إغلاق
 

Bookmark and Share

مجانين في عيدها الثالث ::

الكاتب: أ.نانسي نبيل
نشرت على الموقع بتاريخ: 14/08/2006

 

اليوم: 13/8/2006
المكان: أحد فنادق القاهرة من ذوات النجوم الخمسة (مش مهم قوي فين يعني مكان جميل وخلاص)
الزمن: الساعة الثانية ظهراً

الدكتور وائل بدا متوترا جدا.... أعلن عندما نبهته لذلك عن حاجته لفنجان قهوة لأنه لم ينم جيدا وكنت أعرف أنه قلق بسبب اعتذارِ بعض المستشارين عن الحضور لظروف رأى عذرا في بعضها ولم يجد في بعضها عذرا، المهم أنه خرج من القاعة المعدة للعرض، وعاد بعد دقائق.. سألته شربت القهوة فأجاب لا سأصلي أولا.... وبعد أن صلى الظهر والعصر جمع تقديم قصرا، طلب القهوة وشربها.

احتفلنا اليوم بمرور العام الثالث على تأسيس موقع مجانين والذي كانت انطلاقته في 13 أغسطس عام 2003 وفي جو عائلي اجتمعنا..... وللأسف كان ينقصنا بعض من أفراد الأسرة الصغيرة نظراً لظروف خارجة عن إرادتهم.

تفضل الدكتور وائل أبو هندي(مؤسس الموقع) بالحديث سريعاً عن أهم أهداف الموقع والتي تكمن في تقديم أفضل خدمات نفسية عبر الإنترنت وجعل مفاهيم الصحة النفسية الاجتماعية ميسرة للجميع بغض النظر عن تخصصاتهم، والتواصل بين المتخصصين وغيرهم في مجال الصحة النفسية، كما أوضح الأجزاء المختلفة بالموقع وكانت مفاجأة الموقع هذا العام هي إنشاء بابين جديدين وهما:

باب تأكيد الذات وأثره قي بناء الأمة ومن خلال هذا الباب سَنتُعلّم معا بَعْض المبادئِ الأساسيةِ عن تأكيد الذات في المواقف المختلفة، كما سنَعطي بَعْض الأمثلةِ، ليس فقط من واقع الممارسة العملية بالعيادة النفسية ولكن أيضا من التراث التاريخي الغني لأمتنا الواحدة وإن كره الكارهون-، وكان الملهم بفكرة إنشاءه الأستاذ الدكتور مصطفى السعدني حيث أمد الموقع بمادة علمية ضخمة مما ساعد على تأسيس باب خاص لهذه المادة العلمية وسمى تأكيد الذات.

أما الباب الآخر الجديد هو باب القياسات النفسية حيث يمكنك قياس حالتك النفسية من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة، ولدينا فيه مقياسا لتوكيد الذات ومقياسا للاكتئاب وآخر للرضا عن صورة الجسد، ومقياس لأعراض القهم العصبي وآخر لأعراض النهام العصبي.

وبعدها توجهنا إلى تناول طعام الغذاء في جو من الهدوء وكان ضيفنا على مأدبة الغذاء الأستاذة بثينة كامل، والتي أضفت جوا رائعا من الدفء علي مأدبة الطعام، لقد كان حضورها مفاجئة رائعة من الدكتور وائل، كان احتفالا جيداً أشعرنا بجو الأسرة الواحدة والتواصل معاً على الرغم من غياب بعض مستشارينا الذين افتقدناهم في هذا اليوم.

وبرغم كل ذلك لم يكن جو الاجتماع كما كان في عيد الميلاد الثاني أول أيام عملي في مجانين، غطت أجواء الحوادث في لبنان خاصة في الجنوب....... معظم أحاديث المستشارين دارت حول ما يدور ونصر حزب الله الذي لا نقاش فيه،...... ودار حوار حول كيفية إغاثة أهلنا في الجنوب،.......، وأثمرت أجواء الحزن أفكارا واقتراحات للخروج من ورطة أو حالة اللا تغير في كثير من بلداننا العربية، وكيف أن بعض بلداننا تضرب من فوقٍ بالطائرات، وبعضها يضرب من تحتٍ بالفساد وعدم السداد وخواء الناس معظم الناس، ووعدنا المهندس رفاعي أن يجعل أغنية طاير على جناح الحمام تغنى مع فتح الموقع.

أعزك الله يا دكتور وائل........ وأدام مجانين في تقدم وازدهار عاماً بعد عام، والى لقاء العام القادم في نفس الموعد مع الدكتور وائل ومفاجآت مجانين.
أحييكم، وإلى........ مجانين.

*للتواصل:
maganin@maganin.com

واقرأ أيضًا:
سنة ثالثة مجانين
عام على مجانين جعله الله خيراً للعالمين 



الكاتب: أ.نانسي نبيل
نشرت على الموقع بتاريخ: 14/08/2006