تصفح الاستشارات والردود
| الأسئلة المتكررة FAQ   | طلب استشارة | بحث مفصل | تصفح الاستشارات بالتصنيف
تعليقات الأعضاء
العنوان: أنا wael صاحب الاستشارة
التعليق:
fiogf49gjkf0d
ذهبت إلى طبيب نفسي عربي الجنسيه ولكن للأسف تجاري جدا ولم يسمعني أكثر من ربع ساعة
وأعطاني دواء كلومبرامين 25مغ لمدة أسبوعين على أن أزيد الجرعة في الأسبوع الثالث لتصبح 50مغ وفي الرابع لتصبح 75مغ ولكن بعد أن بدأت بالدواء لم أعد أستطيع النوم وأصبح نومي متقطعا
وفي اليوم الرابع بدأت أشعر بغثيان شديد وصعوبة في البلع وثقل وألم في أعلى الرقبة من الخلف مع شد عصبي يمتد للأكتاف مع حركات لا إرادية أحيانا كأن أحرك يدي بحركة سريعة
فتوقفت عن تناول الدواء خشية مضاعفات عصبيه لا قدر الله
فماذا تنصحينني أستاذة أميرة
وهل هذا الدواء يفيد في علاج الرهاب الاجتماعي أيضا
أرجو الرد بأسرع وقت فلا أعرف وسيلة للتواصل معكم أسرع
وجزاك الله أنت وباقي الأساتذة والأطباء عني وعن الباقين كل خير
جزيل الشكر ..
أرسلت بواسطة: sameeer بتاريخ 15/02/2016 14:10:03
العنوان:

رد المستشارة
التعليق: اهلا وسهلا بك يا وائل، الحقيقة ان العلاج يحتاج لوقت ومثابرة، والانتظام في جرعاته تحت اشراف الطبيب، ولا يجوز أن توقف الدواء من تلقاء نفسك حتى مع وجود اعراض تضايقك، وهنا اقول لك، عدة أمور غاية في الأهمية؛ أولها أن أي دواء يكون له بعض الأعراض الغير مريحة والتي غالبا تزول بعد فترة محتملة من بدء العلاج، وكلما زادت الأعراض يمكنك بسهولة الرجوع لطبيبك للاستفسار، أو مراجعة العلاج بالتغيير، أو تغيير الجرعة، أو قد تصل لقرار بتحمل تلك الأعراض التي ستنتهي عما قريب ولكن وأنت واعي لذلك ومستعد له، وكذلك هناك نوع من العلاج النفسي الذي لا يقتصر على العلاج الدوائي فقط، ولكن هو نوع يقدم علاجا متكاملا للمريض؛ فيشمل جلسات نفسية، وتدريبات سلوكية، وعلاج للأفكار التي ترسخت وكانت خاطئة، أو مشوشة، أو مشوهة،الخ، بجانب العلاج الدوائي، وهذا هو أنسب علاج لك؛ فقد تجده عند بعض الأطباء النفسانيين الذين يعالجون بطريقة العلاج المعرفي السلوكي، أو قد تضطر لعدم توافر هذا الطبيب؛ أنت تجمع بين العلاج بالدواء من الطبيب، ومتابعة نفسية مع أخصائي ليتكامل علاجك، بقي أمر التكلفة؛ فالعلاج النفسي مكلف فعلا للاسف، ولكن هناك مستشفيات حكومية في الخليج تكون بتكلفة أقل؛ فابحث فيها وستجد بإذن الله، ولا تهمل علاجك؛ لأنك تستحق أن تعيش حياة أفضل وتستحق السعادة والراحة..دمت بخير.
أرسلت بواسطة: المستشارة بتاريخ 24/02/2016 12:36:26
لإضافة تعليق يجب تسجيل الدخول أولاً أو الاشتراك إذا كنت غير مشترك
المواد والآراء المنشورة على هذا الموقع تعبر عن آراء أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع - حقوق الطبع والنسخ محفوظة لموقع مجانين.كوم © Powered By GoOnWeb.Com