حالتي غريبة من نوعها
السلام عليكم وكل الشكر لكم على هذا الموقع، أما بعد فأنا أعتبر حالتي غريبة نوعاً ما، فأنا منذ الصغر أخاف كثيراً أن أفقد أحد أفراد أسرتي ووصلت معي هذه الحالة لدرجة الجنون، فكنت أنهض من الفراش ليلاً إذا سمعت صوت وأذهب لغرفهم لأطمئن عليهم وهم نائمين.... ولكن هذا مع التطور العمري خف قليلاً
لست متعلقاً بعائلتي كثيراً فأنا أستطيع الغياب عنهم ولا أشعر بالشوق، ومع ذلك أخاف عليهم مع العلم أن علاقتي بوالدي ليست جيدة، ومع والدتي بعض الأحيان ليست جيدة، فأنا عصبي ولكن طيب القلب ومرهف الإحساس كثيراً كثيراً، لربما أنا مجنون فحالتي فعلاً غريبة، ومن الأشياء التي أفعلها:
- إذا جلس أحد الأشخاص والده متوفي أو والدته في مكان أخاف أن أجلس فيه فأصبح مثله وأفقد أحداً من أسرتي
- وأيضا أحب كل شيء يكون موجهاً إلى جهة اليمين لتحل عليه بركة الله
- وأيضا إذا وجدت أحذية أهلي متفرقة أمام غرفتهم وهم نائمين أعدلها وأصفها كالصف خوفا من أن يتفرقوا كما أحذيتهم، وأقوم بجمع كل أحذيتهم بجانب بعض وملتصقين ببعض دون أن يلمسوا بعضا خوفا من أن تحدث بين أهلي المشاكل إذا لمست أحذيتهم بعضاً، بعض الأحيان أقول هذا شرك بالله فأبتعد عنه والحمد لله لي فترة طويلة ابتعدت عنه، ولكن ليس الأحذية فقط فأشياء كثيرة أتعامل بها هكذا وأقول لو لم أغير مكانها هذا أو شكلها أو موقعها أو أو أو سيحدث هكذا أنا ليس لدي هوايات وقليلة هي الأشياء التي تعجبني
- شخصيتي متناقضة فأنا أحب السلطة والشخصية القوية ولكن بالواقع لا أستطيع أن أكون هكذا
- ولدي حالة من الملل الغريبة من كل شيء فكل شيء له عمر قصير معي وأكرهها وأملها مهما كانت سواء أكل أو لبس أو أو أو
- خيالي خصب جدا وأكتب القصص الغريبة وأكتب بعض الأشعار ولكن لا أفصح لأحد ولا أريد أحد أن يعرف بها إلا بعض الأشخاص المقربين جداً
- أحب أن أكون غامضا وغريبا وأحب الشخصيات الغريبة والغامضة كمارلين مانسون وغيره
- وأحب كثيراً جرح جسدي وتعذيب نفسي والألم، ولكن نادراً ما أستطيع فإني أخاف من هذا الشيء
- أتعلق بفتيات لفترة طويلة تتجاوز السنة دون أن أحبهن ولكن لا أستطيع تركهن فأنا أتعذب لدرجة البكاء إذا ابتعدت عنهن مع أني متأكد أني لا أحبهن، وإذا ابتعدت عنهن أنساهن تماماً
- أنا حنون وقلبي طيب وضعيف لدرجة أني ممكن أتعاطف لدرجة الحزن مع أي شخص كان دون أن أعرفه وأحاول أساعده
29/08/2013

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين موقع الموسوسين مجانين العقلاء وعقلاء المجانين... أهلا بوصفك الرائع الصادق لكيانٍ نفسي متفرد لشاب يافع يعيش حياته منذ الطفولة ما بين الأفكار السحرية الخرافية والقناعات الوسواسية... تلك التي لا يشاركه الاعتقاد فيها أحد.
أما الأفكار السحرية فهي محتوى ما يسمى بالتفكير السحري أو الخرافي وهو طريقة تفكير تجد منها شيئا يسيرا في أغلب الشعوب لكنها في حالات الذهان وحالات الوسواس القهري تأخذ أبعادا شاسعة وتصبح بمثابة القوانين الحاكمة لحركات الشخص وسكناته وربما تحولت لقوانين صارمة يفرضها المريض على كل ما حوله ومن حوله.
ظهرت علامات القلق عليك مبكرا منذ الطفولة متمثلة في الخوف المفرط على أفراد أسرتك، ويبدو أن الأهل تعاملوا مع ذلك الظهور للاضطرابات الانفعالية على أحد أطفالهم بغير كثير اهتمام معتبرين أنها مرحلة طفولية وستنتهي... وكما تقول فقد خف ذلك مع السنين لكن الوسوسة في كل شيء تقدمت المشهد.... فانتهت مخاوف الطفولة وتزاحمت مخاوف الوسوسة وقناعاتها المرضية.
يظهر أيضًا في سطورك التشاؤم والربط غير المبرر لأشياء ومفاهيم ببعضها، وكذلك الاعتقاد في الانتقال لما لا يراه أحد شيئا ينتقل أو ينتشر كالموت مثلا أو ما يسمى بقانون الانتقال السحري أو الانتشار اللامحدود Law of Infinite Contagion (أي القناعة بأن الصلة بين شيئين أو فردين أو فرد وشيء تستمر حتى بعد انفصالهما ماديا وإلى الأبد ما دام قد حدث بينهما التصاق أو اتصال ولو لمرة واحدة، وبالتالي فإن أي كيانين حدث تلامس بينهما تبقى بينهما رابطة ما -أبدية ولا مادية- وقد تكون تلك الرابطة قوية وقد تكون ضعيفة حسب مدة وشدة التلامس إلا أنها تستمر وتبقى مؤثرة)
كذلك يظهر التفكير السحري واضحا في اعتقادك بإمكانية تأثير الجمادات على الأحياء جنبا إلى جنب مع نزوعك إلى التماثل والتناظر في إصرارك على صف الأحذية توازيا دون تلامس حماية لأهلك، مثلما الحال في الأشياء التي تقتنع بأنك لو لم غير مكانها هذا أو شكلها أو موقعها أو أو أو سيحدث هكذا....إلخ.
بقية الصفات والسمات والسلوكيات التي وصفتها تشير إلى اضطراب تفكير لا شك فيه إضافة إلى بعض تداعيات ذلك عليك، وأنت لم تبين لنا مدى تأثير ذلك على أدائك في دراستك أو علاقاتك الحالية، مثلما لم توضح سببا لطلبك الاستشارة هل هو بغرض الرغبة في العلاج أم مجرد عرض للحالة؟ وأخشى أن تكون من المعجبين بغرابة حالتهم ومحبي الوسوسة المعجبين المتباهين بها.... إذن فأنا أنتظر منك متابعة تبين فيها الهدف من الاستشارة.
أخيرا أضع لك وللقارئ الكريم بعضا من الارتباطات التي تأخذ من يريد إلى قصص التفكير السحري الغريبة بين استشارات الموسوسين على مجانين:
قانون الجذب الفكري والتفكير السحري
التفكير السحري لا عشبة القديس جون !
لمس الأشياء دفعا للضر تفكير خرافي سحري
أفكار سحرية لا أذكار ولا استغفار
وسواس النظافة وقاعدة الانتشار السحري
الوساوس الجنسية والتفكير السحري