إغلاق
 

Bookmark and Share

مجانين دوت كوم موقع للطب النفسي ::

الكاتب: أ.أحمد صلاح
نشرت على الموقع بتاريخ: 09/11/2004


تحت عنوان" مجانين دوت كوم".... موقع للطب النفسي، كتب أحمد صلاح في جريدة القاهرة عدد 199/الثلاثاء 3/2/2004 :

موقع عن المجانين والطب النفسي هو موقع مجانين دوت كوم" www.maganin.com الذي يتعامل مع الأمور النفسية بأسلوب شيق وبطريقة علمية لأحد أهم وأكثر أمراض العصر نتيجة الضغوط وهو المرض النفسي.

*في الصفحة الافتتاحية للموقع هناك شريط متحرك في أعلي الصفحة لعبارة خفيفة" هذا موقع لمجانين العقلاء وعقلاء المجانين"وهو مكان يلتقي فيه الهواة مع المحترفين ليتداولوا في شئون العقل والنفس والروح: "وشعارنا الصحة النفسية للجميع".

وهو إن دل فإنه يدل علي تعريف مادة الموقع بسهولة ويسر وكذلك علي أنه موقع هدفه الارتقاء بالمجتمع بصفة عامة وكذلك علي أسلوب العرض الشيق الخفيف والممتع وفي الصفحة الافتتاحية اختصارات روابط لصفحات أخري وهي:

 
الطب النفسي شبهات وردود
الوسواس القهري
البدانة والنحافة
أكذوبة الرجيم
استشارات مجانين
إبداعات مجانين
مجانين علي الخط
مقالات متنوعة
وإصدارات ومطبوعات


أيضا هناك روابط لجديد الموقع والمقالات الجديدة علي الموقع وكذلك تجد عناوين آخر خمس استشارات نفسية من خلال الموقع وآخر خمس مقالات علي  الموقع، وأيضا رابطتان للأخبار صغيرة عن علم النفس والمرض النفسي.

الطريف في الموقع هو رابطة مجانين تحت التمرين والتي تعني أنواع البشر الذين لم تلوث الضغوط النفسية حياتهم العقلية بعد وهي تقدم نصائح مثل التخلص من أسباب الإحباط وترك النفس علي طبيعتها وأن تضع آراء الناس أو الاهتمامات وبصفة خاصة الاستيقاظ مبكرا وهي عادة قديمة. ولكن لو ربطتها بالمشي أو الجري صباحا بغض النظر عن السن أو المركز الاجتماعي.

سوف تجدد حياتك كل يوم ودعك من كلام الناس، والضحك والصراخ وغيرهما مع العلم بأن أي شخص ممكن أن يضيف من معلوماته لإدارة الموقع وبعدها يصبح عضوا في هذا الموقع.

0هناك أيضا آخر خمس استشارات نفسية يقوم الموقع بتعريفها قبل الرد وهي تنشر بدون ذكر اسم المريض.

0وأيضا هناك رابطة اسمها حوارات حية من خلالها يتم استقبال الرسائل الإليكترونية والرسائل تكتب كما هي وكذلك بدون التلميح لشخصية الراسل ثم بعد ذلك يرد عليها في نفس الموقع ليكون أسلوب المحاضرة والنماذج هو الأسلوب المتبع، وفي نهاية كل مشكلة يتم كتابة رابطة تعود بالقارئ إلي موضوع آخر فيه نفس المشكلة أو مشكلة مقاربة لتوضيح الصورة أكثر مما يؤدي إلي الصحة النفسية أكثر وأكثر وأيضا يعني الاهتمام والمجهود الجبار وراء هذا  الموقع.

أيضا هناك المنديات المربوطة بهذا الموقع، والمنتدى هو موقع أو غرفة خاصة علي الإنترنت تعني بمناقشة وطرح قضايا أمر ما ويدخل هذا المنتدى المهتمون بالموضوع المطروح في هذا المنتدى.

0 في هذا الموقع شرح للمصطلحات النفسية ووجه العلم فيها ووجه الخرافة فيها، وكيف تكون موجودة في المجتمع.
 
0 أيضا الشيء الجميل حقا في هذا  الموقع هو ربط العلم بالدين وغالبا فإن الردود والشروح علي هذا الموقع تكون مقرونة بأن الرد العلمي علي القارئ ما هو إلا رد يقبله الدين لكي لا يكون هناك شك ..وتبين المواضيع باستفاضة شديدة وهو الفعل الأصوب في مجال التعليم لكي يفهم الناس كلهم عامهم وخاصتهم معني الكلام والحوار والأسس العلمية.

وقد أسس هذا الموقع الدكتور وائل أبو هندي الأستاذ المساعد للطب النفسي بكلية الطب جامعة الزقازيق، مصر.

وفي هذا الموقع أيضا مشواره العلمي ومؤهلاته وخبراته العلمية وإصداراته.

 للتواصل:
 
maganin@maganin.com



الكاتب: أ.أحمد صلاح
نشرت على الموقع بتاريخ: 09/11/2004