إغلاق
 

Bookmark and Share

أحتاج من يقرأ بشدة مشاركة 6 ::

الكاتب: أ.د مصطفى السعدني
نشرت على الموقع بتاريخ: 3/28/2007


أحتاج من يقرأ..... بشدةٍ.. وإلا!

السلام عليكم ورحمة الله؛
أعجبتني جدا فكرة استنفار خالك المتقاعد لاستثمار وقته وجهده في سبيل خدمة مجتمعية تبذلون فيها ما نرجو أن يكون خالصا لوجه الله تعالى.
اسمح لي بأن أعترض على قولك بأنك ترابي مع الله وحاشا لله أن تقرن لفظة فظة كالربا بتعاملنا مع الله ولعل الكلمة من الناحية اللغوية فصيحة فرب العالمين يقول أنه يربى الصدقات، ولكن الشائع أن نقول أننا نتاجر مع الله ونبيع لأنه أحل البيع وحرم الربا ومعنى يربي أي يزيد وأنت بالتأكيد تقصد معنى الزيادة ولكن الزيادة لله ونحن نتاجر أقصد أنتم ولعلها تكون تجارة رائجة.

ربما لا يضايقني اسم الموقع لأنه يصفني بعيدا عن الكفر والعياذ بالله بقدر ما هي غرابة وخروج عن المألوف والذي هو أحد معاني الجنون وهل تريد دليلا أكبر على جنوني من مناقشة طبيب.
 
أختي العزيزة، سامحك الله؛
ألا ترين معي أنه من الغريب ألا يعجبك وصفي الربا مع الله وقد ذُكر بهذا المعنى في عدد من الآيات أقل بكثير من الآيات التي تربط وصف الأمم السابقة لأنبيائها بالجنون والعياذ بالله، والأنبياء والرسل هم صفوة خلق الله عليهم جميعا أفضل الصلاة وأتم التسليم!!.

أريد منك بعض الإنصاف فقط، فالأفضل فعلا أن نقول صدقة وزكاة وإنفاقا في سبيل الله، ولا نقول "يربي الصدقات" كما قال عز وجل في القليل من آيات القرآن العظيم. وأرجو من أخي وائل وأختي نانسي أن يرسلوا لي أيضا برسائل من يريدون تغيير اسم الموقع، وأولهم خالي العزيز.

واقرأ أيضًا:
مجانين إلى أين؟؟ أنتم أولاً
مجانين = مبدعين : نقاش الأسماء والمسميات
مجانين إلى أين ؟ لكل خير بإذن الله مشاركة 
أحتاج من يقرأ بشدةٍ.. مشاركة  
أحتاج من يقرأ بشدة.. مشاركة 2  
أحتاج من يقرأ بشدة.. مشاركة3  
أحتاج من يقرأ بشدةٍ ... مشاركة4
أحتاج من يقرأ..... بشدةٍ مشاركة5



الكاتب: أ.د مصطفى السعدني
نشرت على الموقع بتاريخ: 3/28/2007