إغلاق
 

Bookmark and Share

فيروز البحر ::

الكاتب: د. داليا مؤمن
نشرت على الموقع بتاريخ: 26/12/2006


قلت له توقف هنا يا محمود أريد أن أتمشى على الكورنيش، فتوقف في المكان المخصص ونزلت من السيارة فوجدت نفسي أمام بحر له زرقة جميلة مياهه صافية وشفافة، أخذت أمشي وأصعد وأهبط كأنني طفلة صغيرة فالمكان به سلالم لمن يحب أن يتمشى أو ينظر إلى البحر من مكان عالي، هنا أزهار وهناك نافورة، ويمكنني أن أجلس هنا قليلا، قلت لنفسي ما أجمل أن أقترب من السور حتى لا يكون بيني وبين الخليج سوى أمتار….

طلبت من هذا المصور أن يلتقط لي بعض الصور فاستجاب بسعادة، ومع تأمل خلق الله فوجئت بمجموعة كبيرة من طيور النورس تحلق من أمامي ثم تهبط لتلتقط طعامها من على سطح البحر…. منظر رائع خاصة حين تسمع صوت هذه الطيور إضافة إلى صوتها وهي تلامس مياه البحر بمنقارها لتلتقط الطعام…. أوه ه ه ماذا يفعل؟ إن معه كما كبيرا من الأكياس المليئة بالطعام يلقيه إلى النورس

يبدو أنها تعرفه وتنتظر قدومه، اقتربت منه فإذا به يقول لي هذه هوايتي المفضلة أصنع لها الطعام بنفسي وآتي هنا يوميا لإطعامها…. بل وجدته قد حضر طعاماً آخر للأسماك وفيشار للعصافير ما أطيب قلبه وإن كان إطعامه قد يخل من التوازن البيئي في الطبيعة….

تأملت لون المياه وكثرتها وحركتها الرشيقة ثم قلت لنفسي إذا كانت هذه الدنيا فكيف تكون الجنة؟ الله شعرت أن الله تعالى يريدني أن أفكر في أن الجنة جميلة وعلي أن أعمل من أجل الوصول إليها! الجو ربيع هنا ونسمات باردة تلامس وجهيزرقة السماء مع لون البحر الفيروزي إضافة إلى الكم لكبير من الأشجار والزهور.. كلها من خلق الله تعالى، ما يكمل الصورة هم عمال الصيانة والبستانييون الذين لا يفصل بين كل منهم والآخر سوى أمتار قليلة أحسنت يا ابن آدم بمحافظتك على الطبيعة.
انتظروني في رسالة أخرى من الخليج.

للتواصل:
maganin@maganin.com

اقرأ أيضاً:
عن الانتخابات العراقية ! / السحر والحسد في العلاقات الزوجية / آه ه يا سنتي ... آه من المستشفى النفسي/ الهوية العربية ...الأمل.. أسئلة ذكية..!! / من مستشفى شرم الشيخ الدولي ... أحييكم / لبنان ... ما أجملك / سنة تانية مجانين / ماذا قدم موقع مجانين؟  / تأمل البحر... وجدد حياتك  / سيارتي اتسرقت / آثار غرق العبارة النفسية ستبقى فترة طويلة / مشروع المساندة النفسية في الكوارث (1) / مشروع المساندة النفسية في الكوارث (1) / تقرير ندوة الآثار النفسية لضحايا العبارة / أحبالي الصوتية / ماري في مدونات د.داليا / مؤتمر قومي لطب الكوارث! /  مؤتمر قومي لطب الكوارث! / نار في البيوت / مفاجآت مجانين / الدعم النفسي.. فكرة لبنان 1 / الدعم النفسي(2) كتيب لبنان / الدعم النفسي....أتخيل لبنان(3) / الدعم النفسي....أتخيل لبنان(3) / الدعم النفسي... طريق لبنان (4)  / الدعم النفسي....... بعد الحرب (5) / الدعم النفسي.. لأصعب حرب(6)



الكاتب: د. داليا مؤمن
نشرت على الموقع بتاريخ: 26/12/2006