إغلاق
 

Bookmark and Share

الرواية القضية.. شفرة دافينشي 2 ::

الكاتب: رجا ساير المطيري
نشرت على الموقع بتاريخ: 06/09/2005


الرواية الثانية
التي سنراها قريباً كفيلم سينمائي، هي الرواية البوليسية المثيرة (شيفرة دافنشي) والتي سيؤدي فيها النجم «توم هانكس» دور عالم الرموز الأمريكي «روبرت لانغدون»، فيما تقوم النجمة الفرنسية الجميلة «أودري توتو» - التي رأيناها سابقاً وهي تؤدي دور الصبية «أميلي» في الفيلم الفرنسي العذب Amelie- تقوم هنا بأداء دور «صوفي نوفو» حفيدة «جاك سونيير» المعلم الأكبر في أخوية سيون السرية، أيضاً يشارك النجم الفرنسي المعروف «جان رينو» بدور المحقق الفرنسي «بيزو فاش».

أما الإخراج فتصدى له المخرج «رون هاورد» الذي قدم قبل سنتين رائعته الأوسكارية «عقل جميل».. هذه الرواية لا تزال تثير الجدل بأفكارها الجريئة التي تنسف جذور «الفكرة» المسيحية وتنفي بدلائلها الخاصة «ألوهية» المسيح وتسوق مجموعة من الأفكار والمعلومات التي ربما أن الكثيرين يسمعون بها لأول مرة.

 ويكفيها خصوصيةً أنها الرواية الوحيدة التي منعت في لبنان وهذا شيء غريب فعلاً! وما يجعلني أنتظر مشاهدة الفيلم هي رغبتي في معرفة كيف سيتصرف صناع الفيلم مع هذه الأفكار الجريئة ومع «فكرة» تكفير المخرج المعروف «مارتن سكورسيزي» إضافة إلى رغبتي في معايشة الأصداء التي سيثيرها الفيلم حتماً عند عرضه في صالات السينما، خاصة وأن الرواية توجه الاتهامات تترى نحو معقل المسيحية «الفاتيكان».

اقرأ أيضا:
على باب الله :شفرة دافنشي: الأربعاء16/3/2005

الرواية القضية.. شفرة دافينشي

 



الكاتب: رجا ساير المطيري
نشرت على الموقع بتاريخ: 06/09/2005