الفراشة حصرياً... ومساحة اللإقرار م7
حياة مزيفة
تغيرت نظرتي، أواجه الواقع، أنا أقوى، أنا لدي صفات جيدة، أنا غير متشائمة، أنا سأحاول تغيير طريقتي في وضع أسوأ الاحتمالات، وسأضعُ السيء والجيد، سيكون غداً أفضل ولن أديره في هذه الدائرة المفرغة...
أنا أريد تغيير نظرتي للواقع وأرى ما هو جيد وليس فقط ما هو سيء ومظلم، أنا أريد أن أعترف بخوفي، أنا أريد مد يد العون لنفسي... ويا للمفارقة كم مرة قالت إحدى الأنا ذلك لأكتشف بعد فترة أن الأنا الأخرى قد استولت على كل شيء...
أستاذة أميرة هل أنا طبيعية؟ هل أنا أكذب على نفسي؟
أشعرُ أن جميعَ الأبواب مغلقة ... كل الكتب التي التهمتها كل هواية حافظتُ عليها وكل صديقة مستعدة للوقوف بجانبي وعائلتي لم يستطع أحد إخراجي من دوامتي ... باختصار ما عاد شيء ينتشلني من كآبتي...
ذهبتُ إلى أخصائية نفسية وأهم النقاط التي أشارت إليها هي معتقداتي.. يأسي وشؤمي ونظرتي السوداوية... لم أرفض ذلك ولكن وجدتني في مأزق وهو عدم قدرتي على تغيير أي شيء انتهت طاقتي، حتى أنني حين أخرجُ من العيادة أشعرُ بالإرهاق الشديد...
أتصورُ ردكِ سيكون أنني أنا من أتحمل مسؤولية تغيير نفسي فلا أحد سيغيرني وأنا من أستطيع تغيير نظرتي ومشاعري...
أشعرُ أني كمن فقد إحدى حواسه.. شيء لا أعرفُ وصفه لا أستطيعُ تخطيه والتعاملِ معهُ على أنه نكرة ....
24/2/2017

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بك من جديد، سألتني هل أنا طبيعية، هل أنا أكذب على نفسي؟؟ وسأقول لك من خلال خبرتي التي امتزج فيها العلم، مع خبرات حياتي، مع خبراتي مع البشر أنني لو أجبتك بواحدة فقط منها فسيكون لمعاناتك تشخيص، والتشخيص يظلم، ويسجن، ويختزل
لذا أنت فقط حساسة؛ فمنا من يولد هكذا جهازه العصبي، والنفسي في غاية الحساسية؛ قد تكون أسبابه وراثية، وقد تكون استعدادات، وأن الأهل لا يحملون عيون متخصصة فيربون كما تعلموا، أو كما يجتهدون، أو بأساليب غير صحية تغرق فيها أسرنا حتى النخاع؛ فيتأثر الشخص الحساس أكثر من أي شخص آخر؛ فتفرق معه الكلمة، والنظرة، وجداول الثواب، والعقاب، وسلوكيات من حوله؛ فيكبر بمشكلات متضخمة عن غيره،
أما مسؤوليتك فهي فعلاً مسؤوليتك؛ ولكن أترك لك سؤالاً لتجيبي عليه بصدق كما تعودت من فراشتي الجميلة وهو "لو توقفت تلك الدائرة، وارتحت من صراع التفكير هذا" كيف ستعيشين؟ هل ستمضين قدما؟ هل ستتناغمين مع السلام، والراحة، والرضا؟؟ فلتكتشفي عائقك هنا، وسعيدة أنا بخطوة العلاج، وأسأل الله أن تعينك لتتحرري من قيود معتقداتك بطريقة ماهرة لبقة أنتظر متابعتك.