إغلاق
 

Bookmark and Share

عنوسة الرجال؟! ::

الكاتب: زهرة
نشرت على الموقع بتاريخ: 22/05/2006

الشاب الأول وسيم مفتول العضلات طويل وعريض يبهرك بكلامه ومعلوماته ويعمل بمجال براق وهو مجال الإعلام، والثاني ليس جميلا على الإطلاق لكنه يعمل بمشروع أمريكي في بلد عربي ودخله عال جداً يسكن بمنزل مكون من طابق واحد وحوله حديقته الخاصة به وهناك من يقوم على أور النظافة ويأكل بمطعم فاخر بمكان عمله، ويضاف إلى هذه المميزات رقي مستوى أسرته اجتماعيا، والثالث مركزه مرموق أدبياً واجتماعياً حاصل على درجة الدكتوراه وقميصه المفتوح تشم منه رائحة الرجولة.... كل منهم تجاوز الأربعين بل قل الخمس والأربعين دون زواج أو تفكير جاد في الزواج!!

كل منهم يعيش بمفرده ويقنع أهله أنه يبحث عن شريكة لحياته "عروسة" وربما يتقدم بالفعل في مرات قليلة- إلى فتاة طلباً للزواج.. ثم لا يلبث أن ينتهي الأمر دون أن يوفق في إتمام الزواج أو حتى الخطبة!... بل يصدق نفسه بأن هناك أسباب كثيرة حالت دون هذا الزواج سواء كان من جانب الفتاة أو أهلها... المهم أنه ليس طرفاً فيما يحدث، ولا ينظر أبداً داخل نفسه....

إن كنت مكان أي منهم لقلت صراحة: "أنا لا لأريد الزواج.... الفتيات في كل مكان.. ما أيسر أن أحدد موعد مع فتاة لطيفة وأخرج معها فنقضي وقت ممتع ونتسلى، وقد يكون الأمر أصعب كي يصل الأمر إلى الحب!!.... نعم فأنا أرى أن الحب له معنى واحد أو لنقل أن أي حب سيصل في مرحلة ما إلى الجنس... أعرف أن بعضكم يسميه "زنــا" ولكني أسميه حب وعشق واستمتاع"!!

وربما قلت: "أنا خائف من الزواج.... لماذا أتحمل مسؤولية الإنفاق على غيري؟ وعلى أطفال ومدارسهم؟... لماذا أقضي عمري كله مع امرأة واحدة قد أشعر بالملل منها؟.... يمكنني التمتع بالعشرات... زملائي في العمل وأمي وأبي وكذلك أصدقائي ووو....... والمجتمع كله لا يضغط عليّ ولا يلقبني ب"العانس"!... لا مشكلة لديّ... بالعكس لقد تزوج زملائي أكثر من امرأة... أتعرفون ماذا أقول لهم؟ أقول: شكراً لكم لأنكم ساعدتم الفتيات المسكينات اللاتي يبحثن عن عريس!! وبيني وبينكم أقول إن مشكلة البنات بدأت في الحل إلا أن مشكلتي لا تزال قائمة وهي أنني رجل عانس.
 



الكاتب: زهرة
نشرت على الموقع بتاريخ: 22/05/2006