إغلاق
 

Bookmark and Share

يوميات رحاب: الزواج الثاني (2) ::

الكاتب: د. رحاب سيد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 31/05/2005


بسم الله الرحمن الرحيم


كنت قد كتبت بشأن الزواج الثاني على هذا الموقع الرائع.. فتلقيت بشأنها بعض الاطراء والعكس.. قالت لي صديقة عزيزة أحترم رأيها وأجلها أن مقالك به بعض التناقض فكيف تقولين بموافقة زوجك على زواجه بأخرى ثم تقترحين على القراء أن يكون التجديد لكل من الطرفين بديلا عن الزواج الثاني؟؟

أجبت: ما قلت به ابتداءا كان رايي الشخصي - رحاب - ولما كان الأغلب الأعم من النساء لا يقبلن به انتصارا لمبدأ الاستحواذ لديهن في الوقت الذي يتنامى لدى الرجال حب التعددية والتجديد والتجريب!! فآثرت تقديم الاقتراح الذي يلبي فطرة الجميع..

فكان اقتراحي بأن تجدد المرأة نفسها بنفسها ترى مواضع تفقد زوجها لنقصها فتكمل ولكمالها فتزيد ..
على أن يقوم الرجل بدور المستوعب للتغير والمشجع له ويأخذ هذا الاعتبار موضع الجد فيتزوج زوجته الأولى الجديدة.. يشعرها بالفرق حتى يشعر هو به!!
كما أن عليهم هم الآخرين أن يبدوا نوعا من تغير وتبديل إن لم يكن فيه ذاتيا يكون في تقبل زوجته فما كان غير مقبول من زوجته الاولى يكون مقبولا من زوجته الأولى المجددة..

كنت دوما أنصح أن تكون الزوجة لزوجها كل شيء.. زوجة, صديقة , رفيقة, طبيبة نفسية - باعتبار شيوع المتاعب النفسية هذه الأيام - ولن أغفل الدور الأخير وهو العشيقة..
تسد كل حاجاته كما تسد عليه الطرق الملتوية..

لتتخيل كل زوجة أنها سيدة أخرى تريد الايقاع بزوجها .. ماذا ستفعل لو كانت مكانها؟؟
لتتعلمي أختاه كل الفنون.. ليست دناوة ولا شهوانية ولكنها الفطرة الربانية..
فمن وقف عنده الطعام والشراب موقف الغريزة المحتقرة يكون الأمر ذاته بالنسبة لفنون العشق المباح ويكون العقل بذا قد قصر..
واستكمالا للرد على ما جاءني بشأن الزواج الثاني.. ما جاء على لسان الوالدة أكرمها الله

فقد قالت لي: انت بالذات ؟؟ طيب هتودي غيرتك فين؟؟ فمن يعرفني عن قرب يعرف أني غيّارة.. ولكن بإعتدال!!
فرددت عليها - غاليتي أكرمها ربي- أن إذا كانت غيرتي على زوجي قراط وهو زوجي ولا ينظر لسواي ستكون غيرتي عليه قنطارا لو نظر وأخطأ لذا سأتخذ مرحلة متوسطة بين هذا وذاك فأتوسط الغيرة لو نظر لغيري وتزوج..

قالت لي إحداهن.. أني أتكلم في البالالا!!! مصطلح حديث يعني الفراغ والخيال..
وتحدتني إحداهن بقولها بكرة نقعد على الحيطة ونسمع الزيطة!!
فأجبت عليها ضاحكة: لمّا ييجي بكرة.. ها حط لك كرسي بجوار الحيطة

مودتي

rehab_maganin@yahoo.com


اقرأ أيضاً على صفحتنا
تقارير وأخبار
يوميات رحاب: في مترو الأنفاق.يوميات رحاب: مخاض بلا ولادة  /  يوميات رحاب:عم علي وزوجته عزيزة. يوميات رحاب: الصبر .. الجميل  /  يوميات رحاب: ليلة الزفاف /   يوميات رحاب: الخوف..وأسئلة تحتاج للإجابة..، يوميات رحاب : النظارة حرام .. !!  / يوميات رحاب: القناعة كنزيوميات رحاب: ذهبت سعاد..  /يوميات رحاب: في الفيوم  /  يوميات رحاب: النطق بالشهادة.  / يوميات رحاب: عن الازدواجية واللون/
يوميات رحاب: العمل التطوعي / يوميات رحاب: سنن الفطرة.. / يوميات رحاب: العالمانية / يوميات رحاب: المنغولي / يوميات رحاب بتحبني ولا لا  / يوميات رحاب: في الصيدلية / يوميات رحاب الزواج العرفي؟ ولا الزنا؟!  / يوميات رحاب: الزواج الثاني / يوميات رحاب: علشان خاطر عيونك يا آدم / يوميات رحاب: كبار السن / يوميات رحاب: كفااااااااااية  / يوميات رحاب: الحمد لله / يوميات رحاب: النظرة للطبيب / يوميات رحاب:  عاتبوني أنا..... / يوميات رحاب: بعد الامتحانات..



الكاتب: د. رحاب سيد عبد الله
نشرت على الموقع بتاريخ: 31/05/2005