عدم القابلية على التعلق Unrelatedness م2
متابعة
أولا وقبل كل شيء أهنئكم على استمرار وتطوير الموقع.
بعد انقطاع دام سنتين أنهيت الخدمة العسكرية وبعد الدورات في مجال الشبكات والحمد لله أعمل بمنصب مهم في إحدى الشركات أعمل في قسم الحاسب الآلي. رغم صغر سني مع أني أثبت كفاءتي بسبب استيعابي العالي للمعاملات وسرعة تحليلي. أحس دائما أن سرعة إدراكي وتحليلي للأمور عالية، بعد كل هذا نتطرق الآن لموضوعنا.
الحمد لله؛
أصبحت مشكلتي أقل مما سبق فما قلت سابقا أنا أشعر بوجود 4 شخصيات وهمية أصبحت واحدة
أي نعم أنها مضادة لي ولا بنية 15-25 %
أصبح بيننا اتفاق على بعض الأشياء عدا:
1- نسبة الثقة بالناس (وأعني هنا ليس عدم الثقة بل أحد مشاكلي هي الثقة بأي أحد ولكن أشعر دائما يأنهم لا يستحقون هذه الثقة).
2- الزواج، أنا أرفض الزاواج شكلاً وموضوعا بكل صورة ليس لعدم ثقتي بالجنس الآخر كما تطرقت سابقا لكن لا أعلم لماذا مجرد التخيل أني مقبل على هذا يصيبني هذا بنوع من التوتر وعدم القدرة على السيطرة على التفكير حتى أطرد هذا الأمر من ذهني ويسبب هذا لي ألم وشعور بالصداع كثير.
كانت هناك زميلة لنا بالشركة كان مكتبها بالقرب من مكتبي كنت حقيقة معجب بها أنا كإنسان أو الشخصية الثانية لكن أنا كمحمد أو الشخصية الأصلية أرفض ذلك وارتحت بعد أن ذهبت وانتقلت لشركة أخرى، لكن المشكلة هي أنها جاءت فتاة أخرى أحس بانجذاب لها أكثر من السابقة وهذا ما يثير غضبي وأنظر إليها بتجاهل حتى لا أفكر بها ولكن طبيعة عملي تجبرني على التعامل معها بسبب مكان عملها، وإعجابي بهؤلاء الاثنان ليس لجمالهم بل هم عاديين لسن بجميلات، مع العلم أني أرى فتيات شديدات الجمال لا أحس إليهن بأي نوع من الإثارة حتى عند مشاهدتي للأفلام وتأتي فتاة جميلة يجزم الجميع أنها جميلة جدا أنا لا أراها جميلة نهائيا بل أراها عادية جدا.
أنا لا أقيم الجمال نهائيا بالكل بالفكر والتعامل، وأحس دائما بأني أستطيع التنبؤ بتفكير الآخرين وأحس بما يفكرون به. وأريد أن أقول أيضا أنه زاد عندي أنني أحلم بمواقف تحدث بعد مدة، وأكرر وعيي بهذا ليس بسبب إدراك جزء من المخ قبل الثاني، ولكني أعرف ما يحدث بعد هذا الموقف وهو ما يحدث، (عندما أحلم بموقف لا أتذكرة لا عندما يحدث أمامي فأتذكر أني حلمت به وأنه سيحدث شيء بعدها ويحدث بالفعل).
آسف للإطالة لكنها شرح لما حدث لي خلال العامين السابقين،
وشكراً لكم ولجهدكم العالي والثمين
24/12/2015

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وألف مبروك على نجاحك،
النصف الأول من استشارتك لا تختلف عن رسائلك السابقة كثيراً وتعكس عدم قدرتك على التعلق بالآخرين، ما دمت سعيداً في حياتك المهنية وعزلتك وعدم رغبتك في الانتقال إلى مرحلة أخرى في الحياة، فلا بأس في ذلك ما دمت لا تؤذي غيرك بصورة مباشرة أو غير مباشرة، هذا هو اختيارك وعلى الموقع والناس جميعها احترامك ما دمت تعطي العمل حقه ولا تخالف القانون،
ولكن النصف الثاني من رسالتك يثير القلق بداية بمقولتك على القدرة بالتنبؤ بتفكير الآخرين والحلم بمواقف تحدث بعد مدة وإدراك جزء من المخ قبل الثاني، هذا الوصف كثير الملاحظة في الأعراض التي تنذر باحتمال الإصابة باضطراب ذهاني في المستقبل، يضع البعض هذه الأفكار بأنها بالغة الأهمية وفي طريقها إلى تغليف وهامي، قد لا يقبل البعض بهذا الرأي ويقول بأنها مغلفة بإطار وهامي أو بمعنى آخر أنت مصاب باضطراب وهامي مزمن الآن وهذا ما حذرتك منه سابقا،
لن يضرك شيء لو راجعت استشاريا في الطب النفساني،
وفقك الله،