا لم أفعل هذا الشيء سأنتحر والله سأنتحر لأنني تعبت ولا يوجد شيء في حياتي جميل يمنعني أو يخليني نعيش.
- أنتظر للشهر المقبل إلى أن أحصل على راتبي وأذهب ما رأيك في هذا القرار أريدك أن تخبرني بصراحة ما احتمالبة يكون عندي فصام؟
ذ+ أنا أريد الموت وفي نفس الوقت أريد العيش
- عندي أعراض أخرى لاضطراب الشخصية الحدية وهي سرعة التعلق
وكذا إيذاء النفس بأي شيء كالدخول في علاقات عابرة وكذا المجازفة في عدة أشياء، أخاف الطرف الآخر أن يتخلى عني.....
9/7/2025

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كتلة الثدي حميدة لكأن الخبر أحزنك فرحت تحتاطين بعد لقاء الطفل المريض بالحصبة وصولا إلى أخذ اللقاح رغم كونك تخافين أعراض الأخير الجانبية!! ومع العلم بأنك إما أصبت قديما بالحصبة أو تلقيت اللقاح الخاص بها منذ الطفولة ولا نحتاج لتكراره! وكذلك حالك عند الانشغال بعدوى داء الكلب وهو ما لابد من عضة الكلب أو الحيوان المصاب لينتقل للإنسان.... عسى ألا تكوني توقعت عضة من ابن خالتك وهو إن شاء الله سليم.
وأما قولك (بالضبط بالضبط البنات التي أتقاسم معهن السكن يحاولن إيذائي في الطعام + أصوات في رأسي تدفعني للقيام بأشياء وتشجعني عليها + أرى حشرات دائما وأشياء في الأكل (....فكلام على جانب كبير من الخطورة أترك تقييمه للطبيبة التي نويت زيارتها، ولا أريد أن أفعل ثانية ما حدث قديما حين قلت لك أن هذه الأعراض ذهانية، ورأيت اكتئابك مفرط الشدة مع أعراض ذهانية... ثم بسم الله أنت الآن أستاذة "سنا" على سن ورمح! بما دفعني للتفكير في صلاحية التشخيص بهذه الطريقة (التواصل النصي غير المتزامن) لكنك والله أعلم تشتكين من أعراض ذهانية في صورة وهامات زورانية، وما قد يكون هلاوس بصرية مدعمة لها.
لا يشترط بالمناسبة أن تكون الأعراض أعلاه أعراض الفصام فربما هي النوبات الذهانية الصغيرة العابرة في اضطراب الشخصية الحدية وربما... وربما.... ونترك ذلك لطبيبتك، مع دعواتنا بالتوفيق.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.