إغلاق
 

Bookmark and Share

الاسم:   هاني 
السن:  
18
الجنس:   ??? 
الديانة: muslim 
البلد:   سوريا 
عنوان المشكلة: ضعف الانتصاب وسرعة القذف 
تصنيف المشكلة: جنسي زواجيMarital Sexual Problems خلل وظيفي 
تاريخ النشر: 2/13/2004 
 
تفاصيل المشكلة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
بداية أود أن أوضح أني قرأت كل المشاكل والمقالات التي نشرت على موقعكم مجانين نقطة كوم، والمواقع الأخرى مثل Islamonline ولكني لم أجد ردا يريحني أو ينطبق على حالتي.

بدأت معرفة العادة السرية وأنا في ال 13 من عمري وزاولتها بدون إسراف حتى ال16 ومنذ هذا العمر حتى الشهر الماضي وأنا كنت مسرفا فيها، ولكن منذ حوالي 9 أشهر ظهرت لي مشكلة بجانب ضعف الانتصاب وسرعة القذف(واللذان أنا شبه واثق إن لم أكن متأكدا أن سببهما غير نفسي وإنما هو عضوي من الدرجة الأولى) وهي إن انتصاب القضيب لم يعد مستقيما أي أن الجزء الأقرب لجسدي يكون مستقيما والأبعد يأخذ زاوية إلى اليمين وذلك مع ارتفاع الخصية اليسرى عن اليمنى قليلا، وفي حالة الانتصاب أو بدايته يأخذ العضو شكل يشبه اللي (أي كأنه حدث به التواء)فيكون الجزء الأول منه أكبر قليلا من الجزء الأبعد في حالة التأهب للانتصاب مع الشكل الدوراني للقضيب(شبه الحلزوني).

هذا مع العلم أني متوقف عن هذه العادة تماما وتخلصت من كل آثارها النفسية فبعد الإقلاع عنها زادت ثقتي بنفسي وارتفع مستواي في الرياضة والدراسة ونسيت كل ما مضى، وطويت هذه الصفحة السوداء بتوبة أسأل الله عز و جل أن يتقبلها ويضفي عليها صفة التوبة النصوحة.

علما بأني والحمد لله والله حسيبي كنت في نشأتي حتى مع مزاولتي لهذه العادة ملتزما جدا ولي علاقات مباشرة ومعرفة مع دعاة أجلاء وكانت هذه العادة تؤرقني وتفسد علي حياتي مثل أي شاب مر بهذه المرحلة ومثل كل المشاكل التي قرأت على المواقع المختلفة ولكني والحمد لله تخلصت من كل هذه المشاكل تماما وأؤكد أني لم أعد أمر (والحمد لله) بأزمات نفسية بهذا الصدد.

أرجو إفادتي بواقع حالتي المرضية العضوية وإخباري بها مهما كانت خطيرة وجزاكم الله خيرا، آسف للإطالة ولكن رجاء رجاء رجاء عدم نشر بياناتي على الموقع لأنها كافية للتعرف على شخصي فأرجو إرسال الإجابة على البريد الالكتروني إن تعذر عرضها على الموقع هذا وجزيتم خيرا.

23/1/2004

 
 
التعليق على المشكلة  


الأخ العزيز: أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين نقطة كوم ونشكرك على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين

صديقي إن ما تذكره من أعراض عضوية يمكن أن يكون طبيعيا للغاية ودعني أسألك ما الذي يجعلك متأكدا بأن السبب في ضعف الانتصاب وسرعة القذف هو سبب عضوي... قد تكون الأسباب نفسية بحتة وقد تكون المسألة مجرد الإحساس بالسأم والذنب من الشهوة الجنسية الجسدية البحتة..

القذف تحفزه وتتحكم فيه وظائف جسدية أوتوماتيكية يهيمن عليها الجهاز العصبي اللا واعي المستقلي (الباراسيمباثاوى) والذي تؤثر فيه الأفكار والأحاسيس بشكل كبير... فمثلا إذا كان الرجل متوترا وقلقا فسيضعف انتصابه ويسرع قذفه... ارتفاع الخصية قليلا هو شيء طبيعي ومعتاد في الرجال.

ومسألة اللي عند بدء الانتصاب أيضا مسألة طبيعية وتكمن في أن الدم يندفع في ناحية من القضيب أكثر من ناحية أخرى وأيضا هناك احتمال أن تكون الأنسجة على جانب واحد من القضيب أكبر حجما بقليل من الجانب الآخر (الفرق قد يكون مجرد ملليمترات ولكن تضخمه حركة العضو ككل أثناء الانتصاب أما عن الزاوية اليمين.... فلا أعتقد أن هناك رجلا يستطيع القول بأن قضيبه المنتصب مستقيم تمام الاستقامة و بدون شيء من الاعوجاج أو الزوايا بأي شكل من الأشكال.

هذا هو الحال عموما في الطبيعة البشرية... فقط أنظر إلى أنوف الناس أو أذرعتهم أو أرجلهم، أنصحك بعرض نفسك على طبيب أمراض ذكورة قبل أن نتأكد من أن الأسباب عضوية... كيف تريد علاج شيء عضويا بدون تشخيصه تشخيصا دقيقا وصحيحا؟؟؟؟؟؟؟

وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب

* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ العزيز السائل أهلا وسهلا بك، ونشكرك على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، ما أود إضافته فقط بعد الإجابة الشاملة للأخ الزميل الاستاذ علاء مرسي ، هو إحالتك إلى رد سابق على صفحتنا تحت عنوان: طول القضيب وعرض القضيب : والخوف والخجل

 
   
المستشار: أ. علاء مرسي