إغلاق
 

Bookmark and Share

أما أنت يا رمضان فوداعاً ::

الكاتب: د. ملهم الحراكي
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/10/2006


بسم الله الرحمن الرحيم؛
 
الحمد لله ملء السموات، الحمد لله ملء الأرض، الحمد لله ملء ما بينهما وملئ ما شاء ربنا من شيء بعد... الحمد لله عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومـــداد كلماته... الحمد لله حمداً يليق بجمال الله وعظيم فضله وسعة عفوه، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... الحمد لله حمداً أعجز بياننا وحيّر عقولنا لكثرة ووفرة نعمائه على عباده.. والصلاة والسلام على معلّم الناس الخــير محمّد وعلى آله وصحبه..

يا أيها الذين آمنوا... أيها الإخوة والأحباب... لعلكم بعد هذه المدرسة العظيمة.. مدرسة الإيمان.. مدرسة رمضان، وفي أيامٍ معدودات ولحظات قليلة.. اتقيتم ربكم الخالق العظيم.. وعلمتم أن الصوم خــيرٌ لكم.. وعلمتم أن الإيمان جنتكم وسعادتكم والكفر ناركم وشقوتكم... وأتممتم العدّة وتعرّفتم على النعمة.. وعرفتم المنعم فشكرتم.. وعلمتم أنه القريب المجيب، فأحببتموه وعظمتموه ودعوتموه..

وهكذا عدتم إلى رشدكم، إلى خالقكم الكريم.. رب العرش العظيم.. فعظمت مكانة المنعم المتفضل العظيم في قلوبكم.. وخشيتم كما يخشى العاشق المتيّم أن يغضب محبوبته، ولكني أحسبكم أشد حباً لله جل جلاله.. الودود.. وصرتم الآن أشد حرصاً ألا تعصوه.. ألا تغضبوه..(.....كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ) وكل عامٍ وأنتم صالحون.

تقبل الله صيامكم وقيامكم وأعتقكم من النار.. ربنا قبلتنا على قلة عملنا... فنفرح، أم طردتنا لغفلتنا... فنحزن! وحسبنا الله الرحيم الرءوف، ولا حول ولا قوة إلا بال.له
أما أنت يا رمضان فوداعاً إلى اللقاء إن شاء الله...

أيا شهر الصيام فدتك روحي           تمهــل في الرحيل والانتقالي
فما أدري إذا ما الحــول ولى           وعــــدت بقابل في خير حالي
أتلقاني مــع الأحيــاء حــــياً           أم أنك تلقني في اللحد بالي

للتواصل:
maganin@maganin.com

واقرأ أيضًا:
رمضان دروس و عِبَر / شباب الجنة: خواطر رمضانية (1) / شباب الجنة :خواطر رمضانية(2) / التدخين والكافيين ورمضان / على باب الله: رمضان العهد والوفاء / يوميات رحاب: رمضان الزاد والميعاد / على باب الله نعمة رمضان30/9/2006  / رمضان والمواقع الإباحية! 



الكاتب: د. ملهم الحراكي
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/10/2006