إغلاق
 

Bookmark and Share

أل ....MDC 2005 ::

الكاتب: د.محمد العطار
نشرت على الموقع بتاريخ: 09/02/2005


..
إحم إحم... يسرني أن أحدثكم عن مشاركتي في أل MDC 05 يعني middle east developers conference والذي عقد في دار القوات الجوية منذ عدة أيام للإطلاع على أحدث ما توصلت له microsoft في التكنولوجيا في مختلف المجالات ولحضور هذا المؤتمر يفتح الاشتراك على موقع الشركة لمدة محدودة ويتم دراسة البيانات المدخلة وعند قبولها يتم إرسال دعوة على الإيميل تقوم بطبعها والتوجه إلى مقر المؤتمر للتسجيل والحصول على ال أي دي الخاص بك..

ومن حسن حظي أني تمكنت من ذلك، وطبعا كان المؤتمر على أعلى مستوى من التنظيم مش ها أطول في التفاصيل.. المهم يعني تكلم كريم رمضان وهو general manager of microsoft egypt وتكلم د.طارق كامل وزير الاتصالات ويقولون عليه أنه كان العقل المفكر لنظيف وكان مدير أعماله يعني هو الجندي المجهول وراء ثورة الاتصالات اللي حصلت في مصر..

ولكني أظن أنه لم يعد مجهولا ولا حاجة لأنه مسك الوزارة:?
00أتكلم بقى عن خطة وزارة الاتصالات والأسس التي اشتغلوا عليها حتى وصلوا ما وصلوا له وشملت النقاط الآتية: -
subscribtion free internet connectivity
broad band connectivity
skilled humman resources
healthy industry
و ال
research and developmenty

ومن ضمن الإحصائيات اللي قالها في كلامه وما زلت أذكرها أنعدد مستخدمي الأنترنت في مصر 2004 = 3.6 مليون وسوف يبلغ ا 7 مليون بحلول عام 2007، عدد مالكي الأجهزة 1.5 مليون سوف يصل إلي 3 مليون، عدد مستخدمي خدمة البروود باند(الدي إس إل) 0.15 سوف يكون 0.5 مليون، الكلام كثير طبعا ولن أطيل عليكم. المهم أن بيل جيتس وهو أغنى واحد في العالم، شكله مش باين عليه أنه عدى الخمسين سنة لابس بدلة عادية(بدلتى أحسن منها بكتير) أقصد يعني مش باين عليها البذخ والترف وكذا،

وامتلأت القاعة الضخمة بالتصفيق الحاد وكانت مليئة بأكثر من ألفين فرد كنت أنا ضمنهم، وبالطبع كان عصبيا إلي حد ما دائما وقته محسوب وكثير جدا أن نأخذ من وقته 10 دقائق كاملة.

بالنسبة لنا ليست مشكلة إذا طولنا ثلاث أو أربع ساعات لكن هذا الرجل وقته بالمقابل المادي وبالطبع تحدث عن شركته والعنوان كان soft ware magic ، تكلم عن تطبيقات ميكروسوفت للمبرمجين سريعا سريعا أخذهم واحدا واحدا مثل أل sql server 2005 وال vb.net و .... و في النهاية تكلم عن windows long horn والذي سوف يسوق له من الآن لكي ينزل في عام 2006 إن شاء الله.

ولا يخفى عليكم أن سبب اختيار الكود نيم الخاص بـلونج هورن دة قصد به لينوكس، التي تحاول منافسته في الأسواق فهو قصده أن هذا الويندوز الجديد سوف يكون طعنة نافذة في قلب اللينوكسيون لا علينا...

المهم أنه تكلم على features جديد فيه خاصة فيما يخص  التكامل بينه وبين اللاسلكي wireless وهذه هي الأحدث.. بالإضافة إلى تعامل أفضل مع الوسائط المتعددة multimedia و powerfull intenet connections وعرض لنا في ألdata show لقطات له بالفعل وأنا سوف أكتب ردا لتعريفكم بمن يكون بيل جيتس لكي لا أكون قد حرمتكم من أي شيء.... المهم كان المكسب الذي فرحت أنا به شخصيا أنى قابلت عدد كبير من إداريِّ الفريق العربي للبرمجة وهو موقعي المفضل والموقع المفضل لكثير من المتخصصين.. وأتشرف بعضويته منذ أكثر من 3 سنوات وبصراحة كانوا في منتهى الذوق.

عموما لن أطيل عليكم أكثر من ذلك لأنه يبدو أنكم قد أصابكم الصداع من هذه الثرثرة.

اثنان من مساعدي بيل جيتس يتحدثان مع شخص من ميكروسوفت مصر، وللعلم أن أفراد ميكروسوفت مصر يرتدون نفس هذا القميص حتى بيل جيتس نفسه... لكنه يرتدي جاكت فوقه، من الفريق العربي للبرمجة، العبد لله.. بيل جيتس؟....

لقد قمت بعمل بحث سريع ونقلت لكم بعض معلومات عن بيل جيتس فلا تتكاسلوا واقرأوه .

*لقد حقق بيل جيتس [مؤسس ورئيس مؤسسه ميكروسوفت] نجاحا عظيما في كثير من الأشياء، إن عمله الرائد في مجال برمجيات الكمبيوتر الشخصي قد غير حياتنا بأكملها. ففي عام1997 كانت كل الشركات الأمريكية و40% من المنازل الأمريكية بها أجهزة كمبيوتر ولن يمضي وقت طويل حتى يكون لدى 66% من المنازل تلك الشاشات المريعة الصغيرة والمؤشرات النشيطة، كما أن أكثر من80% من هذه الحاسبات تبدأ في التشغيل بظهور نوافذ طائر على الشاشة كعلامة على نظام تشغيل ويندوز الذي تنتجه ميكروسوفت.

إن جيتس بالنسبة للبرامج مثل أديسون للمصباح الكهربي، فهو المبتكر وصاحب العمل ومسؤل المبيعات كما أن عبقريتة ذات إشعاع دائم. لقد وضع جيتس نهاية للفكرة غير الصحيحة السائدة التي تقول بأن الأفكار الكبيرة تأتي من الفلاسفة والكتاب والدوائر الأكاديمية.

ولكي تفهم مدى ضيق بعض الناس من جيتس ما عليك إلا أن تفتح الإنترنت وتبحث عن المواقع المنشأة خصيصا لمهاجمته والتي يقول بعضها: إن جيتس ما هو إلا شيطان متنكر. وهذه نكتة من صفحة النكات المخصصة لبيل جيتس:((ماذا تفعل إذا حُبست في مصعد مع تيموثي مال في وصدام حسين وبيل جيتس وليس معك إلا رصاصتان فقط في المسدس؟ أطلق النار مرتين على بيل جيتس حتى تتأكد من موته)).

وتصفه مجلة Computer World بقولها:(لقد كان قبل ذلك بسنوات رجل الأعمال الجريء الذي أخرج بنجاح شركة مزدهرة من البرية التكنولوجية التي تجاهلتها القوى الجامدة أما الآن فقد صار الشرير الذي يريد أن يمتلك عالم البرمجيات بأكمله، صار رجلا طماعا لا يلقي بالا إلى العملاء ولا المنافسين).ولكن أين بيل من هاتين الشخصيتين؟ إنه أغنى أمريكي بسب نسبةالـ22% تقريبا التي يمتلكها من أسهم ميكروسوفت ولهذا كان مثار للحسد والخوف والشعور بالاضطهاد وكذلك الإعجاب.

ولكن روعة جيتس لا ترجع إلى شهرته وثروته وحسب فمن المحير أن إنجازاته لا تتوافق مع سلوكياته فصوته قوي النبرات ولغته العامية المميزة وشعره الذي يبدو على خلاف مع رأسه والسويترات من نوعية مستر روجرز لا تناسب أي منها ذلك الإمبراطور.

تاريخ أحداث بيل جيتس؟
1955:ولد وليم هنرى جيتس لوالديه وليم هنرى ومارى ماكسويل في 28أكتوبر بعد الساعة ااـ9 مساء بقليل بمدينة سيتل بولاية واشنطن كان والده شريكا في مؤسسة قانونية كبرى في سياتل أما والدته فعملت مدرسة لفترة.

1967:قبل جيتس في مدرسة ليك ساير في سيتل وكانت هذه المدرسة مشهورة بتلاميذها النوابغ.

1973:تخرج جيتس من مدرسة ليك ساير العليا وقبل في جامعة هارفارد حيث تخصص في مبادئ القانون.

1975:كتب بيل جيتس وزميله بول ألين باسيكBASIC أول لغة برامج لكمبيوتر شخصي، وفي 14 أبريل أسس جيتس وألين شركة ميكروسوفت بالمشاركة وبدء العمل في مدينة أليوكيرك في ولاية نيوميكسيكو كان عمر جيتس 19وعمر ألين21.

1980:اكتسبت ميكروسوفت نظام تشغيل صغير وأنشأت نظام MS-DOS كنظام تشغيل للاستخدام على أول كمبيوتر شخصي IBM.

1981:باع جيتس وألين 6.2% من ميكروسوفت إلى المستثمرين وذلك لتحويل الشركة إلى رأس مال مشترك.

1984: قيام شركة أبل كمبيوتر بإنتاج كمبيوتر ماكنتوش المنافس الأول الخطير للكمبيوتر الشخصي IBM PC.

1985:قيام ميكروسوفت بإنتاج(Windows 1.0) ولكنه كان بطيئا.

1986:أصبح جيتس بليونيرا وعمره 31 عاما كأصغر بليونير.

1988:كان للشركة 49 مبنى يعمل به 150000من العاملين البالغ اجماليهم24000.

1987:أصبحت شركة ميكروسوفت أكبر شركة برامج كمبيوتر على مستوى العالم في المبيعات.

1990:تم إنتاج Windows 3.0 محققا نجاحا سريع فقد بيعت مليون نسخة في أول أربعة أشهر، وقد وصل صافي عائدات الشركة إلى
 بليون دولار لأول مرة.

1992:لأول مرة كان بيل جيتس أغنى رجل في أمريكا.

1995:صار بيل جيتس أغنى أغنياء العالم بصافي ثروة 12.9بليون دولار.كذلك تم إنتاج Windows 95.

1996:ولادة طفلة جيتس جينيفر

بيل جيتس أغنى رجل في العالم.. وصاحب شركة مايكروسوفت.. هذه ثروته في نقاط، بيل جيتس يربح كل ثانية250 دولار، يعني20 مليون دولار في اليوم، يعني حوالي ثمانية مليار دولار في السنة، لو خسر أو صرف ألف دولار فلن يؤثر فيه، لأنه سيعوضه خلال أربع ثواني، لو بيل جيتس سدد ديون الأمم المتحدة بنفسه.. سيسددها في أقل من عشر سنوات، مع العلم بأن ديونها تبلغ خمسة ونص تريليون دولار.

لو أعطى كل واحد على الكرة الأرضية 15دولار.. سيتبقى معه 5 مليون دولار.

مايكل جوردان
(لاعب السلة وأحد أغنياء أمريكا) لو لم يشرب ولم يأكل، واحتفظ براتبه السنوي الذي يبلغ30مليون دولار فسيكون عنده ثروة بيل جيتس بعد 277 سنة.

لو بيل جيتس دولة، كان ترتيبه الـ 36 بين الدول في الثراء. لو حولت ثروة بيل جيتس لفئة الدولار.. فيمكنك أن تفرشها من الأرض للقمر 14 مرة، وستستخدم لذلك 713 طائرة بوينج لنقل النقود.

بيل جيتس عنده 40 سنة، لو افترضنا أنه سيعيش 35 سنة قادمة، فلابد أن يصرف في اليوم ستة ونص مليون دولار كي يموت وليس عنده دولار واحد.

لكن!!! لكن لو مستخدمي ويندوز في العالم كله أخذوا دولار واحد من مايكروسوفت في كل مرة الكمبيوتر يهنِّج.. فإن بيل جيتس سيكون مفلساً بعد 3 سنوات.

موقع بيل جيتس شخصيا هو: http://www.microsoft.com/billgates

للي عايز معلومات أكتر. إيه رأيكم بجي!!!

د.محمد العطار
امتياز طب الزقازيق.

اقرأ أيضاً على صفحتنا تقارير وأخبار :
الفأر ... والفقر ... وأنا.... ومجانين
الهندي الذى اخترع الهوت ميل



الكاتب: د.محمد العطار
نشرت على الموقع بتاريخ: 09/02/2005