إغلاق
 

Bookmark and Share

سارة وأخواتها في المؤتمر، ما شاء الله ::

الكاتب: أ.د وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 20/04/2007

 

بارك الله جهودكم في المؤتمر........

السلام عليكم ورحمة الله؛
كنت وأخواتي في الله هناك من المنظمين في المؤتمر... وكان ولله الحمد مؤتمرا ناجحا ومباركا جدا وكان إقبال عموم الناس وانتفاعهم كبير جدا...... جدا رغم أننا للأسف لم تتح لنا فرصة الاستماع للمحاضرات والجلسات كثيرا حيث كنا نمضى الوقت في التنظيم جيئة وذهابا خارج أبواب القاعات... ولكن تداركنا قليلا من المحاضرات وما وقع في أيدينا من كتيبات ومقالات.. بعد المؤتمر، وأكثر شيء نال إعجابي في فكرة المؤتمر (جزا الله مؤسسيه ورعاته كل خير)، فكرة (الجمع والمزج بين العلوم).. علم الطب وعلوم قرآننا العظيم....

أرى كلما جمعنا العلوم المختلفة ومزجنا بينها وكلما جمعنا ووحدنا ولم نفرق ونفصل بينها.... كلما كانت المنفعة أعظم وأكبر بإذن الله، وقد شجعني هذا المؤتمر على الإبحار في تلك العلوم الشيقة للانتفاع بها وقراءتها، يا رب ألقى الكثير من تلك الأبحاث والكتب بسهولة.

وقد جمع المؤتمر نخبة من أفضل الأطباء والشيوخ منهم من قابلت مثل أ.د. زغلول النجار.. ود.طارق حبيب.. وأ.د وائل أبو هندي... وغيرهم.. جزاهم الله جميعا خيرا ونفع بهم الأمة.
آمين.

18/4/2007

آمين... آمين... آمين
الابنة العزيزة أهلا وسهلا بك على مجانين وألف شكر على ثنائك الطيب بارك الله فيك ونفع بك، الحقيقة أن فريق التنظيم هذا الذي كنت واحدة من زهوره كان أحد أهم ما استدعى التأمل والمحاكاة في هذا المؤتمر، يعني بصراحة تمنيت أن أرى في ما يلي من مؤتمرات مثل هذا النظام والالتزام والهدوء وروح التعاون وكثير كثير غير ذلك يا ابنتي.

كان الحضور النسائي ملفتا في هذا المؤتمر ليس فقط في من شاركن وحضرن وسألن في جلساته وورش عمله وإنما كان المنظمون كذلك كلهم أو جلهم من بناتنا زهرات الخليج والحقيقة أنهن بيّنّ بحق كيف تكون الصورة المشرقة للبنت المسلمة، حقيقة كان أداؤكن رائعا وليس هذا رأيي وحدي وإنما رأي رفيقيّ د.أحمد عبد الله وأ.د.محمد المهدي، وغيرهما ممن أتوا معنا من مصر وتكلمنا عن تنظيم المؤتمر.

أما بخصوص ما فاتك من محاضرات عرضت فيها الأبحاث وما فاتك من ورش عمل المؤتمر التي زادت على أحد عشر، فإنني أعدك يا بنيتي أن نحاول قدر استطاعتنا أن ننشر ما عرض في ذلك المؤتمر، فقط تابعينا على مجانين ولا تحرمينا وأخواتك من المشاركة الدائمة.

واقرأ أيضًا:
مؤتمر العلاج بالقرآن بين الدين والطب/ النشرة اليومية: د. وائل أبو هندي/ باب جديد الدين والصحة النفسية / على باب الله: القرآن يتحدى 8/4/2007 / المرض النفسي دور الإيمان والعلاج بالقرآنأنماط التدين من منظور نفسي إسلاميحيرة مريض نفسي بين الطب والغيب / الأمراض النفسية كلها بسبب المس والتلبس بالجن/ الطب النفسي إفراز غربي لا يمت إلى الإسلام بصلة/ الطب النفسي الإسلامي/ وصمة المرض النفسي : ليست من عندنا! / قيمة العقل في الإسلام ! ماذا جرى؟/ السحر والحسد والشياطين، وأمة المساكين/ السحر والشياطين، وقول الأطباء النفسيين/ السحر وكيفية كشفه؟ / خطيبتي والجن!!"التفكير الخرافي"/ والجن المخفي: التفارق وادعاء العلم بالغيب/ والجن المخفي وادعاء العلم بالغيب : مشاركة/ هو يقول ، ونحن نقول ... أين البحث العلمي/ العلاج بالقرآن....من الراحة السلبية إلي الطمأنينة الوجودية/ التفكير العلمي في مقابل التفكير الخرافي والأسطوري/ المس واللبس والسحر في العيادة النفسية/ الوسواس والحسد وحال اللغة العربية/ أبو حامد الغزالي يعاني الاكتئاب/ الجن الأحمر والزار: التفارق والغيبة والتملك/ التلبس بالجن: مسرحيةٌ نعيشها حتى البكاء! / التلبس بالجن مسرحية نعيشها.... مشاركة



الكاتب: أ.د وائل أبو هندي
نشرت على الموقع بتاريخ: 20/04/2007