إغلاق
 

Bookmark and Share

قصاقيص مجانين3 ::

الكاتب: أ.د.وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/01/2008

 

قصاقيص مجانين2

أرسلت منى (27سنة،مدرسة، مصر) تقول:

السلام عليكم.........
أود أن أشكركم جدا على هذا الموقع الرائع، وعلى الجهد المبذول فيه
جزاكم الله كل خير.

لدى استفسار أرجو توضيحه، كيف يمكنني أن أقوم بعمل مدونة على الموقع؟
وجزاكم الله خيرا

19/1/2008

ببساطة يا أستاذة منى أرسلي مدوناتك لنا.... على بريد الموقع maganin@maganin.com

ربما تسمح أكثر المواقع لك بأن تكون مدونتك بنفسك وأن يكون لك نوعٌ من التحكم فيها.. وربما يكون لغيرك أن يعلق... المهم أن هذه التقنية ما تزال غير متوفرة في مجانين... ونطمح للتطور لها.... في نفس الوقت الذي نمسك على قلوبنا خوفا من عدم التدقيق... نخاف مثلا من التدوين بالعامية.... نخاف على اللغة العربية التي يفترض أن مدونينا سيكتبون بها... ولكن قريبا سنوفر تلك الإمكانية إن شاء الله...

ولكننا الآن نفتح أذرعنا الإليكترونية منادين على المدونين والمجانين منهم بصفة خاصة لأن الإبداع على مجانين له طعم مختلف... (ولا لك رأي آخر؟؟؟).... إذن ببساطة يا أستاذة منى أرسلي مدوناتك لنا.... على بريد الموقع maganin@maganin.com ............ وأهلا بك وبكل ما ترسلين.

أرسلت سنونو (27سنة، مدرسة، مصر) تقول:

التشويه الذاتي للجسد

السلام عليكم
قرأت في إحدى المدونات من تقول أنها لا ترى ضيرًا في بعض التشوهات الجسدية
رباه، لقد عجبت جدا من هذا الرد.

هل تتخيل تفكيري عند الزواج؟؟ كيف سأرتدي فستان زفاف؟؟ كيف أواجه زوج المستقبل بجسد شوه ذاتيا؟؟
كيف لا أستطيع أن أذهب إلى أي طبيب حتى لا يقوم بالكشف عليّ ويتساءل عما في جسدي؟!
إنني مهما تعبت لا أجرؤ على الذهاب للأطباء
لا أرتدي الملابس الصيفية قصيرة الأكمام في بيتي

أما بالنسبة إلى تساؤلاتك عن بعض النقاط يا دكتور وائل........ أنا فعلا أفضل أن أجرح ذراعيّ فهذا المكان تنساب منه دماء كثيرة، فضلا عن أنه يمكنني رؤية ما فعلت في أي وقت

أتذكر قصة في طفولتي البعيدة عندما قامت أمي بضربي ضربا مبرحا حتى لم أعد أدري بنفسي، فإذا بي أفيق لأجدني على السرير وأمي بجانبي تبكي......... فسألتها ماذا يبكيك فقالت: لقد ضربتك فنزفت كثيرا من أنفك وفمك.. حتى أغرق الدم ملاءة السرير............ أنا لا أذكر مشهد الدم هذا لكن هذا ما قالته لي أمي وقتها.......... أنا لا أحمل لأمي أي نوع من العتاب، فهي حنون لكنها كانت دائما من النوع العصبي

كما قلت لك لقد توسعت الفترة بين كل جرح وآخر، لكني عندما أجرح نفسي أحرص على أن يكون جرحا بليغا يحتاج إلى غرز طبية تتم بدون بنج أو مخدر
كما أن الرغبة في حرج وجهي دائما ما تراودني....... ولقد قمت مرة بجرح رأسي داخل الشعر

مازلت أطلب العلاج وأحاول تنفيذه..... لكن الاكتئاب الآن هو ما يعذبني لأني أشعر بعدمية كل شيء
رباه
كم أتمنى الاستقلال والعيش وحدي.

19/1/2008

الأخت العزيزة سنونو، هكذا مرضى التشويه الجسدي الذاتي المتعمد مختلفون في شخصياتهم وملابسات ومواصفات حالاتهم وكثيرٌ من أسرارهم بالكاد مفهومة..... هي تفخر ولا تتوقف وأنت تخجلين وتحاولين التوقف فتعجزين فما يفيدك خجلك... الأهم من كل ذلك أنك الآن مكتئبة... وتحتاجين لعلاج ناجع عقاري معرفي سلوكي.... وربنا يوفق طبيبك المعالج وحبذا لو تابعت مجانين بالتطورات كل شهر مثلا.... وأهلا بك.

أرسلت قوس قزح (27سنة، مدرسة، مصر) تقول:

مجانين2007او 1429

السلام عليكم....
أستاذي العزيز........ وطبيبنا الكريم
لي رأى متواضع في مسألة الاحتفال بالسنة الميلادية:
إننا مسلمون وبالتالي نحن نؤمن بالمسيح عليه السلام ونحن أحق بالاحتفال بمولده من غيرنا.... خاصة أن العيد تبعا للديانة المسيحية 7 يناير وليس بداية السنة................ وبالنسبة للكريسماس فهو 27 ديسمبر،
أي أننا لا نحتفل بعيد مسيحي بل نحتفل بمول نبي رحمة اسمه المسيح عيسى ابن مريم جاء بالحق وبالإسلام كغيره من أنبياء الله.

طبعا احتفالنا لا ينبغي أن يكون بمثل مظاهر الاحتفال المسيحي من شجرة وتكسير زجاج وغيرها.... بل نحتفل به بما يناسب ديننا الكريم الذي جاء به جميع الأنبياء... كقراءة قصته عليه السلام ومعرفة فضائله وخصاله..... وقراءة القرآن.......... ولا بأس من تهنئه بعضنا بالسنة الميلادية الجديدة.
وتمنياتنا لبعض بسنة قادمة سعيدة
هذا رأيي المتواضع
وكل عام هجري وميلادي وأنتم بخير.

19/1/2008

أتفق معك يا قوس قزح... وأعتقد أكثر من ذلك أن الحاجة لتجاوز كل ما يبث الفرقة في صفوف مجتمعاتنا باتت ملحة... ليس فقط ما هو مسلم مما هو مسيحي... بل كل أشكال التمييز الاجتماعي في مجتمعاتنا بين خلق الله من أهل أرضنا يجب أن تلغى... ولنحاول الالتفات للعمل إذا كان في إصلاح الحال ثمة أمل!

أحسب أن ما أعلنها بوش حملة صليبية علينا قد هزمت وتتراجع حتى تموت... ولكن الهجمة التي بدأت هي الهجمة الاقتصادية ... وتابعي الأخبار لتتأكدي إن لم تكوني من المتابعات..... وليس هذا بيت القصيد وإنما بيته أننا لا نملك لدفع الخطر الاقتصادي الداهم كشعوب (للأسف حكوماتنا أوراق لا يفعل منها غير قوانين حفظ النظام ومحاربة الإرهاب)... لا نملك إلا العمل والتحول إلى مجتمع حاضن للإبداع، ثم نتحيز لبضائعنا ولو هي أقل جودة.... لا نملك غير ذلك وإلا سنضيع..... قلبتها اقتصادا... سامحوني يا مجانين.

وشكرا يا قوس قزح على ما أشعرتني به من برد قارص الشدة وأنا أرد عليك -علما بأنها في الخارج تمطر مطرا صقيعا وشكلها تنوي الاستمرار- ... يا ترى تستطيعين المساعدة في تجاوز ما نحتاج تجاوزه كأمة واحدة؟ أتمنى ويتمنى كل المجانين!

أرسلت أسماء (21سنة، مدرسة، مصر) تقول:

السلام عليكم.....
بعد التحية أتقدم باقتراح أن يتم فتح أو إعداد جزء خاص بالدكتور محمد المهدي ويحدد فيه عدد من الساعات اليومية أو الشهرية ويتم فيها التحاور بينه وبين المشاركين وتبادل الخبرات والاستفادة، وشكرا.
والسلام عليكم ورحمة الله.
 
21/1/2008

الابنة العزيزة أسماء أهلا وسهلا بك، أضم صوتي إلى صوتك في دعوة أخي الأكبر د.المهدي لنصف ساعة أسبوعيا يجيب فيها أولا على المتأخرات... ثم ما تودين ويود كثيرون منه شهريا... وإن كان أملي في إلزامه بذلك ضعيفا لأنني أعرف كمَّ مشاغله وتنقلاته... وإن كان في الفترة الأخيرة على ما يبدو قد أصبح ممن يتحركون بالكومبيوتر المحمول وكانت أولى علامات ذلك أن أرسل لي آخر ملف في إصدار 2007 برنامج كلمات (WORD 2007) وأتمنى أن تكون العلامة الثانية هي سرعة الرد على الاستشارات المتأخرة لديه... نسأل الله له ببركة في الوقت، وشكرا على مشاركتك.

وفي النهاية أتساءل هل هي صدفة أن يكون كلٌ من منى وسنونو وقوس قزح: (27سنة، مدرسة، مصر) ؟؟؟؟ لعلها مصادفة .... دمتم بخير مع مجانين وقصاقيص مجانين.

واقرأ أيضًا:
التشويه الذاتي للجسد: وصف الظاهرة2
التشويه الذاتي للجسد مشاركة 2 



الكاتب: أ.د.وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/01/2008