شخصيتي حساسة وغريبة جدا
أنا بنت لو أي حد زعقلي أو قالي أي كلمة عادية وهو من جواه بيبقى مش قاصد حاجة يومي بيتغير في لمح البصر وممكن أخش في حالة اكتئاب حاد وأعوز حتى أنتحر عشان كلمة بسيطة، أيوه مش أڤورة!
أو عشان أي حاجة بسيطة,, نظرة من حد، تعليق علي لبسي أو نقد حاجة في. عاوزة أي حد يكلمني يديني اهتمام كبير عشان من جوايا حاسة إني أستحق كده.. عاوزة لما أقول لحد لبسي حلو أو رسمتي حلوة أو المقال اللي أنا كتبته حلو.. مش يقولي آه حلو، يقولي دي تجنن دي أجمل حاجة شفتها في العالم إنت أجمل واحدة شفتها في حياتي.
عاوزة الشخص اللي يبقى في حياتي يعشقني يسيب كل الناس ويجيلي، يسمعني ويحب كل تفاصيلي وأنا مش لازم أبادله بالضرورة جوا معتقدي.
أي حد يعوز يرتبط بي أقوله شروط غريبة ...  ماتبصش لحد غيري حتى لو ولد زيك. كلمني كل دقيقة عشان أضمن إنك مش بتخوني! حبني لدرجة إنك مش قادر تتنفس من غيري؟!!
هل لشخصيتي تغيير ولا هفضل كده؟
وشكرا لكم
26/2/2022

رد المستشار
صديقتي
إن كنت حقيقة تحسين بأنك تستحقين الاهتمام أو أنك إنسانة عظيمة حقيقة، فلماذا تريدين تأكيد هذا من الآخرين وبطريقة مبالغ فيها أيضا؟؟
ما تصفينه من شروط في الحب والاهتمام (الانبهار المستمر والمبالغ فيه بكل ما يتعلق بك) هي شروط مستحيلة إلا إذا كان الشخص الآخر مريضا أو يريد استغلالك... من هو مريض لن يستطيع أن يصنع معك حبا سويا... ومن يريد استغلالك سوف يعطيك ما تريدين ظاهريا بالتمام والكمال إلى أن يحصل على ما يريد منك... في نفس الوقت، تريدين أن تأخذي بدون أن تعطي.
طبعا هناك تغيير لشخصيتك ولكنه يبدأ بأن تفهمي أن ما تريدينه هو شيء مريض وبالتالي يجب تعديل مفاهيمك عن العلاقات... رغبتك الشديدة في انبهار الآخرين بك وعبادتهم لك تعني في الحقيقة أنك تعانين من تقدير ذاتي سيء... وهذا هو ما يجب أن تعالجيه إن أردت لنفسك شخصية أفضل وحياة صحية.
من يعرف أنه قوي لا يبحث عن اعتراف الغير بقوته أو عن طرق لإثبات قوته... من تعرف أنها جميلة لا تحتاج لأن يقول لها الآخر أنها جميلة بطريقة مبالغ فيها وباستمرارية مريضة مثلما تصفين... لو أنك ملكة جمال الأكوان والأذكى والأبرع والأبدع في الكتابة والرسم والموسيقى والثقافة وكل الفنون... لو اعترفت كل الكائنات في كل الأكوان أنك الأفضل والأجمل، فلن يكفيك هذا لأنك لا ترين نفسك كذلك وتريدين اعتراف الآخرين بصفة متكررة ومستمرة... لماذا؟؟؟
تريدين من يكلمك كل دقيقة حتى تضمنين أنه لا يخونك... إذا حدث هذا فسوف يكون شيئا خانقا ويثير الملل والضجر والاشمئزاز... وفي الحقيقة، رغبتك في هذا تعني أنك في قرارة نفسك لا تثقين بنفسك ولا تثقين بأن يحبك أحدهم حبا حقيقيا صادقا دون سواك وتعتقدين أن من السهل استبدالك... كيف ستصدقينهم مهما فعلوا أو قالوا؟... رغبتك في أن يطمئنك الآخرين على قيمتك عندهم (بدون أن تبادليهم الشعور أو الأفعال) يعني أنك تحسين بالدونية وتحاولين إرغام الناس على إصلاح ما يجب أن تصلحيه أنت وهو علاقتك بنفسك.
خمسة أشياء لا بد وأن تأتي من داخل الإنسان: السعادة، الحب، الثقة بالنفس، الإحساس بالأمان، التقدير الذاتي... أغلب البشر يعانون ويتعسون أنفسهم لأنهم يريدون هذه الخمسة أشياء أن تأتي من خارجهم: من الحياة أو من الآخرين.
أنصحك بمراجعة معالج نفساني لمناقشة هذه الأمور والوصول إلى مفاهيم أكثر اعتدالا وصحية... أنصحك أيضا بالقراءة والثقافة
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب