Header ad
المشاهدات 17096  معدل الترشيح 4.33    تقييم

تعليقات الأعضاء

العنوان: أسأل الله تعالى أن يعافى أصحاب هذه الشخصيات
التعليق: أضيف من واقع تعاملاتي أنّ من صفات الشخصية الحدية إن كنت قد فهمت صوابآ أنّ صداقة مثل هذه الشخصيات صعبة جدا جدا لأنها تمثل عبئا و ضغطا رهيبا لمن تسول له نفسه محاولة الاقتراب منها
ثم أنّ صاحب هذه الشخصية يبدأ في ترجمة أي موقف ليكون موافقا لهواه وهو أنه لا أحد يريده وأنّ الكل يكرهه ويهرب منه .. بصراحة أظن أن هذه الشخصيات عندهم مرض مزمن اسمه عدم القدرة على بناء علاقة طويلة الأمد فالعلاقات طويلة الأمد تحتاج أخذا وعطاءً وتجنب سوء الظن والتماس الأعذار..
وأظن أنّ صاحب هذه الشخصية هو الوحيد الذي يستطيع تقرير ماذا يريد في حياته، هل يريد المزيد من المعاناه أم البدء في حياة أكثر إيجابية وتفاعلآ..أعلم أنّ ذلك صعب ولكنني اليوم اكتشفت أنّ الفشل هو الكف عن فعل الشيء خوفا من الفشل.
أرسلت بواسطة: Sorah بتاريخ 6/13/2012 8:20:08 AM
العنوان: ممكن شرح أكثر
التعليق: 4- أما إذا تمعن الطبيب النفسي وحرص على صياغة الحالة بصورة نفسية حركية لاكتشف أن الدفاع النفسي اللاشعوري في الشخصية الحدية يتصف بالانشقاق أو الانفلاق Splitting وعلى ضوء ذلك يتم استقطاب Polarization الدنيا والبشر في قطبين لا غير ومن جراء ذلك يكثر الشعور بالغضب. أما الثناقطبي فهو ينكر الحقيقة ويحورها استجابة لمزاجه ومتى ما طلبت منه أن يتفحص الحقيقة استهزأ بك.
ممكن شرح أو توضيح للجزئية هذي لأني مفهمتش منها أي حاجة
أرسلت بواسطة: hend88 بتاريخ 9/5/2013 9:42:40 PM
العنوان: توضيح
التعليق: هناك معضلة في التشخيص بين الاضطرابين. ينسى الطبيب النفسي الأسس الحركية النفسية للشخصية الحدية وغيرها أيضاً.
هذه الصياغة النفسية الحركية هي الركن الأساسي لاستيعاب اضطراب الشخصية الحدية، لأن الأعراض المرضية للاضطرابين تكاد تكون متشابهة عند فحص المريض .
الشخصية الحدية لا تستعمل سوى الانفلاق أو الانشطار في تقييمها للناس والواقع وهذا يؤدي إلى وضع الناس في قطبين. أما الثناقطبي فهو على العكس ينكر الواقع ويفسره استناداً إلى مزاجه أو حالته الوجدانية.
أرسلت بواسطة: sudad Jawad بتاريخ 9/6/2013 2:55:29 AM
العنوان:
التعليق: هناك فتاة صديقة لزوجي لديها اضطراب الشخصية الحدية تسعي للتفريق بيننا وتشكيكه بي بشتى الطرق
وهو يخاف إذا ما قطع صلته بها أو قصرها على زمالة العمل أن تؤذي نفسها لأنها هددت بذلك
كيف يتعامل معها؟؟
أرسلت بواسطة: Reem mohamed بتاريخ 8/2/2017 4:52:51 AM
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com