إغلاق
 

Bookmark and Share

يوميات رحاب: كفااااااااااية ::

الكاتب: د.رحاب سيد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/05/2005


غالبا لا أستقي ثقافتي من التلفاز.. وإن كنت أفعل في بعض ما ليس بغالب..

وأمس قد شاهدت فيلما يسمى - الجوع - قديم ولكني لم أره من قبل.. الفيلم يحكي حقبة من حياة المصرين ..عهدا طال عليهم كان النبّوت - عصا غليظة دوما ضاربة وأحيانا مهوّشة!! - هو السيد والفتوة هو السايس!!!.. السكون والركون الصبغة البشرية.. والعري هو الكساء .. و الضرب هو الغذاء!!
حتى ضاق بأحدهم ..صرخ بهمس: كفاااااية.. وصدّق همسته هذه العمل.. سرق من مخازن الفتوة ووزع الطعام والكساء على الفقراء.. وكثير ما هم.. ولما اكتشف أمره.. علّق من عرقوبه.. فما كان من زوجته إلا أن تصرخ هي الأخرى ولكن بأعلى حسها: كفاية .. كفاااية.. ونجحت هي ومن أفاقوا في تخليص زوجها ..

ولا أدري لماذا استدعت صرخات سعاد حسني - كفااية - لدي العديد من المواقف...
*جلسة علاج نفسي جماعي.. التفت المريضات في حلقة علاجية.. كان الدور عليها.. تحكي خبرتها.. أخذت تقص أحداث اغتصابها.. توقفت.. لحظات صامتة، أكملت بعدها .. الكلمات ثقيلة..مريرة.. لسانها يرجف.. لحظات مؤلمة ذكرى قاسية.. عاودت حديثها .. الكل يقدّر.. إلى أن خرج اللسان عن ثمالته: كفاااية ..كفااية كدة يا دكتور.. وانصرفت..

*اختصتني بمشكلتها.. ممرضة معي في إحدى أماكن عملي.. كانت تقولها: كفاااية ..كفاااية.. كل مرة لقاء مع زوجها.. فهو يغتصبها.. هكذا يتلذذ!!!!
*أخت صديقتي.. نهش جسدها السرطان.. مرت بصنوف من عذاب... أقصد علاج.. لم يرد الله به الشفاء.. كان الطبيب يدخل في يديها جهاز وريدي تتلقى خلاله علاجها الكيماوي... ومن طول السنين.. انسدت الأوردة.. تكرر فشل الطبيب في تثبيت الجهاز.. فيتكرر بذا الوخز مرة ومرات.. صرخت:
كفاااية ..كفاااية.. مش لازم علاج..
* تعالت الأصوات.. كانت أول مرة .. خرجت الزوجة عن سباتها.. تصرخ وتصرخ .. تستغيث بجيرانها.. فزوجها ينهال ضربا على ولدها المراهق.. تعالت الصيحات:
كفاااية ..كفاااية.. الولد هيموت في ايدك..
*اتسوق مع صديقة .. نرمق الفاترينات .. صادفناه.. شابا .. يتفحص محل ملابس داخلية معلقة على مانيكانات.. هالني صياحه: كفااية .. كفااية بقى حرام ..مش قادر!!!

*وضعت كوب اللبن الممتلئ الساخن أمام طفلها 8 سنوات..
يا ماما ده سخن... أنا عايزه بارد... قالت: ده أفيد.... اشرب
يا ماما ده كثير... أنا عايز كباية صغيّره.. قالت: لأ.. كدة كويس... اشرب
شرب الطفل نصف الكوب..
يا ماما خلاص ..خليلي الباقي لبلّليل.. قالت: لأ... هتشرب
صرخ.. يا ماااما كفااااية كفااااية..

*في أحد المقاهي- الموديرن طبعا -..جلست.. وطلبت كوب شاي بلبن.. المضيف يأخذ ابريق اللبن..
لا ..لو سمحت أنا هصب.. ابتسامة ثم قال: لا يا فندم .. العفو.. أخذ يصب ويصب
أحب تركيز الشاي أكثر قلت: كفاية.. المضيف مستمر.. أكرر: كفاااية ..كفااية
صمت.. نظرة أسف واعتذار منه رددت عليها بنظرة تأنيب غير عنيفة..
أردفت.. طلبت شاي بلبن وقد أصبح لبن بشاي.. اذهب به إذا.. فهذا ليس طلبي
وفعل

وكفاية
مودتي

rehab_maganin@yahoo.com

اقرأ أيضاً على صفحتنا تقارير وأخبار :
يوميات رحاب: في مترو الأنفاق.يوميات رحاب: مخاض بلا ولادة  /  يوميات رحاب:عم علي وزوجته عزيزة. يوميات رحاب: الصبر .. الجميل  /  يوميات رحاب: ليلة الزفاف /   يوميات رحاب: الخوف..وأسئلة تحتاج للإجابة..، يوميات رحاب : النظارة حرام .. !!  / يوميات رحاب: القناعة كنزيوميات رحاب: ذهبت سعاد..  /يوميات رحاب: في الفيوم  /  يوميات رحاب: النطق بالشهادة.  / يوميات رحاب: عن الازدواجية واللون/
يوميات رحاب: العمل التطوعي / يوميات رحاب: سنن الفطرة.. / يوميات رحاب: العالمانية / يوميات رحاب: المنغولي / يوميات رحاب بتحبني ولا لا  / يوميات رحاب: في الصيدلية / يوميات رحاب الزواج العرفي؟ ولا الزنا؟!  / يوميات رحاب: الزواج الثاني / يوميات رحاب: علشان خاطر عيونك يا آدم / يوميات رحاب: كبار السن



الكاتب: د.رحاب سيد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 23/05/2005