Header ad



تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ  | طلب إستشارة | بحث مفصل | تصفح المشكلات بالتصنيف

تعليقات الأعضاء

العنوان: سؤال الى السادة اساتذة الطب النفسي
التعليق: السلام عليكم.
في ضوء الاستشارة أعلاه أود من حضراتكم التكرم بالإجابة على التساؤلات التالية: 1- هل يمكن أن يصاب الإنسان بالمثلية في مرحلة متقدمة من العمر -الأربعينات مثلا- بدون أي تجارب في مرحلة الشباب أو أي أسباب واضحة؟
2- كيف يمكن للآباء أن يساهموا في وقاية أطفالنا من المثلية؟ فصاحب الاستشارة أعلاه لم يتعرض لأي تحرش جنسي وإنما وجد نفسه وهو طفل يحب النظر لأجسام الرجال.
هل أتحدث مع طفلي مثلا عن جمال النساء وأننا يجب علينا كرجال أن نحبهم ؟؟ أرجوكم الإجابة حيث أنني في حيرة ولا أريد لابني أن يعاني من عذاب المثلية.
مع الشكر
أرسلت بواسطة: tamem بتاريخ 15/01/2012 13:44:01
العنوان: رد
التعليق: الأخ العزيز:
لا داعي للقلق في هذا الأمر وتحدث مع الطفل كما تساء ضمن حدود عائلية معينة. لا يصاب الإنسان بالمثلية بعد المراهقة إلا إذا حدث له جرح في الدماغ.
تتفاوت الآراء في سبب التوجه المثلي ولكنه لا يختلف في نسبته بين مجتمع وآخر غير أن اللواط بين الذكور في عمر المراهقة ودونه تزداد نسبته طردياً في بعض المجتمعات مع شدة الضوايط الأخلاقية بشأن العلاقة بين الرجل والمرأة.
هذا الفعل بين الذكور قد يولد اضطراباً في شخصية الفرد الجنسية ولابد من الانتباه إليه. أفضل عمل للأب هو الكلام مع الطفل والثقافة الجنسية ومن عمر التاسعة.
لا تتردد في السؤال ثانية.
أرسلت بواسطة: sudad Jawad بتاريخ 12/05/2012 19:34:32
العنوان: قررت أتعالج
التعليق: السلام عليكم
أنا قررت أعرض نفسي على دكتور نفسي عشان أتعالج حتى لو ما بقدر أعالج الشذوذ لأقل ما فيها أتخلص من الأعراض كالاضطرابات النفسية والعزلة الاكتئاب ......‘لخ
ولكن أريد منكم أن تنصحوني عند من أتعالج ؟؟؟ وكم ثمن الجلسة لأنني طالب فأريد أنا أدبر نفسي وإن شاء الله قريبا سأنزل مصر فأرجو أن يأتي الرد بسرعة
وشكرا كثيرا على هذا الموقع والله يقويكم :)
أرسلت بواسطة: samiali بتاريخ 16/09/2012 10:18:30

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com