ابحثي عن الحب معه!
حضرة الدكتور وائل أبو هندي المحترم؛
أرسلت استشارة وقام الدكتور سداد التميمي مشكورا بالرد عليها، ولأن رده أزعجني جدا قررت أن أرسل رسالة عتاب من باب محبتي الكبيرة للموقع.
لا أدري كيف حكم الدكتور سداد أنني لا أحب زوجي! وهل الحب هو الالتصاق في من نحب؟
أعتقد أنني كنت منطقية في طرحي لاستشارتي تلك، حتى أنني لم أسمح لنفسي أن أفكر مجرد تفكير، هل أحبه أم لا؟، لأنني متأكدة من اختياري ومن محبتي وقناعتي وإعجابي بزوجي.
كنت أتمنى لو ردت الدكتورة أميرة بدران أو حنان طقش على الاستشارة
وهذا لا يقلل أبدا من احترامي لردود الدكتور التميمي لكن فيما يخص الاستشارات الزوجية فالدكتورة أميرة والدكتورة حنان يقنعانني أكثر، وجزاكم الله خيرا.
03/10/2013

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أهلا بك صديقة الموقع، وكل عام وأنت أكثر سعادة إن شاء الله قرأت استشاراتك السابقة على الموقع وأرسلت ردا على سؤال لك هل هذه متع الدنيا لم يشأ الدكتور سداد أن يكون مباشرا معك كما فعلت في ردي عليك فاكتفى بالتلميح بأن على الإنسان ترك عقده خلفه ليسعد في المرحلة الحالية من حياته، عزيزتي فقدان الشعور بالمتعة من أقوى أعراض الاكتئاب وهو كمرض قد يكون له جذور بيولوجية لن تتجاوزيها دون تناول الدواء فمعرفيا، أنت مدركة أنك يجب أن تكوني أكثر سعادة ولكنك لا تستطعين الوصول إلى ذلك الشعور.
يمكنك الاستعانة بالطبيب العام إن كان يصعب عليك زيارة طبيب نفساني في مكان إقامتك ليصف لك الدواء، وبعدها عليك إضافة أنشطة جديدة لحياتك كي لا تصبح حياتك العاطفية هي محور اهتمامك الوحيد فيفسدها هذا التدقيق الزائد، تعلمي لغة البلد الذي تعيشين فيه واستمتعي بما تقدمه تلك البلاد من متع الأنشطة الفنية والاجتماعية والفكرية، ويا رب يوعد شعوبنا العربية بهكذا متع احذري أن ينتقل شعورك هذا نحو علاقتك بزوجك إليه عندها ستجدين نفسك في مواجهة مشكلة أكثر تعقيدا.
واقرئي على مجانين:
ملفات زواجية
التعليق: تحياتي فاتن ،،
من الواضح في ردك الحالي التوتر لأن الدكتور سداد قد أشار في رسالته السابقة إلى أنك لا تحبين زوجك، أنا أرى أن كلمات الدكتور سداد لم تأخذ مجراها في عقلك بل على العكس أشعر أنك في حالة دفاع عن حب أنت غير مقتنعة به وتذهبين للدفاع عنه حد نسف كل الفرضيات التي تفترض عدم وجوده من دون نظر واقعي فيما قيل.
بكل الأحوال كثيرا ما نتبنى أحاسيس نشعر انها حقيقية ولكنها تخرج في نهاية المطاف مجرد أوهام حالمة. برأيي الشخصي سأفترض أن ما ذهب إليه الدكتور سداد هو فرض صحيح والرد الأنسب هو التفكر وافتراض صحة الفرضية والبحث في الداخل عن الخلل.
تقبلي احترامي