الرنح المخيخي وقلق المرض ! م
ماذا عدا الأشعة المقطعية؟
السلام عليكم، كان لدي تخوف من سرطان المخيخ منذ سنة، ومنذ حوالي شهر زادت مخاوفي وأعراضي إلى أن ذهبت بنفسي إلى المشفى ودخلت قسم الأشعة وطلبت من الطبيب المتواجد أن يقوم بتصوير مقطعي للرأس ((صورة مقطعية)) الحمد لله طلعت النتيجة كالتالي:
non contrast ct scan of the brain has revealed
no intra or extra-axial area of abnormal attenuation value or mass lesion is noted
normal size shape and position of the ventricular system without evidence of deformaity or displacement
normal midline with no midline
normal cortical sulci and extra-axial spaces
normal posterior fossa
conclusion normal brain ct scan
الترجمة من الموقع:
ههههه ولكن يا دكتور دخلت على النت ووجدت أن الأشعة المقطعية تسبب السرطان ولقد زاد خوفي وتوتري وقلقي، سؤالي لكم ما مدا صحة هذا الكلام، هل سوف أصاب بالسرطان نتيجة تعرضي للأشعة؟؟
الرجاء الإجابة بسرعة فأنا خائف جداً.
ولو كانت تسبب السرطان، فهل هو سرطان الدم أم الدماغ؟؟؟
وهل يبدأ السرطان بعد الأشعة فوراً... أم أنه بعد زمن بعيد!!
الرجاء الإجابة، ولو كان المستشار الدكتور ((سداد)) الذي سوف يقوم بالرد علي أقول له يا دكتور أرجوك أن تصف وتشرح لي بالضبط، فضلاً وليس أمراً، لأن شرحك دائما يكون شرحاً وجيزاً
أرجوكم أنقذوني.
17/12/2013
وصلنا من نفس المستشير:
الرنح المخيخي وقلق المرض !
أهلي يصفونني بالمجنون والأطباء بالموسوس

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
لم يكن هناك أي سبب لعمل أشعة مقطعية وقد نصحتك بذلك.
يتعرض المريض إلى الإشعاع عبر الأشعة المقطعية ولكن ليس هناك حالة واحدة في جميع أنحاء العالم تم إثبات إصابتها بالسرطان من جراء إجراء أشعة مقطعية. هذه حقيقة لا جدال فيها ولك الخيار في أن تقبلها أو ترفضها.
تقرير الأشعة يكاد يكون قالباً لجميع التقارير الصادرة بعد قراءة الأشعة المقطعية والنتيجة طبيعية.
يتعرض الإنسان إلى مئات العناصر الكيميائية والفيزيائية التي قد تسبب السرطان كل يوم ولكن هذا لا يعني أن من يتعرض لها سيصاب بهذا المرض. هذه العناصر أشد بأساً من إشعاع الأشعة المقطعية.
التوصيات:
٠ توقف عن مراجعة الأطباء والتفكير بالمرض وانتبه إلى تحديات الحياة التي تواجهك.
٠ البحث عن الطمأنينة الصحية لا نهاية له ولا يستطيع توقيفها إلا من يبحث عنها. إن كنت تبحث عنها فلن تجدها وخير ما تفعل أن تتوقف عن البحث.
٠ خير ما تبحث عنه هو الوظيفة والعمل .
وفقك الله.
واقرأ على مجانين:
العلاج المعرفي السلوكي لوسواس المرض مقدمة
العلاج المعرفي السلوكي لوسواس المرض المتصل
العلاج المعرفي السلوكي لوسواس المرض من الصياغة للعلاج
العلاج المعرفي السلوكي لوسواس المرض من التقييم للإدماج
ع.م.س لوسواس المرض فنيات العلاج1
ع.م.س لوسواس المرض فنيات العلاج2