Header ad
المشاهدات 4846  معدل الترشيح 0    تقييم

تعليقات الأعضاء

العنوان: تعليق
التعليق: لا أظن أن تعدد الزوجات إعزاز لهن .
هذا التشريع كان له وظيفته الاجتماعية قبل أكثر من 1500 عاماً وكما توقف الناس عن استعباد ونكاح ما ملكت أيمانهم حان الوقت للتوقف عن الزواج بأربعة أنصافهن في الورث.
الحديث في المقال والأسباب لا تختلف تماماً عن دعوات تعدد الزوجات في أوروبا في الفرن الثامن عشر. فشل هؤلاء الرجال في الحصول على تشريع قانوني يبيح لهم تعدد الزوجات
وربما حان الوقت أن نرقى بشعوبنا في استحداث قضاء مستقل ونشريع يقر به الشعب عن وعي وثقافة وحرية.
أرسلت بواسطة: sudad jawad بتاريخ 09/01/2014 11:28:18
العنوان: رد صاحب المقال
التعليق: أشكر لصاحب التعليق التهذيب العالي الذي عبر به عن رأي على النقيض من رأيي.
أما ردي عليه بعد أن لم تنفع التحليلات والحجج المعروضة في المقال في إقناعه، فهو ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يؤمنُ أحدُكم حتَّى يَكونَ هواهُ تبعًا لمَّا جئتُ بِهِ". وعندما يختلف هوى الإنسان يختلف المنظور الذي يرى منه الأمور فيتقبل أفكاراً ويرفض أخرى.
أرسلت بواسطة: dralsharief بتاريخ 11/01/2014 00:18:03
العنوان: الإحترام للجميع لكن لماذا القمته حجرا
التعليق: تحياتي للدكتور الفاضل سداد جواد التميمي وللدكتور محمد كمال الشريف .
أقرأ هذا المقال متأخرا لكن لفت انتباهي بأن الدكتور الكريم الشريف لم يكن مقنعا بما يكفي ليرد على مجرد فكرة ألقاها له الدكتور سداد.
يزيد عجبي عندما أجد الدكتور الشريف يرد على الدكتور سداد بحديث شريف أظن أنه باستخدامه قد أفصح الدكتور الشريف عن كون المقال المكتوب لا يعبر عن فهم عميق لدى الكاتب غير أنه مجرد محالة فهم لبعض النصوص.
أن يرمي الدكتور الشريف حديثا في وجه الدكتور سداد فهذا ما لا أعتقد أنه من الحكمة والذي يعكس مشكلة نفسية عند الكاتب مفادها أنه يرى أنه يملك الصواب المطلق والفهم الأكيد عن الرسول الأكرم عليه الصلاة والسلام.
تعلمت في النقاشات أن لا أقحم فهمي لله ولرسوله لضحد رؤية الآخرين، فالفهم متعدد والرؤى متغيرة لكن الواقع دائما ما يحتاج إلى غير التشدد.
دكتور الشريف، كلماتك شديدة وتحتوي إقصاء واضحا وهذه ليست الطريقة العلمية التي يناقش بها نظير لك.

تقبل احترامي.
أرسلت بواسطة: ولماتمحي بتاريخ 16/09/2014 02:40:23
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك

المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com