إغلاق
 

Bookmark and Share

اعترافات أنثى: متهمة بــ..الرومانسية ! ::

الكاتب: ولاء الشملول
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/07/2005


اتفقت معكم في المرة السابقة أن أكون صريحة للغاية، وأن أقول ما بداخلي بحرية بلا تردد وبلا مجاملة أو مبالغة، وأن أتحدث عن نفسي بصدق .

وأنا هذه المرة متهمة، نعم متهمة بأني أعيش العالم بروح رومانسية حالمة أصبحت لا تتمشى مع العصر، ومع العولمة ولا مع التيك أواي، فحتى الحب أصبح تيك أواي !

تعاتبني أمي بشدة على أنني لا أزال أشاهد فيلم الشموع السوداء وكأنه العرض الأول، وترى أنه إضاعة للوقت وأرى أنه إضافة حقيقية للوقت وللإنسانية بداخلي فيلم جميل من زمن أجمل، أي أنه مع كل التقدم الحادث في صناعة السينما الآن والإنتاج الضخم نسبيا الذي يميز أفلامنا الحالية نجد أن صناع السينما فشلوا تماماً في صناعة فيلم بهذا الجمال والرقي والرومانسية .

وترى أختي أنني أبالغ في وصف جمال ليلة مقمرة أو سماء صافية أو جمال منظر السماء حينما تملؤها السحب، وتسخر مني حينما أطيل النظر للسماء وأمتع نظري بالنجوم وكأن متعة النظر للنجوم خلقت فقط من أجل المحبين دون غيرهم !

وتلومني على إطالة النظر بصمت للبحر ! وتعجب هي الأخرى أنني لا أمل من مشاهدة فيلم القلب الشجاع مرات كثيرة .

وتدهش منى إحدى صديقاتي حين أخبرها برأيي فى موقف ما وتقول لي : ياااه ...أنت رومانسية أوي ! وهكذا أصبحت متهمة بالرومانسية ! وكأنها عيب أو داء أو شيء لا يليق !

وأنا أتصور أن العالم به ما يكفيه من شدة وجفاف، وأصبحت علاقاته جامدة بالدرجة الكافية، والعالم لم يعد بحاجة إلى مزيد من الجفاف والقسوة وجمود القلب ولذا يسعدني دائما ً أن أكون متهمة بالرومانسية .

للتواصل:
 maganin@maganin.com

اقرأ أيضاً :

عندما تقول المرأة :"والنبي أنا عتريس..!"
يوميات ولاء: لو كنت كفيفة
ليسوا وحدهم أصحاب الديك البلاستيك !
لسه جوانا شيء يعشق الحياة !

 



الكاتب: ولاء الشملول
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/07/2005